تليجرام تريند الخليج
منوعات

طرق لزيادة الوزن بسرعة ..وصفات تسمين الجسم في وقت قصير

طرق لزيادة الوزن بسرعة ..وصفات تسمين الجسم في وقت قصير، حيث يفكر ملايين الأشخاص حول العالم في إنقاص الوزن والحصول على جسم مثالي ، لكن بعض الناس يعتقدون العكس تمامًا ؛ فالكثير منهم نحيف ويريدون زيادة الوزن من أجل الاستمتاع بمظهر جيد وصحة مثالية ، لذلك ينصح خبراء التغذية بالعديد من الأطعمة والوجبات يمكن أن تساعدك على زيادة الوزن بأمان وفعالية.

هناك العديد من الطرق لاكتساب الوزن ، أسهلها هو زيادة إجمالي السعرات الحرارية والتركيز على تناول مجموعة متنوعة من الأنظمة الغذائية. يمكن للأشخاص الذين يتطلعون إلى بناء العضلات أن يجمعوا على وجه التحديد بين تناول السعرات الحرارية العالية والبروتين والتمارين الرياضية.

طرق زيادة الوزن

هناك طرق عديدة لاكتساب الوزن ، أسهلها زيادة إجمالي السعرات الحرارية
الطريقة الأكثر استدامة لاكتساب الوزن هي أن تأخذ وقتك. قد يكون من الصعب الحفاظ على نهج سريع لزيادة الوزن. يجب على الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن بسرعة استشارة الطبيب أولاً. في بعض الحالات ، يمكن أن تشير صعوبة اكتساب الوزن أو إنقاصه إلى حالة طبية أساسية خطيرة غير مبررة تتطلب عناية طبية. فيما يلي العناصر الغذائية المهمة التي تجعل الجسم دهونًا في فترة زمنية قصيرة:

1-طرق لزيادة الوزن بسرعة: الكربوهيدرات

تعتبر الكربوهيدرات من العناصر الغذائية التي يستخدمها الجسم للحصول على الطاقة ، وخاصة الأرز. على سبيل المثال ، يوفر الأرز البني 76.2 جرامًا من الكربوهيدرات لكل 100 جرام ، وهذا الأرز أعلى في البروتين من بعض أنواع الأرز الأخرى. يحتوي الأرز الأبيض على نسبة منخفضة من البروتين ، ولكن يمكن لأي شخص تناوله مع الأطعمة الأخرى مثل اللحوم أو الفول للحصول على المزيد من البروتين والسعرات الحرارية.

يحتوي خبز القمح الكامل على كربوهيدرات معقدة وهو أعلى في البروتين من الخبز الأبيض ، ويمكن تعزيز قيمة السعرات الحرارية للخبز بالأطعمة الغنية بالبروتين مثل زبدة الجوز أو الأفوكادو.

تشمل الحبوب الكاملة أطعمة مثل الشوفان والقمح والشعير والأرز ، ويمكن تناولها بمفردها أو خلطها بالحليب أو الزبادي في المنزل.

2- فواكه مجففة

تحتوي الفاكهة المجففة على سكر الفركتوز ، وهو سكر موجود في الفاكهة يعمل كمُحلي طبيعي وطريقة لزيادة محتوى السعرات الحرارية في الوجبات.

على سبيل المثال ، يمكنك تحلية الحبوب أو دقيق الشوفان بالتمر أو إضافة المشمش المجفف إلى الزبادي أو خلط الفواكه المجففة مع العصائر. تعمل أنواع معينة من الفاكهة المجففة أيضًا بشكل جيد في السلطات وبعض الأطعمة المطبوخة.

3-طرق لزيادة الوزن بسرعة: شوكولاتة داكنة

توفر الشوكولاتة الداكنة أكبر قدر من السعرات الحرارية
تأتي الشوكولاتة من حبوب الكاكاو الغنية بالكربوهيدرات ، وعادة ما تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة سكر أقل ومحتوى كاكاو أعلى من شوكولاتة الحليب ، مما يعني أنها تحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب الكاكاو.

ستوفر المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو أكبر الفوائد ، والطريقة السهلة لإضافة المزيد من النكهات والسعرات الحرارية إلى أي طبق هي إضافة مسحوق الكاكاو أو حبيبات الكاكاو في الأعلى.

4- البروتين

الحصول على ما يكفي من البروتين مهم للجميع لأنه يساعد في نمو العضلات والحفاظ عليها. تتضمن بعض المصادر الجيدة التي تساعد على تسمين جسمك ما يلي:

-سمك السالمون

يعتبر السلمون مصدرًا للبروتين والدهون الصحية ، بما في ذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تساعد في دعم صحة الدماغ والعين.

-بيضة

البيض غني بالبروتينات والدهون الصحية ، كما أنه غني بالكولين ، وهو عنصر غذائي ضروري لصحة الدماغ ويلعب دورًا مهمًا في نمو الجنين.

مشروب عالي البروتين

تعتبر مخفوقات البروتين طريقة ملائمة لزيادة تناولك للبروتين دون تناول المزيد من الأطعمة الكاملة. كما أنها مفيدة للنباتيين والأشخاص الذين يحتاجون إلى زيادة الوزن ولكن لديهم شهية منخفضة للطعام.

5- طرق لزيادة الوزن بسرعة: منتجات الألبان ومشتقاتها

تحتوي العديد من منتجات الألبان على نسبة عالية من السعرات الحرارية وقد تحتوي أيضًا على عناصر غذائية مفيدة مثل البروتين والكالسيوم. الحليب غذاء عالي السعرات الحرارية وغني بالكالسيوم والكربوهيدرات والبروتين ، وكوب 2٪ دسم يوفر حوالي 122 سعرة حرارية.
إن محتوى البروتين في الحليب يجعله مثاليًا لمن يحاولون بناء العضلات ، بينما يجعله الكالسيوم مفيدًا لأولئك المهتمين بكثافة العظام أو هشاشة العظام.

-جبنه

الجبن هو منتج ألبان آخر عالي السعرات الحرارية. كما أنه يحتوي على البروتين والكالسيوم ويعتمد المحتوى الغذائي على نوع الجبن وكيفية تصنيعه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى