تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد السباحة للنساء غير متوقعة منها الحفاظ على وزن صحي ومحاربة الاكتئاب 

فوائد السباحة للنساء غير متوقعة منها الحفاظ على وزن صحي ومحاربة الاكتئاب ، فالسباحة هي تمرين هوائي منخفض التأثير يبني العضلات ويقوي الجسم ويساعد النساء في الحفاظ على وزن صحي. المزيد من فوائد السباحة لجسم الأنثى في التقرير التالي:

فوائد السباحة لجسم الأنثى

قد تساعد السباحة في تخفيف الأعراض المصاحبة للاكتئاب
قد تساعد السباحة في تخفيف التوتر وتخفيف القلق وتقليل الأعراض المرتبطة بالاكتئاب. تعمل السباحة على ممارسة معظم مجموعات العضلات الرئيسية ، بما في ذلك الساقين والذراعين والظهر والكتفين وعضلات البطن ، والتي يمكن أن تساعد في تحسين المرونة والوقاية من الإصابات وبناء صحة القلب والأوعية الدموية ، ومزايا أخرى ، بما في ذلك:

1. الحفاظ على وزن صحي

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بـ 150 دقيقة من التمارين الهوائية الخفيفة إلى المعتدلة ، مثل السباحة ، أسبوعيًا للمساعدة في الحفاظ على وزن صحي. الأسلوب الحر هو الأسلوب الأكثر شيوعًا وفعالية. يستطيع السباحون الأكثر تقدمًا حرق 590 سعرة حرارية في الساعة.

2.فوائد السباحة للنساء: تقلل من أعراض الاكتئاب

النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بالاكتئاب والأعراض ذات الصلة ، مثل القلق والأرق. تفرز السباحة الإندورفين ، وهي هرمونات المتعة التي تجعلك تشعر بالراحة وتساعد على تجنب الاكتئاب. قد تقلل السباحة أيضًا المواد الكيميائية لجهاز المناعة ، والتي قد يكون لها تأثير مهدئ. تعتبر السباحة رياضة مناسبة لأنها تتكيف بسهولة مع مستوى لياقتك.

3. التحكم في الضغط

وفقًا لجمعية علم النفس الأمريكية ، تعترف النساء بمستويات أعلى من التوتر من الرجال ويعانين من بعض الأعراض الجسدية والعاطفية المرتبطة به. السباحة هي شكل من أشكال التأمل الذي يعطي إحساسًا بالهدوء والسكينة. لتحقيق نتائج مرضية ، دع عقلك يسترخي والسباحة بخطى سلسة وبطيئة ، مع التركيز على إيقاع تنفسك وحركتك.

4.فوائد السباحة للنساء: تحسين الصحة النفسية

سيجعلك التواجد في الماء تشعر بمزيد من الاسترخاء والهدوء. يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة في تقليل القلق والاكتئاب لأنها تطلق هرمونات “الشعور بالسعادة” وتسمح للدماغ بالعمل بطريقة صحية. بالإضافة إلى ذلك ، كانت السباحة مشابهة لليوجا في تقليل القلق والتوتر على مدى 12 أسبوعًا.

5. بناء كتلة الجسم والعضلات

تقوي السباحة عضلات الجسم
تساعد السباحة في بناء العضلات ، خاصة تلك الموجودة في الذراعين والجزء العلوي من الجسم والفخذين ، لأن التمرين يوفر نمطًا ثابتًا من المقاومة التي تتحدى العضلات لتقويتها.

6.فوائد السباحة للنساء: تخلص من آلام المفاصل

آلام الركبة والكاحل من الشكاوى الشائعة. يمكن أن تؤدي التدريبات عالية الكثافة إلى تفاقم آلام المفاصل ، ويمكن أن يساعدك الترطيب على فقدان ما يصل إلى 90٪ من وزن جسمك بشكل طبيعي ، مما يقلل من الإجهاد والتأثيرات على مفاصلك وعضلاتك وعظامك. تتحكم السباحة أيضًا في معدل ضربات القلب ، وهو تمرين يسمى التدريب المتماثل الذي يساعد على بناء القدرة على التحمل.

7. تحسين نوعية النوم

يمكن أن تساعد السباحة في تحسين نوعية النوم ومدته ، مما يؤثر بشكل إيجابي على الحالة المزاجية ونوعية الحياة.

8.فوائد السباحة للنساء: تمرين الحمل الآمن

من أهم فوائد السباحة أنها شكل آمن من التمارين أثناء الحمل. يمكن أن يقلل الماء من الوزن ويساعد في تقليل التورم في الكاحلين والقدمين. ثبت أن النساء الحوامل اللائي يسبحن مبكرًا إلى منتصف الحمل يقللان من خطر الولادة المبكرة والعيوب الخلقية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى