منوعات

أضرار شرب الخل على الأطفال .. وما هي جرعة الخل المناسبة؟

أضرار شرب الخل على الأطفال .. وما هي جرعة الخل المناسبة؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أضرار شرب الخل على الأطفال .. وما هي جرعة الخل المناسبة؟ فلا توجد دراسات أو إرشادات لإثبات أن خل التفاح آمن للأطفال أو الرضع لأنه يمكن أن يسبب حروقًا كيميائية ويمكن أن يلحق الضرر بالبشرة الحساسة عند الأطفال ، فيما يلي مخاطر شرب الخل للأطفال:

إليك: أضرار شرب الخل على الأطفال .. وما هي جرعة الخل المناسبة؟

حروق المريء والحلق

يمكن أن يسبب خل التفاح حروقًا في المريء والحلق ، ووجدت مراجعة نشرت في مجلة Acta Paediatr أن حمض الأسيتيك الموجود في الخل هو أكثر الأحماض شيوعًا التي تسبب حروق الحلق من بين السوائل الضارة الأخرى التي يبتلعها الأطفال عن طريق الخطأ.  يوصي الباحثون بتصنيف الخل على أنه مادة شديدة التآكل ويجب حفظه في عبوات بعيدًا عن متناول الأطفال ، ومن ناحية أخرى ، لم يتم نشر أي حالات لخل التفاح نفسه تسبب في حروق في الحلق.

أضرار شرب الخل على الأطفال: التسمم الغذائي

الخل غير المبستر يمكن أن يسبب التسمم الغذائي للأطفال الذين يشكلون خطورة خاصة. نظرًا لأن أجهزتهم المناعية لا تزال تتطور ، ولتقليل مخاطر التسمم الغذائي الناجم عن الخل ، يوصى بشراء خل التفاح المبستر فقط.

أضرار شرب الخل على الأطفال: تسوس الأسنان

دراسة نشرت عام 2000 في مجلة ASDC لطب أسنان الأطفال في الأطفال الذين تناولوا المشروبات الحمضية ، بما في ذلك الخل ؛ الزيادات المتكررة في تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية قد تساهم في تآكل الأسنان لدى بعض الأطفال ، وتجدر الإشارة إلى أنها كذلك من الضروري استشارة الطبيب للأطفال قبل البدء في إدخال أي طعام قد يسبب الضرر.

الفوائد العامة للخل للأطفال

يمكن تناول الخل واستخدامه في وجبات الطعام عن طريق إضافة القليل من الخل إلى السلطات والتتبيلات والصلصات. أو يمكن استخدامه بمفرده لإضافة نكهة إلى سلطات الأطفال.

من الفوائد العامة للخل أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول والتي تساعد في تقليل الأضرار الخلوية التي تسببها الجذور الحرة. وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من مضادات الأكسدة في وجباتهم الغذائية لديهم معدلات أقل من الأمراض المزمنة مثل السرطان والقلب. لذلك فإن تضمين خل التفاح الغني بمضادات الأكسدة في النظام الغذائي لطفلك يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض في المستقبل.

ما هي جرعة الخل المناسبة؟

يعتمد استخدام الجرعة المناسبة من خل التفاح على عدة عوامل. على سبيل المثال: العمر والصحة والعديد من العوامل الأخرى. ولكن لا توجد معلومات علمية كافية لتحديد الجرعة المناسبة من خل التفاح. فمن المهم مراعاة أن المنتجات الطبيعية ليست آمنة دائمًا. وقد يكون تحديد الجرعة المناسبة أمرًا مهمًا لذلك تأكد دائمًا من اتباع الإرشادات الموجودة على ملصق المنتج واستشارة الصيدلي أو الطبيب أو غيره من أخصائي الرعاية الصحية قبل الاستخدام.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أضرار شرب الخل على الأطفال .. وما هي جرعة الخل المناسبة؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى