تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي ينسب بورتريه جابرييل إلى “رينوار” بنسبة 80%

الذكاء الاصطناعي ينسب بورتريه جابرييل إلى “رينوار” بنسبة 80% هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

تريند الخليج – متابعات

قدرت دار مزادات سوثبى، مؤخرا، لوحة للفنان جابرييل لبيير أوجست رينوار والتي قدرتها سوثبي مؤخرًا قيمتها بما يتراوح بين 100.000 و150.000 جنيه إسترليني.

ومع ذلك، يختلف خبراء الفن حول ما إذا كان العمل الذي يملكه جامع لوحات سويسري هو العمل الحقيقي وهنا ظهر الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تسوية النزاع، واعتبر الكمبيوتر أنه من المحتمل بنسبة أكبر أن تكون اللوحة فعلا من أعمال رينوار وفقا للجارديان البريطانية.

يتزايد استخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في الفصل فيما إذا كانت الأعمال الفنية القيمة حقيقية أم مزيفة، ومع ذلك ، حذر خبراء الفن من أن الذكاء الاصطناعي جيد فقط مثل اللوحات التي يتدرب عليها إذا كانت مزيفة ، أو تحتوي على مناطق تم التطرق إليها ، فقد يؤدي ذلك إلى مزيد من عدم اليقين.

إحدى الشركات السويسرية حاولت التعرف على مقدار الفن في لوحة رينوار بعنوان بورتريه لامرأة “جابرييل” بعد أن رفض معهد Wildenstein Plattner  أحد المعهدين اللذين ينشران قائمة شاملة بجميع الأعمال الفنية المعروفة تضمين لوحة رينوار في قائمته.

استخدمت الشركة نسخًا فوتوغرافية لـ 206 لوحة أصلية للفنان الانطباعي الفرنسي لتعليم خوارزميتها أسلوبه والذى تميز بالنسبة للمراقبين البشريين بضربات فرشاة مكسورة وتركيبات جريئة من الألوان التكميلية. لزيادة الدقة ، قامت أيضًا بتقسيم الصور إلى بقع أصغر وعرضها على الخوارزمية ، بالإضافة إلى تدريبها على مجموعة مختارة من اللوحات لفنانين بأسلوب مماثل كانوا نشطين في نفس الوقت.

بناءً على هذا التقييم ، خلصت إلى أن بورتريه جابرييل من أعمال بيير أوجست رينوار بنسبة 80.58٪.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع الذكاء الاصطناعي ينسب بورتريه جابرييل إلى “رينوار” بنسبة 80% .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى