تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد فول الصويا للنساء غير متوقعة منها الوقاية من السرطان

فوائد فول الصويا للنساء غير متوقعة منها الوقاية من السرطان، حيث يحتوي فول الصويا على العديد من الفوائد الغذائية لاحتوائه على مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي قد تحمي من أمراض القلب وأنواع معينة من السرطان والسكري. يحتوي فول الصويا أيضًا على نسبة عالية من البروتين والألياف ، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية ، كما أنه منخفض نسبيًا في السعرات الحرارية ، مما يجعله عنصرًا غذائيًا رائعًا عند اتباع نظام غذائي. يتميز فول الصويا بخصائص فريدة تستهدف النساء بشكل خاص ، والتي سنراجعها معًا في السطور التالية:

إليك: فوائد فول الصويا للنساء غير متوقعة منها الوقاية من السرطان

يساعد فول الصويا في تخفيف أعراض سن اليأس

يساعد فول الصويا في تخفيف أعراض سن اليأس
يحتوي فول الصويا على الايسوفلافون ، وهي مواد كيميائية تساعد في تقليل الأعراض الناتجة عن انخفاض مستويات هرمون الاستروجين في الجسم أثناء انقطاع الطمث ، لذلك تمت دراسة فول الصويا كعلاج للهبات الساخنة ، ووجدت بعض الدراسات أن النساء اللواتي يأكلن الصويا يعانين من الهبات الساخنة والتعرق الليلي أقل. وجدت أيضًا نفس نتائج العلاج الوهمي.

فوائد فول الصويا للنساء: يقوي الصويا العظام ويمنع هشاشة العظام

تعاني العديد من النساء بعد سن اليأس من هشاشة العظام والتهاب المفاصل بسبب فقدان العظام بعد انقطاع الطمث ، ويلعب فول الصويا دورًا في الوقاية من هشاشة العظام حيث أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة اللازمة للحفاظ على العضلات والعظام في حالة جيدة. تشير بعض الأبحاث إلى أن الايسوفلافون قد يساعد في تقوية العظام عند النساء بعد انقطاع الطمث.

فول الصويا يمنع سرطان الثدي

يساعد فول الصويا في الوقاية من سرطان الثدي
يساعد فول الصويا في الوقاية من سرطان الثدي لدى النساء ، خاصة إذا كنت تأكل كثيرًا في مرحلة الطفولة والمراهقة ، فقد يقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي إلى النصف ، وحتى بعض النساء اللاتي يأكلن المزيد من فول الصويا في مرحلة البلوغ أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي. يعتقد العلماء أن الايسوفلافون قد يساعد بالفعل في تقليص أورام السرطان.

فوائد فول الصويا للنساء: فول الصويا غني بالفيتامينات والمعادن المهمة للحوامل

يحتوي فول الصويا على بحمض الفوليك وفيتامينات ب الهامة للغاية للحوامل. يجب أن تستهلك النساء الحوامل المنتجات العضوية التي تحتوي على فول الصويا لأن حمض الفوليك الموجود في الصويا يساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي عند الأطفال ، مما يضمن ولادة صحية وأطفالاً أصحاء. يمكن أن تحدث التشوهات الخلقية إذا لم تهتم الأم بالاحتياجات الغذائية اللازمة لصحة الجنين. التغذية هامة ليس فقط للطفل ، ولكن للأم أيضاً.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى