تليجرام تريند الخليج
صحة

أعراض جدري الماء وأهم العلاجات المنزلية

أعراض جدري الماء وأهم العلاجات المنزلية، حيث يعد جدري الماء هو عدوى فيروسية خطيرة تنتشر بسهولة وتصيب معظم الأطفال. عن طريق نشر القطرات في الهواء ، تشمل الأعراض طفح جلدي مملوء بالسوائل. قد يسبب جدري الماء حكة شديدة وحمى وإرهاقًا لدى الأطفال كما أنه قد يستمر لعدة أسابيع. ومع ذلك قد تساعد العلاجات المنزلية الطبيعية في تقليل أعراض هذه العدوى الفيروسية. فيما يلي أبرز أعراض جدري الماء ، وأسرع طرق علاجه.

أعراض جدري الماء

يمكن لجدري الماء أن يرفع درجة حرارة طفلك
بثور مملوءة بسائل وردية أو حمراء.
طفح جلدي يشبه البثور.
حكة شديدة
حُمى.
التعب والإرهاق.
صداع الراس.
فقدان الشهية.

العلاجات المنزلية لجدري الماء

1. الصبار والطفح الجلدي

جل الصبار يهدئ ويبرد البشرة الملتهبة والحكة
يهدئ جل الصبار الجلد الملتهب والحكة ويرطبها ؛ حيث تساعد خصائصه المضادة للالتهابات على تقليل الحكة. يمكن أن يعالج جل الصبار جدري الماء بأمان. كل ما عليك القيام به هو وضع  جل الصبار الطازج على الطفح الجلدي وتخزين الجل المتبقي في وعاء محكم الغلق في الثلاجة.

2.أعراض جدري الماء وأهم العلاجات المنزلية: صودا الخبز

تشتهر صودا الخبز بخصائصها المضادة للحكة ، والتي تساعد في تخفيف التهاب الجلد وتقليل التهيج الناتج عن الطفح الجلدي. يمكنك استخدامك صودا الخبز بكميات صغيرة ووضعها على الجلد المصاب بالحكة ، ولكن لا يجب استخدامها إذا كان الجلد مجروحًا أو ينزف.

يمكنك البدء بإضافة حوالي 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى كمية صغيرة من الماء الدافئ ، ثم امسح الجلد برفق بقطعة قماش واترك المحلول ليجف. من الأفضل اختبار جزء صغير من الجلد أولاً. تأكد من أنه لا يسبب أي نوع من الاستجابة للألم أو تفاقم الأعراض.

3.أعراض جدري الماء وأهم العلاجات المنزلية: حمام الشوفان

يمكنك تقليل جفاف الجلد الناتج عن جدري الماء باستخدام دقيق الشوفان
يمكنك تقليل الجفاف والحكة المرتبطة بجدري الماء عن طريق الحفاظ على بشرتك رطبة واستخدام الخصائص الطبيعية لدقيق الشوفان لتهدئة بشرتك. دقيق الشوفان يحتوي على الكثير من الخصائص الطبيعية المهدئة.

يمكنك طحن دقيق الشوفان ، ونقعه في أربعة أكواب من الماء لبضع دقائق ، ووضع هذا الخليط في كيس من القماش ، وامسكه بإحكام ، ثم وضعه في حمام دافئ ، وتركه هناك لبضع دقائق قبل الاستحمام ، والاستحمام. لا ينقل جدري الماء من مكان إلى آخر.

4. الزيوت العطرية المهدئة

الزيوت الأساسية ، مثل زيت جوز الهند وزيت اللافندر ، تعمل على تهدئة جدري الماء وتقليل الحكة والطفح الجلدي. فزيت جوز الهند ويغذي ويرطب ويقلل الحكة ، في حين يعمل زيت اللافندر على تلطيف البشرة الملتهبة.

كما أن زيت الأوكالبتوس وشجرة الشاي مضادان للالتهابات ، بينما زيت خشب الصندل يمكن أن يقلل الحمى ؛ بسبب خصائصه الخافضة للحرارة.

كل ما عليك القيام به هو مزج أي من الزيوت العطرية المفضلة لديك ووضع المزيج على الطفح الجلدي والبثور لأطول مدة ممكنة.

5.أعراض جدري الماء وأهم العلاجات المنزلية: زيت النيم

يحتوي زيت النيم على العديد من مضادات الأكسدة
يحتوي زيت النيم على العديد من الخصائص الطبيعية المضادة للفيروسات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تهدئة الجلد الملتهب والمتورم ويساعد على تقليل الحكة وحب الشباب والألم والندبات المصاحبة للطفح الجلدي بما في ذلك جدري الماء وزيت النيم يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة. تعتبر المواد المؤكسدة ، مثل الكاروتينات ، مفيدة بشكل عام لصحة الجلد ، ويمكنك استخدام هذا الزيت حوالي مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا على الجلد المصاب بالحكة ، حتى بعد الطفح الجلدي.

6. العسل الخام

العسل عنصر آخر مفيد جدًا للبشرة ، حيث يساعد على تقليل الالتهاب وتعزيز الشفاء بشكل أسرع. استخدم العسل على المنطقة المصابة من الطفح الجلدي ؛ يمكنك وضع طبقة رقيقة من العسل الدافئ برفق على المنطقة المصابة من الجلد وتركها تجف ، مما يسمح للعسل بالبقاء على الجلد لمدة 15 دقيقة على الأقل. يمكنك القيام بذلك 2-3 مرات في اليوم. يمكنك إضافة العسل إلى عصير طفلك ؛ لدعم جهاز المناعة لديه.

7. زيت فيتامين هـ

يعمل زيت فيتامين هـ على ترطيب البشرة ويساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة والداكنة لطفلك ؛ وذلك لما له من خصائص مضادة للالتهابات على الجلد المصاب ، أيضاً يساعد في التخلص من الطفح الجلدي بكل سهولة في المراحل المبكرة من جدري الماء ، ويقاوم تكوينه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى