تليجرام تريند الخليج
منوعات

أعشاب وتوابل تساعد على فقدان الوزن

أعشاب وتوابل تساعد على فقدان الوزن، دعنا نتعرف على أهم الأعشاب والتوابل التي تساعد في إنقاص الوزن حيث من المعروف أن التوابل والأطعمة الساخنة تسبب العطش مما يجعل الناس يرغبون في شرب الكثير من الماء والسوائل مما يؤدي بدوره إلى امتلاء المعدة ومن ثم يحجم عن قبول المزيد من الطعام.

أَعشاب وتوابل تساعدك على إنقاص الوزن

الفلفل الحار:

الفلفل الحار هو الفلفل الأحمر ، والتوابل الحارة التي تعتبر طريقة رائعة لحرق الدهون ، وواحدة من الطرق الطبيعية الجيدة لحرق الدهون المخزنة في الجسم. أظهرت الدراسات أن الطعام يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة.

فلفل اسود:

يمكن أن يؤدي تناول الفلفل الأسود إلى زيادة حرارة الجسم والتسبب في التعرق لأن البيبيرين ، الموجود في مكونات الفلفل الأسود ، يدمر الخلايا الدهنية ، وهو مركب يدخل في سلسلة من تفاعلات تقليل الدهون في الجسم.

 

أعشاب وتوابل تساعد على فقدان الوزن: زنجبيل:

الزنجبيل هو عشب لتقليل الشهية يساعد على حرق وإزالة الدهون المتراكمة في الجسم.

عشب الجينسنغ

يعتبر الجينسنغ من أعشاب التخسيس التي تساعد على زيادة إفراز الطاقة والقدرة على التحمل في الجسم ، وبالتالي محاربة التعب والإرهاق. تساعد عشبة الجنسنغ أيضًا على زيادة معدل نشاطك وأداء النشاط البدني الضروري لفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، أثبتت الدراسات دورها في خفض مستويات السكر في الدم وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن.

أعشاب وتوابل تساعد على فقدان الوزن: خردل:

تحرق بذور الخردل الكثير من السعرات الحرارية وتزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم بنسبة 25٪.

نبات الحلبة

تعد الحلبة من الطرق المستخدمة لخسارة الوزن لأنها مصدر هام للألياف المخاطية التي تحمي الجهاز الهضمي عن طريق العمل كمضاد للأكسدة ومنشط في الجسم.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على تعزيز الهضم والتمثيل الغذائي ، وقد تدعم الحلبة فقدان الوزن من خلال المساعدة في التحكم في الشهية وتقليل تناول الطعام.

وتجدر الإشارة إلى أن أفضل طريقة لاستخدام الحلبة لإنقاص الوزن هي مزجها بالماء وتناولها على معدة فارغة في الصباح.

أعشاب وتوابل تساعد على فقدان الوزن: الكركم

الكركم له العديد من الفوائد الصحية لوجود مادة كيميائية تسمى الكركمين والتي تساعد في علاج العديد من المشاكل الصحية مثل: الالتهابات والسمنة.

يحفز الكركم أيضًا على إذابة الدهون ، وخاصة دهون البطن ، ويقلل من مستويات الكوليسترول السيئ ، وبالتالي تعزيز فقدان الوزن بسرعة.

لكن تناول الكركم الزائد يمكن أن يؤدي إلى الغثيان وزيادة تدفق الدورة الشهرية وانخفاض ضغط الدم.

 البرتقال

يستخدم البرتقال المر في إنقاص الوزن لأن التقشير يحتوي على مادة تسمى سينيفرين وهو منبه مرتبط بالإيفيدرين ويعمل على زيادة كمية السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم لإنقاص الوزن.

أعشاب وتوابل تساعد على فقدان الوزن: الشاي الأخضر

يعد استخدام مستخلص الشاي الأخضر أحد طرق إنقاص الوزن لأنه يزيد من حرق السعرات الحرارية ، ويحسن عملية التمثيل الغذائي ، كما أنه له تأثير في تقليل الشهية.

من الأفضل تحضير كوب من الشاي بأوراق الشاي الأخضر ، ويمكنك شرب ما يصل إلى 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه لا ينبغي استخدامه بكميات كبيرة لتجنب الآثار الجانبية المصاحبة له والتي تشمل ما يلي:

الانتفاخ والغازات
أرق.
القيء والقيء.
دوخة؛
إسهال.

القرفة

تساعد القرفة في الحفاظ على نسبة السكر في الدم وتقليل معدل امتصاص الطعام ، حيث يساعد ذلك على إبقائك ممتلئًا لفترة أطول وتقليل استهلاك الطعام وفقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد هذه العملية في رفع مستوى الكوليسترول الجيد وخفض الكوليسترول السيئ.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى