تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد السباحة للحامل .. نصائح للسباحة الآمنة أثناء الحمل

فوائد السباحة للحامل .. نصائح للسباحة الآمنة أثناء الحمل، حيث تعتبر السباحة أثناء الحمل تمرين مفيد لصحة المرأة وصحة الجنين أثناء الحمل … لكن يجب القيام بها تحت إشراف وتوجيه الطبيب شهرًا بعد شهر ؛ ففي الشهور الأولى لا يحبذ للمرأة الحامل الذهاب إلى البحر أو السباحة، أو إذا كان الحمل غير مستقر ، فالمرأة الحامل ستتعرض لصدمة قوية أو أي صدمة عنيفة قد تسبب لها الإجهاض ، لكن يمكن للمرأة الحامل الذهاب إلى البحر بأمان بعد أكثر من ثلاثة أشهر.

أهمية السباحة أثناء الحمل وشروطها

تقوي السباحة عضلات الحوض وتنشط الدورة الدموية للحوامل
أبرز فوائده: يقوي عضلات الحوض ومرونتها ، ويحسن الدورة الدموية ، ويحافظ على ترطيب الجسم ، ويحسن الحالة العقلية ، ويتغلب على التوتر والقلق.
ومع ذلك ، فمن شروطها ألا تسبح المرأة الحامل في البحر ، وأن تستشير الطبيب إذا كانت تعاني من مشاكل صحية ، مثل التحذير من الإجهاض أو النزيف أو انفصال المشيمة المبكر.
يجب على المرأة الحامل أن تتعرف على حالتها الجسدية ، ولا تضغط على نفسها لإثبات قدرتها ، بما لا يزيد عن 30 دقيقة على الأكثر ، وأخذ قسط من الراحة إذا أرادت السباحة مرة أخرى.
يجب أن تكون السباحة في مياه البحر المتدفقة ، وليس مياه حمامات السباحة ، لأنه قد يكون هناك مياه غير نظيفة ، كما أن هناك وجود الكلور الذي لا يحتوي على أي معايير صحية للأم ، مما يؤثر على المرأة الحامل وخاصة الجنين.
لا تقم بأي مجهود شاق على الشاطئ أو التعرض المباشر للشمس ؛ حيث يمكن أن يتسبب ذلك في فقدان الجسم للأملاح والماء ، وتقليل الدورة الدموية والإغماء عند النساء الحوامل ، كما ينصح بالملابس القطنية الفضفاضة لامتصاص العرق.
تناولي الكثير من السوائل المختلفة بين الماء والعصائر الطازجة ، لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن أساسية لتعويض السوائل التي يفقدها جسمك.
من المعروف أن السوائل تحافظ على ضغط الدم بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات.

فوائد السباحة للحامل

السباحة هي التمرين المثالي للمرأة الحامل للحفاظ على وزنها
تزيد السباحة من قوة المرأة الحامل وتنشط العضلات وتحسن الدورة الدموية في جسدها
تقلل السباحة أيضًا من الضغط الواقع على العمود الفقري والعضلات المحيطة
تساعد السباحة المرأة الحامل على الاسترخاء وتقليل التعب
يمكن للسباحة أيضًا تحسين جودة النوم لدى النساء الحوامل
تتفوق السباحة على الرياضات الأخرى ؛ لأنها سهلة على الأربطة والمفاصل

نصائح للسباحة الآمنة أثناء الحمل

نصائح للسباحة الآمنة أثناء الحمل
في الشهرين الأول والثاني من الحمل ، من الأفضل أن تسبح لمدة 30 دقيقة في اليوم ، وبعد الاستماع إلى نصيحة طبيبك ، يوصى أن تبدأ يومك بالسباحة ، مع استمرار ذلك ، سيختفي غثيان الصباح وسيزول غثيان الصباح. ستختفي القوة البدنية أيضًا. سيكون هناك تحسينات بشكل عام. ستشعر عضلاتك وجسمك أيضًا بالنشاط.
الشهر الثالث: جميع أحداث السباحة التي تناسبك هذا الشهر مدتها أيضًا نصف ساعة.
الشهر الرابع: بالرغم من نمو الطفل وزيادة وزنه ، إلا أنه لا يخشى السباحة هذا الشهر ، فالكذب في الماء يمكن أن يخفف آلام الظهر التي لن تؤثر على تدفق الدم.خمسة أو ستة أشهر: الأفضل أن تستلقي على ظهرك عند السباحة ؛ لأن هذه الطريقة سترخي الظهر وستكون متناسبة مع وزن الطفل الذي سيزداد مع تقدم الشهر ، فمن المهم ألا تتجاوز النصف. ساعة. . السباحة
الشهر السابع: خلال هذا الشهر ستشعرين بقليل من الضغط على عضلات الظهر ، لذا فإن تدريب الصدر هو أفضل طريقة ، فهذه السباحة لها تأثير على عضلات الصدر ويمكن إطالتها.
الشهر الثامن والتاسع: تقليص الوقت. . في هذه المرحلة قد تشعر بالتعب من السباحة لمدة نصف ساعة ، استمر في السباحة على صدرك ، إذا شعرت بذلك ، فتأكد من وجود شخص بالقرب منك لمساعدتك في أي ألم.

احتياطات السباحة للمرأة الحامل

تحققي من سلامة المياه التي تريدي السباحة فيها وتأكدي من أنها نظيفة لمنع الأمراض التي تنقلها المياه ، والشواطئ العامة مثالية للسباحة في الغالب.
تجنبي استخدام أحواض المياه الساخنة. يمكن أن يؤدي النقع في حوض استحمام ساخن لأكثر من 10 دقائق إلى رفع درجة حرارة جسمك فوق (38.3 درجة مئوية) ، مما يزيد من خطر الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي والإجهاض وتشوهات الدماغ والحبل الشوكي ، خاصةً إذا كانت درجة حرارة جسمك مرتفعة. تصل إلى هذا الارتفاع خلال الأربعة إلى الستة أسابيع الأولى من الحمل
كوني حذرة عند المشي على الأسطح الزلقة. بما في ذلك منصات حمام السباحة وغرف تغيير الملابس
ادخلي إلى المسبح ، أو انزلقي ببطء. فطفلك الذي ينمو ليس لديه القدرة على التعامل مع فقاعات الهواء التي تتشكل في جسمك. وهذا هو السبب في أن الغطس لا يستحق المخاطرة المحتملة
لا تحبسي أنفاسك ، يحتاج طفلك إلى الأكسجين. لذا احرصي على التنفس بثبات وثبات أثناء السباحة.
ابقي رطبة ، وتأكدي من شرب 500 مل من الماء قبل ساعتين من السباحة واحتفظي بزجاجة المياه بجوار حمام السباحة طوال فترة السباحة
ستحتاجين إلى حوالي 300 سعر حراري إضافي يوميًا لتغذية حملك في الثلث الثاني من الحمل و 500 سعرة حرارية في الثلث الثالث من الحمل ، وستختلف احتياجاتك من السعرات الحرارية وفقًا للطول والمسافة التي تسبح فيها ووزنك المختلف.
تناولي وجبة خفيفة ، مثل الفاكهة ، قبل 30 دقيقة من السباحة. أو وجبة غنية بالبروتين ، مثل الزبادي أو شطيرة الديك الرومي الصغيرة ، بعد ذلك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى