تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد البطيخ الصحية وما هي فوائده للكلى

فوائد البطيخ الصحية وما هي فوائده للكلى، فمن لا يحب البطيخ ، الثمرة حمراء اللون من الداخل وخضراء من الخارج ، وغالبًا ما تؤكل باردة في الصيف. في هذا المقال سنتعرف أكثر على الفوائد الصحية للبطيخ ، وكذلك فوائد البطيخ للكلى.

الفوائد الصحية للبطيخ

للبطيخ فوائد صحية عديدة لجسم الإنسان ، منها:

يساعد على ترطيب جسمك:

يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الماء ، تصل إلى 92٪ ، لذلك يعتبر البطيخ مثاليًا للعطش ويساعد على ترطيب جسمك لاحتوائه على الماء والألياف لإبقائك ممتلئًا.

يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك:

154 جرام من البطيخ يحتوي على الفيتامينات والمعادن التالية:
فيتامين ج: يحتوي البطيخ على 21٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي.
فيتامين أ: يحتوي البطيخ على 18٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين أ.
البوتاسيوم: يحتوي البطيخ على 5٪ من القيمة اليومية للبوتاسيوم.
المغنيسيوم: يحتوي البطيخ على 4٪ من القيمة اليومية للمغنيسيوم.
فيتامين ب 6: جسمك يحتاجه لصنع خلايا الدم الحمراء.
يَحتوي البطيخ أيضًا على نسبة عالية من الكاروتينات ، بما في ذلك بيتا كاروتين وألفا كاروتين ، والتي يحولها الجسم إلى فيتامين أ.
يحتوي على سيترولين ، وهو حمض أميني مهم.

يحتوي على مركبات من الممكن أن تساهم في الوقاية من خطر الاصابة بالسرطان:

قد يقلل البطيخ من خطر الإصابة بالسرطان لاحتوائه على الليكوبين والكوكوربيتاسين E ، مما يثبط نمو السرطان.
يحسن صحة القلب والأوعية الدموية والعظام: يلعب البطيخ دورًا في تحسين صحة القلب لاحتوائه على مادة الليكوبين التي تساعد في تقليل الكوليسترول السيئ في الدم وخفض ضغط الدم. يزيد من مستوى أكسيد النيتريك في الجسم ، لأن أكسيد النيتريك يساعد على تمدد الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم ، كما يساعد البوتاسيوم الغني بالبطيخ الجسم على الاحتفاظ بالكالسيوم الذي يقوي العظام والمفاصل.

قد يقلل من الالتهابات والإجهاد التأكسدي:

يساعد البطيخ في تقليل الالتهاب والأضرار المؤكسدة لأنه غني بمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات مثل الليكوبين وفيتامين سي. يفيد اللايكوبين أيضًا صحة الدماغ لأنه يساعد في تأخير ظهور مرض الزهايمر وتطوره.

قد يساعد في حماية صحة العين:

البطيخ هو مصدر للبيتا كاروتين ، والذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم. يساعد في إنتاج صبغة الشبكية ، ويمنع التنكس البقعي المرتبط بالعمر ، ويمنع العمى الليلي.

فوائد البطيخ الصحية: يخفف آلام العضلات ويدعم الأعصاب:

يحتوي البطيخ على مادة السيترولين وهو حمض أميني في البطيخ يخفف من آلام العضلات ، ويساعد البوتاسيوم الغني بالبطيخ على تنظيم عمل الأعصاب والعضلات في الجسم لأن البوتاسيوم يحدد درجة وتواتر تقلصات العضلات. السيطرة على إثارة الأعصاب في الجسم. جسمك.

مفيد للبشرة والشعر:

يحتوي البطيخ على فيتامين سي الذي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين ، وهو بروتين يحافظ على نضارة البشرة والشعر ، وفيتامين أ الذي يساعد على تكوين خلايا الجلد وإصلاحها ، والبطيخ الذي يحمي البشرة والليكوبين وبيتا. – كاروتين يحمي بشرتك من حروق الشمس.

فوائد البطيخ الصحية: يعزز الهضم:

يحتوي البطيخ على الكثير من الماء وكمية صغيرة من الألياف ، وكلاهما مهم للهضم ويعزز حركة الأمعاء الطبيعية.تقليل دهون الجسم: يحتوي البطيخ على مادة السيترولين التي يمكن أن تقلل من تراكم الدهون في الخلايا الدهنية.

فوائد البطيخ للكلى:

يعتبر البطيخ مدر طبيعي للبول ، وهو مفيد للكلى دون إجهادها (على عكس الكحول والكافيين) ، يساعد البطيخ الكبد على معالجة الأمونيا (أحد منتجات هضم البروتين) ، وبالتالي يقلل من الضغط على الكلى أثناء التخلص من السوائل الزائدة.

فوائد البطيخ الصحية: يدعم البطيخ جهاز المناعة:

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من فيتامين سي يساعد على تقوية جهاز المناعة ويساعد في التئام الجروح.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى