تليجرام تريند الخليج
منوعات

أسباب الشعر الخفيف وكيفية العناية به

أسباب الشعر الخفيف وكيفية العناية به، وكما يقال فإن الشعر هو تاج المرأة ، فكل امرأة تريد أن يكون شعرها صحيًا وحيويًا وقويًا، لأنه سر جمالها ، ولكن كيف يتم ذلك إذا كان الشعر خفيفاً بالفعل، في هذا المقال نتعرف على أسباب الشعر الخفيف وكيفية العناية به.

كيف تفرق بين الشعر الناعم والخفيف

يمكننا تصنيف نسيج الشعر ؛ للشعر الناعم ، والشعر المتوسط ​​، والشعر الخشن المتوسط ​​، والشعر الخشن أخيرًا. غالبًا ما يخلط الناس بين الشعر الناعم أو الخفيف أو الناعم ، لكن هناك فرقًا بينهم.
يشير الشعر الناعم إلى طبيعة شعر الإنسان ، لأن الظروف التي تحدد طبيعة شعرك هي قطر الشعر وعدد الشعيرات في 1 سم مربع ، وهو مرتبط بجينات الشخص نفسه ، لكن ترقق أو ترقق الشعر هو لأسباب مختلفة ، نفس الشيء ينطبق على شعر السيدات والسادة.

معدل تساقط الشعر في ظل الظروف العادية حوالي 100 شعرة في اليوم ، لذلك عندما تزداد هذه النسبة ، يجب مراجعة هذا الأمر من قبل متخصص ، ويكون تساقط الشعر المستمر أخف. عندما تنظر في المرآة أثناء تنظيف فروة رأسك.

أسباب الشعر الخفيف

كما ذكرنا ، يمكن أن يكون تساقط الشعر الشديد علامة على المرض ، لذلك إذا كانت لديك مخاوف بشأن هذا ، يجب عليك استشارة طبيبك. في بعض الحالات ، قد يكون السبب نفسيًا أيضًا. هناك أسباب عديدة لتساقط الشعر ، منها ما يلي:
العلاج الكيميائي: يمكن أن يتسبب العلاج الكيميائي للسرطان في تساقط الشعر بسبب تساقط الشعر الشديد ، ولكن هذه حالة مؤقتة تنتهي بنهاية فترة العلاج ، وفي حالات نادرة ، قد لا ينمو الشعر مرة أخرى في أجزاء معينة من الجسم.
التوتر والحزن: ارتبطت الحالة العاطفية للشخص بتساقط الشعر ، مثل الإجهاد المفرط ، خاصة في مواجهة الأحداث الصعبة مثل الوفاة أو الطلاق أو مرض أحد أفراد أسرته ، بالإضافة إلى التدخين والشرب والاشتداد. التعرض لأشعة الشمس.
الاختلالات الهرمونية: الاختلالات الهرمونية واضطرابات الغدة الدرقية من أبرز العوامل المساهمة في تساقط الشعر. قد يرتبط الحمل أو النفاس أيضًا بتساقط الشعر ، ولكن هذا أيضًا مؤقت.
سوء التغذية: قد يكون نقص العناصر الغذائية في النظام الغذائي ، مثل الفيتامينات الأساسية والبروتين ، أحد أسباب التساقط.
الشيخوخة: قد تكون الشيخوخة مرتبطة بانخفاض نسبة الميلانين في الشعر وضعفه ، لذلك قد يكون ترقق الشعر عاملاً مصاحبًا لهذه المرحلة.

ما الفرق بين الشعر الخفيف عند الرجال والنساء؟

أولاً ، عند الرجال ، يكون تفتيح الشعر بسبب تساقط الشعر المستمر ، والذي يؤدي في معظم الحالات إلى الصلع ، بينما تعاني النساء من مشاكل الشعر وتساقط الشعر حول سن 25-35 وقد يستمر مع تقدم العمر.

يصاحب هذا تساقط الشعر حيث يصبح قطر الشعر أصغر وأصغر ، مما ينتج عنه ظهور (الزغابات) ، شعر صغير ينمو على فروة الرأس بمظهر مزعج ولا ينمو بشكل صحيح تمامًا.

نصائح للعناية بالشعر الخفيف للسيدات

إذا كانت مشكلة تساقط الشعر وراثية ، فقد تصل إلى 90٪ لدى معظم الفتيات ؛ فهي ليست بيدك ، رغم أن هناك خطوات معينة يمكنك اتخاذها لحل مشكلة تساقط الشعر ، وليس السبب الوراثي. ولكن من خلال خطوات معينة اتبعي فيما يلي بعض الخطوات للعناية بشعرك دون إتلافه بالعادات اليومية الخاطئة. لذلك نقدم لكِ هذه النصائح للعناية بالشعر الخفيف:
أنواع الشامبو: عليك أن تختار من أنواع الشامبو التي تضفي الاتساق ، حيث تتميز هذه الأنواع باحتوائها على المزيد من البروتين. يجب أيضًا تجنب تمشيط شعرك بالفرشاة وهو مبلل ، لأن الشعر المبلل يتكسر بشكل أسرع. لذلك عليك الانتظار حتى يجف قبل تمشيطه.
أنواع منتجات العناية بالشعر: يجب تجنب المنتجات الغنية بزيوت الشعر لأنها يمكن أن تجعل فروة الرأس دهنية للغاية وتزيد من كمية الزيت فيها.
الأدوات الساخنة: تجنب استخدام الأدوات الكهربائية التي تولد الحرارة ، وإذا كان لا بد من استخدامها ، يجب ألا تتجاوز درجة الحرارة 180 درجة مئوية. حيث يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في إتلاف الشعر تمامًا والتسبب في حروق.
الدعم الغذائي اليومي: المكون الرئيسي للشعر هو البروتين. لذا يجب أن تدعم نظامك الغذائي اليومي. بما في ذلك البروتينات والفيتامينات (مثل فيتامين ب 12) والمعادن ، عن طريق تناول اللحوم الحمراء والأسماك الغنية بأوميغا 3 والفاصوليا والخضروات ( مثل الحديد والزنك).
تدليك الشعر: أثناء الاستحمام ، يجب أن تقومي بتدليك فروة رأسك جيداً. ولكن بلطف ، لأن هذا الإجراء يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس ويوفر بيئة أفضل لإعادة نمو الشعر.
مكملات فيفيسكال: إذا كنت غير قادر على زيادة الفيتامينات والبروتينات الضرورية في نظامك الغذائي. يمكنك اللجوء إلى المكملات الغذائية. والتي ستعوض جزئيًا عن هذا النقص في طعامك اليومي وتقوي شعرك. حيث تم تصنيع هذه الكبسولات وفقًا لـ أثبتت العديد من الدراسات فعاليتها. فقد وجدت دراسة حديثة أجرتها جامعة كاليفورنيا على 42 مشاركًا تتراوح أعمارهم من 21 إلى 75 عامًا مع شعر أفتح تحسينات كبيرة في كثافة الشعر وقوته بعد 6 أشهر من بدء كبسولات Viviscal. ولكن يجب تناول هذه المكملات تحت إشراف طبيب.
في كثير من الحالات ، تساعد جودة تصفيفة الشعر في إخفاء أو كشف مشاكل الشعر. لذلك. فإن اختيار نوع تصفيفة الشعر وشكل تصفيفة الشعر مهم للغاية. يجب أن تحرصي على اختيار الأفضل بالنسبة للشعر الخفيف:

اعتماد قصات الشعر القصيرة: هذه التصفيفة رائعة لأنها تخفي نقص الكثافة في الشعر مما يجعله كثيفًا قدر الإمكان. بالإضافة إلى أن الشعر القصير يُظهر الشعر بطريقة صحية وحيوية.
إطالة الشعر بالقرب من الأذنين: هذه إحدى حيل مصففي الشعر لإضافة حجم للشعر الخفيف بحيث يمكنك وضعه خلف الأذنين.
قصي الانفجارات بالقرب من الجبهة لتغطيتها: ستعطي هذه الطريقة شعرك مظهرًا أكثر جمالًا وسمكًا.
اعتماد قصة شعر ذات طبقات: اجعل مصفف شعرك يضع طبقة من شعرك حيث يبدو أخف وزنا. سواء من الأعلى أو من الأسفل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى