تليجرام تريند الخليج
منوعات

أسباب تساقط شعر الحواجب و علاج تساقط شعر الحواجب بالأدوية

أسباب تساقط شعر الحواجب من الأشياء الهام معرفتها لتحافظي على وجه مشرح بحواجب كثيفة.. أيضا سنخبرك بطريقة علاج تساقط شعر الحواجب بالأدوية..

تسعى كل امرأة إلى الحصول على حواجب كثيفة وكاملة ، لكنها تصبح حلمًا بعيد المنال بسبب مشاكل تساقط الشعر المزعجة ، خاصة عند استخدام طرق غير مناسبة لإزالة شعر الوجه الزائد أو استخدام المكياج القاسي.

بمرور الوقت ، ستجد أن حواجبك فارغة تمامًا ، وأن المظهر غير المرغوب فيه يسلط الضوء على بعض عيوب الوجه وعلامات الشيخوخة. من خلال المقالة أدناه ، سنتعرف معًا على أسباب تساقط شعر الحاجب والعلاجات التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقمها مرة أخرى.

أسباب تساقط شعر الحاجب

فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط شعر الحاجب.

العمر: مع تقدمك في العمر ، قد تلاحظ ترقق أو تساقط الشعر ، مما قد يؤثر على شعرك وحاجبيك ورموشك. مع مرور الوقت ، تتوقف بعض بصيلات الشعر عن النمو وتصبح أرق ، ويفقد الشعر لونه ويتحول إلى اللون الأبيض أو الرمادي.

اختلال التوازن الهرموني: يمكن أن يؤدي عدم توازن مستويات الهرمونات في الجسم ، وخاصة هرمونات الغدة الدرقية ، إلى تساقط شعر الحاجب ، والذي يرتبط أيضًا بقصور نشاط الغدة الدرقية أو فرط النشاط ، إلى جانب العديد من الأعراض الأخرى مثل الجلد الشاحب والجاف وتورم الرقبة والخشونة ، الحكة ، فروة الرأس ، الأظافر الهشة.

أمراض المناعة الذاتية: تتفاقم أمراض المناعة الذاتية عندما يهاجم جهاز المناعة عن طريق الخطأ خلايا الجسم ، مما يساعد على تدمير بصيلات الشعر الطبيعية ، مما يؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه أو ظهور شعر أجوف. أكثر مشاكل المناعة الذاتية شيوعًا هي الثعلبة البقعية ، أو الثعلبة السابقة للليف ، أو الذئبة الحمامية القرصية.

أمراض الجلد: ترتبط صحة الجلد بصحة الشعر ، لأن الشعر ينمو مباشرة من بصيلات الشعر الموجودة تحت الجلد ، لذلك فإن بعض الأمراض الجلدية مثل العدوى والطفح الجلدي والحكة وغيرها قد تؤثر على تساقط شعر الحاجب. جفاف شديد وحكة شديدة حول الحاجبين. من أبرز الأمراض الجلدية المرتبطة بفقدان الحاجب الصدفية والتهاب الجلد الدهني.

نقص المغذيات: يتحكم الطعام الذي نتناوله في صحة بشرتنا وشعرنا ، حيث يحتاج الشعر إلى العديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو شعر صحي. هناك العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تتحكم في تساقط شعر الحاجب ، بما في ذلك الأحماض الدهنية والبيوتين والزنك.

العلاج الكيميائي: قد يلاحظ الأشخاص الذين يخضعون للعلاج الكيميائي لمحاربة السرطان فقدانًا كبيرًا للشعر والحواجب بسبب تأثيرات بصيلات الشعر على المواد المستخدمة فيها.

علاج تساقط شعر الحاجب

قد يكون سبب فقدان الحاجب مشكلة صحية تتطلب استشارة الطبيب والفحص وتحديد السبب الأساسي والعلاج المناسب. ومن أبرز العلاجات التي قد يصفها الطبيب:

  • بيماتوبروست 0.03٪ موضعي: علاج معتمد دوليًا معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتحفيز تجدد الرموش والحاجب ، موصى به مرة واحدة يوميًا للحصول على أفضل النتائج. يمكن أن يسبب هذا الدواء بعض الآثار الجانبية ، مثل الالتهابات الجلدية أو فرط التصبغ أو الحكة.
  • الستيرويد: يمكن استخدام كريمات تحتوي على الستيرويد لإبطاء عملية تساقط شعر الحواجب. يمكن للأطباء أيضًا أن يصفوا حقنًا لتساقط الشعر الذي يسبب تساقط شعر الحاجب ، لكن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب.
  • مينوكسيديل: يشيع استخدام المينوكسيديل لعلاج الثعلبة البقعية ، ويصفه الأطباء للاستخدام الموضعي مرتين في اليوم ، ويمكن استخدامه أيضًا مع الكورتيكوستيرويدات للحصول على نتائج أفضل.
  • زراعة الحاجب: من طرق التغلب على مشكلة تساقط شعر الحاجب هي تقنية زراعة الحاجب ولكن قد تبدو الحاجبين أكثر امتلاءً.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى