تليجرام تريند الخليج
منوعات

العصير الأخضر لخسارة الوزن ما هو؟ وكيف يمكنك تحضيره؟

العصير الأخضر لخسارة الوزن ما هو؟ وكيف يمكنك تحضيره؟ أصبح العصير الأخضر شائعًا في السنوات الأخيرة، خاصة وأن بعض مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين يستخدمونه كوسيلة فعالة لفقدان الوزن وتحسين صحتهم. هذا ما سنعرفه من خلال هذا المقال.

ما هو العصير الخضر؟

العصير الأخضر هو مشروب للرجيم يعتمد بشكل أساسي على عصير الخضار الخضراء باستثناء بعض الفواكه البسيطة ، وقد عُرف هذا العصير في السنوات الأخيرة بفوائده الصحية الكبيرة وتأثيراته على إنقاص الوزن ، مما دفع الكثير من الناس إلى تناوله في العالم. طريقة فريدة لفقدان الوزن وحرق الدهون.
لا توجد وصفة واحدة أو محددة للعصير الأخضر ، ولكن معظم مكوناته عبارة عن خضروات خضراء ، مثل الخيار ، والكرفس ، والسبانخ ، والبقدونس ، والجرجير ، وبما أن العصير يفتقر إلى النكهة الفريدة للخضروات ، يمكنك إضافة القليل من الكيوي والأخضر. يحتوي التفاح أو التوت البري أو الجريب فروت أو أي عدد من السعرات الحرارية على نسبة عالية من الألياف ، مما يمنح العصائر الخضراء حلاوتها.

العصير الأخضر لخسارة الوزن: وصفات للعصير الخضراء

بصرف النظر عن حقيقة أن اللون الأخضر يشير دائمًا إلى أن كل شيء طبيعي وبعيدًا عن المواد الصناعية، فإن النظام الغذائي الذي يعتمد على العصائر الخضراء له تأثير كبير ليس فقط على إنقاص الوزن ، ولكن أيضًا في تزويد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية. حتى لو أردت شيئًا حلوًا ، يمكنك إضافة العسل بدلًا من السكر.

يمكنك بسهولة صنع عصير أخضر في المنزل وتحويل المكونات حسب رغبتك. أو يمكنك شرائه من الأماكن التي تقدم وجبات صحية. ولكن من الأفضل صنعه في المنزل، خاصةً طازجًا قبل شربه لأنه يحتفظ مباشرة بأكبر الفوائد الصحية .

إليك كيفية صنع عصير أخضر مثالي للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن مع تقليل الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والصحية أثناء شرب حوالي خمسة أكواب من هذا العصير يوميًا:
أولاً ، امزج جميع مكونات الوصفة مع حوالي أربعة أكواب من الماء. وتجنب المشروبات المنشطة مثل الشاي والقهوة تمامًا.

المشروب الأول: 4 أكواب ماء ، 1 كوب سبانخ مغسولة ومقطعة ، 1 كوب كزبرة مغسولة ، 1 كوب نعناع مغسول ، 2 تفاح أخضر + 1 كمثرى ، 1 عصير ليمون.

المَشروب الثاني: يُمزج 4 أكواب من الماء ، 1/2 كوب سبانخ مغسول ومقطّع ، 1 كوب بقدونس مغسول ، 3 حبات كيوي ، 1/2 أفوكادو ، عصير برتقال أو عصير ليمون.
المشروب الثالث: اخلطي 4 أكواب من الماء ، 12 كوب سبانخ منظفة ومقطعة ، زهيرات بروكلي ، 3 حبات كيوي ، ½ شمام ، ½ أفوكادو ، 2 تفاح أخضر ، 1 كمثرى ، 1 عصير ليمون.
المشروب الرابع: امزج ما يلي: 4 أكواب ماء ، 12 كوب سبانخ مغسولة ومقطعة. براعم بروكلي ، 1 موزة ، 3 حبات كيوي ، 2 تفاح أخضر ، 2 كمثرى ، 2 برتقالة ، عصير ليمونة واحدة.
سيساعدك هذا العصير على حرق الدهون وتسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.

هذه العصائر الخضراء رائعة للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم. إلى جانب تعزيز المناعة والأوعية الدموية. فهي مفيدة للجهاز الهضمي وإزالة السموم من الجسم.

العصير الأخضر لخسارة الوزن: الفوائد الصحية للعصير الأخضر

لا يمكن الاعتماد على العصير الأخضر كنظام غذائي متكامل لأنه يفتقر إلى العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. ولكنه عنصر ممتاز عند إضافته إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن أو الصحة العامة. من أهم فوائد العصير الأخضر ما يلي:

غني بالفيتامينات والمعادن والأملاح والمركبات الهامة التي يحتاجها جسمك مثل فيتامين سي والحديد وفيتامين ك.
تساعد الخضار الورقية الخضراء على تقليل الالتهاب وتحسين صحة القلب.
يساعد العصير الطازج على تنشيط البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي.
يقلل العصير الأخضر من الإمساك ويعزز المناعة.
يساعد في تسريع الشفاء لأولئك الذين خضعوا لعملية جراحية في المعدة أو الأمعاء لأن العصير الأخضر سهل الهضم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى