تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل أنواع شامبو البروتين في الأسواق .. أنواع شامبو الكيراتين الجيدة

أفضل أنواع شامبو البروتين في الأسواق و أنواع شامبو الكيراتين الجيدة تجدينيها في هذا المقال فتابعي معنا..

يحيط بالشعر غمد بروتيني يحميه من العوامل البيئية الخارجية ويعطيه مظهراً ناعماً وحيوياً.

مع تقدم العمر والاستخدام المتكرر للأصباغ والمستحضرات المنفصلة ومجففات الشعر والمكواة ، يبدأ الشعر في فقدان قشرته الخارجية ويبدو باهتًا وعرضة للتشقق والتكسر والخشونة والتجاعيد وما إلى ذلك.

أفضل أنواع شامبو البروتين في الأسواق .. أنواع شامبو الكيراتين الجيدة

في الماضي ، كانت وظيفة الشامبو تقتصر على تنظيف الشعر وفروة الرأس من الإفرازات الدهنية وبقايا كريم التصفيف والزيت والأوساخ والغبار. مثل فول الصويا والحمص ، يقوم بإصلاح طبقة البروتين في الشعر ويعيد مظهره النابض بالحياة. فيما يلي أفضل أنواع شامبو البروتين في السوق:

 OGX Keratin Shampoo

إذا كنت تعانين من التقصف ، فإن شامبو OGX مصمم خصيصًا لعلاج الشعر التالف والمتقصف ، وذلك بفضل تركيبته الفريدة المكونة من الكيراتين (البروتين الرئيسي في الشعر) الذي يساعد على تغطية الشعر وحمايته من العوامل البيئية المؤثرة وإضفاء المرونة على الشعر. يساعد على منع تقصف الشعر وتقصف الأطراف ، بالإضافة إلى زيت الأرجان الذي يساعد على ترطيب وتغذية الشعر ، ولأنه خالي من البارابين والكبريتات ، فهو رائع للشعر المعالج بالبروتين.

 Garnier Fructis Shampoo

تعمل البروتينات النباتية وزيوت الفاكهة في شامبو Garnier Fructis على تغذية شعرك بعمق ، مما يمنحه لمعانًا ومظهرًا صحيًا وحيويًا. إنها تركيبة خالية من البارابين مع مزيج من بروتين الفاكهة النشط وبروتين الحمضيات والفيتامينات B3 و B6 بالإضافة إلى زيت الزيتون. تساعد الأملا والكيراتين النباتي والأحماض الأمينية النباتية المشابهة لتلك الموجودة في الشعر على تقوية بصيلات الشعر وإصلاح الأطراف المتقصفة المعالجة بالتصفيف الحراري والتلوين والاستقامة.

Himalaya Gentle Daily Care Protein Shampoo

يتميز شامبو الهيمالايا بتركيبة لطيفة لطيفة على فروة الرأس خاصة لمن يحتاجون لغسل شعرهم بشكل متكرر حيث أنه يحتوي على بروتينات طبيعية مثل مستخلص الحمص الذي يمد الشعر بالعناصر الغذائية الضرورية ويجعله ناعماً وناعماً. صحي ، ويحفز نمو الشعر ، زيت أملا ، جنبًا إلى جنب مع خلاصة جذر عرق السوس مع خصائص الترطيب ومضادات الأكسدة ، يحافظ على تنشيط الشعر وترطيبه.

 TRESemmé Keratin Smooth Shampoo

شامبو TRESemmé مع الكيراتين وزيت الأرغان هو مزيج مثالي لتغذية الشعر بعمق والتحكم في تجعد الشعر وفرده لمدة تصل إلى ثلاثة أيام ، ومع الاستخدام المنتظم فإنه يساعد على استعادة اللمعان والنعومة لشعرك. بفضل زيت الأرغان ، فإنه يرطب ويقلل من التجعد ويجعل الشعر أسهل في التصفيف. الشامبو خالي من الكبريتات ومناسب للشعر العادي والمعالج كيميائياً.

اكتشف الطريقة الصحيحة لغسل شعرك بعد مراجعتنا لأفضل أنواع الشامبو البروتين.

كيف تغسل شعرك بشكل صحيح باستخدام أفضل أنواع شامبو البروتين

قد يبدو غسل الشعر بالشامبو أمرًا بديهيًا بالنسبة لك ، فكل ما عليك فعله هو وضع القليل من الشامبو على الشعر المبلل والتدليك ، ثم الشطف بالماء ، هذه الطريقة غير صحيحة ويمكن أن تأتي بنتائج عكسية ، وهناك بعض خطوات الشامبو التي تساعد على تطهير فروة الرأس من حيث العمق ونمو الشعر كما يلي:

الشعر المبلل بالماء الفاتر: يجب استخدام الشامبو على الشعر المبلل ويفضل شطفه بالماء الفاتر ومحاولة اختراق الماء بين المفاتيح لإزالة الغبار والأوساخ والشعر المتبقي. استخدم كريمات التصفيف وغيرها من المنتجات قبل الشامبو ، فهو يمنحك تنظيفًا مزدوجًا ، والماء الدافئ يفتح المسام وينقيها أيضًا ، وتتغلغل حمامات الزيت والكريمات بشكل أعمق ، مما يساعد على تغذية شعرك بشكل أفضل.

اخلطي الشامبو بالماء: لا تضعي الشامبو مباشرة على الشعر المبلل ، لكن خبراء العناية بالشعر يوصون بوضع كمية بحجم عملة معدنية في راحة يدك ، ثم أضيفي الماء ، وافركي الشامبو حتى يتكتل ، ثم ضعيه في شعرك.

انحني عند غسل شعرك: اثني رأسك لأسفل وافركي الرغوة على شعرك من الجذور إلى الأطراف. يساعد ثني الرأس على تنشيط الدورة الدموية في اتجاه فروة الرأس ، والتي تتدفق إلى بصيلات الشعر ، مما يقلل من تساقط الشعر. الآن استخدمd أطراف أصابعك بدلاً من أظافرك لتدليك فروة رأسك بحركات دائرية خفيفة لمدة ثلاث دقائق لتجنب خدش فروة رأسك. يساعد التدليك على تنشيط الدورة الدموية وتطهير فروة الرأس من القشرة والإفرازات الدهنية.

اشطفي شعرك بالماء الفاتر: اشطفي شعرك بالماء الفاتر أثناء الانحناء لتجنب جريان الماء المحمّل بالأوساخ على جسمك ، خاصةً إذا كانت بشرتك نشطة ، ومن الأفضل إضافته إلى الماء من وقت لآخر ملعقة صغيرة من خل التفاح ، ثم اشطفي شعرك به لإعادة التوازن لفروة الرأس ولتنظيف فروة الرأس بعمق.

تجفيف الشعر: لا تجفف شعرك بالمنشفة ، فمن الأفضل أن تربت عليه بلطف لتجنب إضعاف بصيلات الشعر ، يوصى باستخدام منشفة من الألياف الدقيقة ، أو قميص قطني لتقليل الكهرباء الساكنة التي تسبب التجعد ، ثم اتركه يجف في الهواء.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى