تليجرام تريند الخليج
صحة

أطعمة لعلاج هشاشة العظام .. طرق علاج هشاشة العظام بالأكل

أطعمة لعلاج هشاشة العظام .. طرق علاج هشاشة العظام بالأكل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أطعمة لعلاج هشاشة العظام .. طرق علاج هشاشة العظام بالأكل، فهناك طرق مختلفة لعلاج هشاشة العظام ، ولكن بالرغم من ذلك فإن النظام الغذائي للمريض يلعب دورًا رئيسيًا في العلاج ، لذلك من المهم معرفة أنواع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والأطعمة التي يجب تجنبها ، على سبيل المثال ، التركيز على فيتامين د- الأطعمة الغنية بالكالسيوم والمواد المغذية الأخرى. أغذية أخرى مهمة لصحة العظام والصحة العامة ، ومن أهم الأَطعمة لدعم صحة العظام والمساعدة في عِلاج هَشاشة العظام ما يلي.

أَطعمة لعلاج هشاشة العظام .. طرق علاج هشاشة العظام بالأكل

منتجات الألبان: تحتوي على الكالسيوم وبعضها يحتوي على فيتامين د ، مثل: الحليب واللبن والجبن.
الأسماك: تحتوي بشكل أساسي على الكالسيوم . بما في ذلك السلمون والسردين مع العظام. بينما تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل والسردين على فيتامين د.
الخضار المحتوية على الكالسيوم: تناول المزيد من الخضار والفواكه المحتوية على الكالسيوم: الكرنب الأخضر ، واللفت ، والفجل ، والبامية ، والملفوف الصيني ، والهندباء ، والخردل ، والبروكلي.
الخضار التي تحتوي على المغنيسيوم: يلعب المغنيسيوم دورًا مهمًا في بناء عظام قوية ، ومن أهم الخضروات للمغنيسيوم: السبانخ ، والجرجير ، والبامية ، ومحضرات الطماطم ، والخرشوف ، والبطاطس ، والبطاطا الحلوة ، واللفت.
الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم: يلعب البوتاسيوم دورًا في الحفاظ على صحة العظام ، ومن أهم مصادره الغذائية: منتجات الطماطم والزبيب والبطاطس والسبانخ والبطاطا الحلوة والبابايا والبرتقال وعصير البرتقال والموز والخوخ.
الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي: أهم الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي تشمل: الفلفل الأحمر ، الفلفل الأخضر ، البرتقال ، الجريب فروت ، البروكلي ، الفراولة ، براعم بروكسل ، البابايا ، والأناناس.
الأَطعمة التي تحتوي على فيتامين ك: في مقدمة هذه الأطعمة الخضار الورقية ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل الملفوف واللفت والسبانخ وخضر الخردل وخضار اللفت وبراعم بروكسل.
الأطعمة الغنية بفيتامين د والكالسيوم: يضاف الكالسيوم وفيتامين د إلى بعض الأطعمة. مثل عصائر الفاكهة وحبوب الإفطار وحليب الصويا وحليب الأرز والحبوب والوجبات الخفيفة والخبز.

الأطعمة التي تضر عظامك

يمكن أن تؤثر بعض الأطعمة سلبًا على صحة العظام ، بما في ذلك:

تقلل زيادة تناول الملح من كمية الكالسيوم في جسمك.
يمكن أن يؤثر تناول السكر. وخاصة السكر المضاف ، على صحة العظام.
ارتبطت زيادة تناول الصودا بانخفاض كثافة المعادن في العظام وزيادة خطر الكسور.
تم ربط شرب الكافيين بانخفاض الكالسيوم في العظام وانخفاض قوة العظام.

أطعمة لعلاج هشاشة العظام: الأَطعمة المفيدة لعظامك

تتضمن بعض الأطعمة التي يجب تناولها لصحة العظام وسلامتها ما يلي:

الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل الملفوف واللفت والملفوف والجرجير.
بطاطا حلوة.
جريب فروت.
كما هو موضح في الصورة.
التونة المعلبة
حليب.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أطعمة لعلاج هشاشة العظام .. طرق علاج هشاشة العظام بالأكل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى