تليجرام تريند الخليج
السعودية

عاجل.. إيداع مبلغ شهري كتعويض لتلك الفئة بقيمة 2000 إلى 9000 ريال بأمر ملكي بهذا الموعد

عاجل.. إيداع مبلغ شهري كتعويض لتلك الفئة بقيمة 2000 إلى 9000 ريال بأمر ملكي بهذا الموعد هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

قررت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وفقًا للأمر الملكي أن تمنح العاطلين عن العمل دعم لمدة 12 شهر كاملين، بدعم يتراوح قيمته ما بين 2000 إلى 9000 آلاف ريال سعودي شهريًا، ألا وهو دعم ساند للعاطلين عن العمل، حيث هذا الدعم بمثابة تعويض شهري لتلك الفئة، لذا دعونا نوضح لكم تفاصيل هذا الدعم ومتي ينزل وكيف يمكن حساب هذا التعويض بالتفصيل.. فضلًا أقرأوا سطور مقالنا بعناية.

ما قيمة دعم ساند للعاطلين؟

كل من تضرر وتوقف عن العمل تصرف له المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية دعم شهري كتعويض لمدة سنة، وذلك من خلال نظام ساند، وقد وضحت المؤسسة أن نظام ساند عبارة عن نظام تكافلي تعاوني يقوم بخدمة المواطنين وخصوصًا الموظفين بالمعاشات، وتكون قيمة اشتراك ساند حوالي 2%، حيث اقتطاع نسبة 1%  من صاحب العمل، بينما من راتب الموظف 1%، ووفقًا لتلك الحسبة يأتي تعويض المستفيد من نظام ساند ” نظام التأمين ضد التعطل عن العمل”:

صرف تعويض شهري لتلك الفئة

قررت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن تصرف دعم ساند وذلك للعاطلين عن العمل، وذلك ضمن برامج الدعم المطروحة من قبل المؤسسة والتي تساعد بها عدد كبير من الفئات وأهمهم العاطلين عن العمل، ويتم صرف هذا المبلغ بقيمة تتراوح ما بين 2000 إلى مبلغ يصل أعلاه إلى 9000 ريال سعودي، كتعويض مالي لمدة سنة كاملة للذين توقعوا عن العمل، ولذا نجد بنهاية كل شهر يتساءل العاطلين عن العمل والمتضررين يبحثون عن دعم ساند، ومن المفترض أن يتم صرف ساند عن شهر جمادى الأول في الموعد التالي:

ما هي شروط استحقاق دعم ساند؟

وضحنا لكم ما هو برنامج ساند للعاطلين عن العمل، حيث وضحنا لكم أنه يتم صرف تعويض شهري لتلك الفئة، ويُقدم التعويض وفق شروط، والتي تأتي على النحو التالي:

  • أن يكون المواطن حامل للجنسية السعودية ومقيم بالأراضي السعودية.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن عمر 60 عام.
  • ينبغي أن يقضي العاطل عن العمل الفترة المحددة في العمل وبنظام ساند المادة “14”.
  • ضرورة الالتزام بكل التدريبات التي يُعلن عنها ساند.


17

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع عاجل.. إيداع مبلغ شهري كتعويض لتلك الفئة بقيمة 2000 إلى 9000 ريال بأمر ملكي بهذا الموعد .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى