تليجرام تريند الخليج
منوعات

أضرار التدخين على النساء – تريند الخليج

أضرار التدخين على النساء، إن ضرر التدخين على المرأة خطير للغاية ، لأن التدخين يمكن أن يتسبب في إصابة المرأة بأمراض مختلفة وأنواع مختلفة من السرطانات. التدخين عادة سيئة تتطور لدى بعض النساء دون معرفة المخاطر على صحتهن وحجم المشكلة التي ستواجهها النساء. وبسبب هذه العادة فإننا نرصد أضرار التدخين لدى النساء في التقرير التالي.

أضرار التدخين على النساء

التدخين يضر بالنساء ، ليس فقط من خلال التسبب في السرطان وأمراض القلب ، ولكن التدخين يقتل الإنسان ببطء ، وعلى الرغم من التحذيرات التي سمعها الكثيرون ، فإن بعض النساء تتمسك بهذه العادة السيئة. لذا في الأسطر التالية يمكنك معرفة مخاطر التدخين على المرأة: –

أمراض القلب والأوعية الدموية

مثل الجلطات الدموية والنوبات القلبية والسكتة الدماغية ، وخاصة عند النساء اللواتي يستخدمن موانع الحمل الفموية أو أي وسيلة هرمونية أخرى لتحديد النسل.

عندما تدخن المرأة ، تنتقل المواد الكيميائية الموجودة في تبغ الأم الحامل عبر مجرى الدم إلى الجنين. تشكل هذه المواد الكيميائية السامة مخاطر جسيمة على الجنين ، حيث يمكن أن يؤدي التدخين إلى انخفاض الوزن عند الولادة ، وتمزق الأغشية المبكر ، والمشيمة ، والإجهاض.

يزيد التدخين من خطر الإصابة بالعقم في المستقبل

خاصة عند النساء فوق سن الثلاثين ، ويمكن أن يجعل الحمل أكثر صعوبة من خلال التسبب في استجابة أقل للإباضة والإخصاب.

يؤثر التدخين على النساء المصابات بمرض التهاب الحوض

حيث يحدث الالتهاب بنسبة 33 في المائة لدى المدخنين أكثر من غير المدخنين. إنها حالة مؤلمة تتطلب تدخلًا طبيًا فوريًا وغالبًا ما تكون عاملاً في الحمل خارج الرحم وكذلك التصاقات الحوض والالتصاقات الحوضية. مشاكل الخصوبة الأخرى.

انقطاع الطمث

لأن التدخين يبدأ خلال فترة المراهقة ، يضاعف خطر إصابة المرأة بانقطاع الطمث المبكر ثلاث مرات ، وليس ذلك فحسب ، بل أيضًا مشاكل الدورة الشهرية مثل النزيف غير الطبيعي ، الذي يمكن أن يؤدي إلى الدورة الشهرية غير الطبيعية.

أضرار التدخين على النساء: هشاشة العظام

عادةً ما تفقد النساء اللائي يدخن علبة سجائر يوميًا من 5 إلى 10 في المائة من كثافة العظام عندما يصلن إلى سن اليأس مقارنة بغير المدخنات.

أمراض القلب ، وجد باحثون دنماركيون أن النساء المدخنات معرضات لخطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 50 في المائة أكثر من الرجال الذين يدخنون.

يمكن أن يؤدي التدخين إلى الإصابة بسرطان عنق الرحم. حيث وجدت إحدى الدراسات أن المدخنين معرضون بنسبة 80٪ للإصابة بسرطان عنق الرحم.

أحد الآثار الضارة للتدخين على النساء هو سرطان الثدي. حيث إن النساء اللواتي يدخن عبوتين أو أكثر في اليوم يزيد خطر إصابتهن بسرطان الثدي المميت بنسبة 75٪.

أضرار التدخين على النساء: سرطان الفرج

النساء المدخنات أكثر عرضة للإصابة بهذا السرطان النسائي المدمر بنسبة 40٪.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى