تليجرام تريند الخليج
السعودية

ما هي 3 خطوات استبدال اللوحات إلكترونياً عبر أبشر في السعودية

ما هي 3 خطوات استبدال اللوحات إلكترونياً عبر أبشر في السعودية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

ما هي 3 خطوات استبدال اللوحات إلكترونياً عبر أبشر في السعودية, أعلنت منصة أبشر في المملكة العربية السعودية  خطوات استبدال اللوحات التالفة إلى لوحات إلكترونية, وذلك من خلال ثلاثة خطوات, وتم الإعلان على الحساب الرسمي لمجلس الأمن على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” أن منصة أبشر تعطي فرصة لجميع الأشخاص بتقديم طلب استبدال للوحات التالفة واللوحات المفقودة, وإمكانية طلبها بشعار مختلف ومميز أو حتى بشكل طولي دون إي زيادة في كلمة المرور.

 3 خطوات استبدال اللوحات إلكترونياً عبر أبشر في السعودية

أعلنت منصة أبشر الرسمية في المملكة العربية السعودية عن 3 خطوات لاستبدال اللوحات إلكترونياً من خلال الدخول على منصة أبشر الرسمية, واليكم 3 خطوات استبدال اللوحات إلكترونياً عبر أبشر في السعودية بشكل متسلسل كتالي:

  1. الخطوة الأولى لاستبدال اللوحات إلكترونياً عبر منصة أبشر في المملكة العربية السعودية, هي الدخول الي منصة أبشر من خلال الموقع الرسمي للمنصة وللوصول الي الموقع الرسمي لمنصة أبشر أضغط هنا.
  2. الخطوة الثانية قم بالضغط على أيقونة خدمات تبويب المركبات الموجودة على منصة أبشر, ثم قم باختيار أيقونة إدارة المركبة.
  3. الخطوة الثالثة قم بتحديد نوع المركبة, وبعد ذلك قم بالضغط على ايقونة استبدال لوحات المركبة.
  4. وباتباع الخطوات السابقة يمكنك استبدال اللوحات الكترونياً من خلال منصة أبشر في المملكة العربية السعودية.

تغريده الأمن العام على توتير

قام المجلس العام بالتغريد  على حسابه الرسمي على تطبيق توتير أن منصة أبشر تمكن جميع الأفراد من تقديم طلب استبدال اللوحات المفقودة والتالفة بشكل الكتروني.

تغريده مجلس الأمن على حسابه الرسمي على توتير

طريقة حجز موعد لاستبدال لوحة مركبة قديماً عبر أبشر

وهناك عدة خطوات يجب اتباعها لاستبدال لوحة قديمة تالفة أو لوحة مفقودة واليكم الخطوات التي يجب عليكم اتباعها:

  • الخطوة الأولى تسجيل دخول الي منصة أبشر الرسمي.
  • الخطوة الثانية قم باختيار قطاع المرور ثم أنقر على خدمة المواعيد.
  • الخطوة الثالثة قم بالنقر على أيقونة استبدال لوحات المركبة.
  • الخطوة الرابعة قم بتحديد منطقة الإقامة الخاصة بك.
  • قم بالنقر على كلمة “التالي” وستظهر خانة بجميع الفروع اختار الفرع الأقرب لمنطقة إقامتك.
  • قم بمراجعة بيانات الموقع ثم قم بالنقر على كلمة “تأكيد”.
  • تستطيع الآن طباعة الموعد.

وعندما تقوك بزيارة أحد فروع المرور عليك أن تقوم بتعبئة تصريح بشكل مؤقت وهو تصريح خاص بسبك اللوحات, وسوف تقوم بتسديد الرسوم الخاص بك من خلال  تطبيق الراجحي أو من خلال طريقة  متاحة, وعليك أيضاً الانتظار لاستلام لوحة جديدة, وهي تحتاج مدة 14 يوماً من تاريخ تقديم طلب لاستبدال اللوحة القديمة.

منصة أبشر الإلكترونية

نظام أبشر هو عبارة عن نظام إلكتروني في المملكة العربية السعودية, تم إصداره من قبل وزارة الداخلية السعودية, وهو يوفر فرصة لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية القيام بالمعاملات الخاصة بكل شخص دون الحاجة الي إجراء المعاملات داخل الدوائر الحكومية, وهو عبارة عن نظام يقوم بربط جميع القطاعات داخل المملكة العربية السعودية مع بعضها البعض, وهو يقدم خدمات متنوعة لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية, وحسب الإحصائيات الأخيرة التي أظهرت أن تطبيق أبشر يخدم 21 مليون مشترك في هذا النظام, ويقدم أكثر من 200 خدمة بشكل إلكتروني, وكما هناك العديد من الفوائد لنصة أبشر ومنها:

  • ساعدت منصة أبشر في زيادة جودة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.
  • سهلت منصة أبشر في الوصول الي الخدمات بشكل سهل, وعملت على توفير الوقت والجهد على المواطنين.
  • عملت منصة أبشر على ربط أكثر من 8 جهة حكومية وجهة خاصة مع بعضهم البعض.
  • عملت منصة أبشر على تقديم أكثر من 330 خدمة آمنة للمواطنين السعوديين من خلال المواقع الإلكترونية.
  • عملت منصة أبشر على تقديم 3 خطوات استبدال اللوحات إلكترونياً عبر أبشر في السعودية.

فروع منصة أبشر

تضم منصة أبشر ثلاثة فروع رئيسية, وتقدم خدمات إلكترونية داخل المملكة العربية السعودية, وفي المنطقة العربية, وتتكون من ثلاثة فروع وهي:

  • منصة أبشر للأفراد.
  • منصة أبشر للعمال.
  • منصة أبشر للحكومة.

وبدأت منصة أبشر مسيرتها منذ عشرة أعوام تقريباً, عملت على نقلة نوعية داخل المملكة العربية السعودية بالتوجه من العصر العادي الي عصر الحكومة الإلكترونية, وتعتبر من أهم أساسيات الحكومة السعودية التي ساعدت الحكومة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية للعام القادم وهو 2023 ميلادي, وعملت على تسهيل جميع المعاملات الحكومية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية, وساعدت في توسيع دائرة الخدمات الإلكترونية واعتمدت بشكل رئيسي في تقديم الخدمات على الموضوعية والشفافية.

وفي الختام, تحدثنا في هذا المقال على ما هي 3 خطوات استبدال اللوحات إلكترونياً عبر أبشر في السعودية, وتحدثنا أيضًا عن منصة أبشر, وشكرًا لجميع زوار موقعنا الكرام, وأتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قدمناه في هذا المقال وشكراً لكم.


17

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هي 3 خطوات استبدال اللوحات إلكترونياً عبر أبشر في السعودية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى