تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل روايات الرعب من الادب العالمي والعربي

أفضل روايات الرعب من الادب العالمي والعربي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

1- رواية “سر الغرفة 207”.. أحمد خالد توفيق

سر الغرفة 207 أحمد خالد توفيق

تعتبر من افضل روايات الرعب و أجملها، و تتميز هذه الرواية بان أحداثها مرعبة وغامضة، وجميع الأحداث تقع في الغرفة ذات الرقم 207؛ وبالتالي تجمع الكثير من القصص والأحداث التي حصلت داخل هذه الغرفة. علاوة على ذلك أن الأحداث المرعبة التي حصلت في هذه الغرفة غير متشابهة أبدا وغير مرتبطة. لكن الشيء الوحيد المشترك بين هذه الأحداث هي أنها حصلت في الغرفة ذات الرقم 207.

2- رواية “سيامي” (بوابات الجحيم).. محمد عصمت

رواية سيامي بوابات الجحيم محمد عصمت-

تدور احداث الرواية حول زينب، و موسى، ورأفت هيث انهم ثلاثة أصدقاء يدفعهم شغفهم بالماورائيات؛ للبحث فيما لا ييجب لهم البحث فيه، وللأسف يدفع العالم بأسره ثمن هذا الفضول. بعد أن تم فتح ابواب الجحيم، فهل ينجحون للتصدي لما يعبر تلك البوابات؟ أم ينتهي الأمر نهاية مخيبة الآمال؟!

أفضل روايات الرعب

3- رواية “حكايات الموتى”.. تامر إبراهيم

رواية حكايات الموتى .. تامرإبراهيم 

لقد جمعت رواية حكايات الموتي بين الخوف والرعب وبين الأسلوب الأدبي الشيق الرائع، وهي عبارة عن مجموعة من القصص في رواية واحدة. ولقد تميزت بأسلوب الكتابة الأدبي المتميز الذي يجعل القارئ يستوقف من حين لآخر؛ لكي يستشعر جمال التعبير، كما أنها تميزت أيضا بالفكر الحديث المتميز.

4- رواية “فرانكشتاين في بغداد”.. أحمد سعداوي

رواية فرانكشتاين في بغداد ..أحمد سعداوي 

لقد حازت هذة الرواية على عدد من الجوائز، وتحكي لنا هذة الرواية قصة بائع استطاع تجميع أشلاء بشرية ناتجة عن حرب بغداد؛ لتكون جسدا واحدا تحل عليه روح الانتقام من كل من قتل أي جزء في هذا الجسم.

5- رواية “سام وأرض الأموات”.. إسلام العقاد

رواية سام وأرض الأموات ..إسلام العقاد – الصورة من موقع goodreads.com

مما لا شك فيه ان هذة الرواية سوف ترفع مستوي الادرينالين داخل جسد من يقرأها، لأنها من الروايات المرعبة جدا و المثيرة للكاتب إسلام العقاد، و تتحدث هذه الرواية عن مغامرة مرعبة إلى أرض الأموات والسحر والخيال مع الملك سام الأصفهاني، حيث يأخذ سام القارئ إلى مغامرة تجعله يحبس أنفاسه داخلها من شدة الغموض والرعب.

أفضل روايات الرعب

6- رواية “سايكو”.. عمرو المنوفي

رواية سايكو ..عمرو المنوفي – الصورة من موقع goodreads.com

تعد رواية رعب بسيطة ومعقدة في ذات الوقت، وعلي الرغم أنها تتناول أحداث رعب عادية حول الشيطان الرجيم، وما يفعله في ذهن البشر، وما يسيطر عليه في حياتهم، إلا أنها تأخذ القاري معها وتسيطر عليه حيث يحبها ويرتعب منها. و الرواية مصنفة انها من روايات الرعب السهل الممتنع، و المُمتع فيها سرد الكاتب وأسلوبه.

7- رواية “سحب الدم” …للكاتب بوبي برايت

رواية سحب الدم للكاتب بوبي برايت – الصورة من موقع goodreads.com

تصنف هذة الرواية أنها رواية عالمية، حيث تحكي قصة “تريفور ماكجي” الشخص الذي عاصر أسوأ أحداث الطفولة، حيث قام والده بقتل والدته وشقيقه الأصغر وبعدها قام بشنق نفسه. يعود تريفور للسكن الذي تمت فيه الجريمة بعد عشرين عام، وتبدأ من هنا الشياطين التي دمرت والده بأن تسيطر عليه هو الآخر.

أفضل روايات الرعب

8- رواية “ابتسم فأنت ميت”.. حسن الجندي

رواية ابتسم فأنت ميت .. حسن الجندي – الصورة من موقع goodreads.com

حيث ان الكاتب من خلال هذة الرواية أراد إثارة الرعب في نفوس القراء بأسلوبه الخاص والمختلف وايضا الجذاب؛ وذلك من خلال القصة الغريبة للشبان الثلاثة في الشقة التي أرادوا المكوث فيها، و تعرضوا فيها للكثير من الأحداث المرعبة، وغيرهم من الأشخاص.

9- رواية “بؤس”.. ستيفن كينج

رواية بؤس ستيفن كينج- الصورة من موقع goodreads.com

تعد رواية “بؤس” للروائي “ستيفن كينج” من اهم “روايات الرعب” التي كُتبت على مدار التاريخ. وتم تصنيفها تحت بند الرعب النفسي، ورُشحت الرواية لجائزة عالم الخيال لأفضل رواية في عام 1988، وتحولت إلى مسرحية فيما بعد وكذلك الي فيلم سينمائي، والذي يحمل نفس الاسم. وتتميز هذة الرواية بالإثارة، وتتمتع بالرعب الممزوج بالخيال.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل روايات الرعب من الادب العالمي والعربي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى