تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي تخفيضات المتقاعدين؟ طريقة الحصول على بطاقة المتقاعدين

ما هي تخفيضات المتقاعدين؟ طريقة الحصول على بطاقة المتقاعدين هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

ما هي تخفيضات المتقاعدين: يحق المتقاعد الإستفادة من أماكن التي تقدم تخفيضات للمتقاعدين من خلال استخراج البطاقة التقاعدية. ويقصد بها البطاقة الخاصة بالمتقاعدين والمستفيدين.

وهي تشمل كلا من المتقاعدين و المتقاعدات في كلا من القطاعين العام والقطاع الخاص. والمقصود بالمستفيدين هم زوجة وأبناء المتقاعد. 

تستطيع الحصول على البطاقة التقاعدية من غير الحاجة إلى الذهاب إلى المؤسسة العامة، والاستفادة من عروض ومزايا البطاقة التقاعدية المقدمة لهم من خلال القطاع العام والقطاع الخاص.

يشمل المستفيدين من الخدمة كافة المتقاعدين سواء مدنيين أو عسكريين. وبالإضافة إلى ذلك يحق لهم الحصول على خدمات مميزة في كافة المسارات. على سبيل المثال حلول التمويل وكذلك المزايا والعروض بالاستفادة من مسار خبرات للمتقاعدين. 

 يستطيع المستفيدين الحصول على جميع الخدمات والعروض المتوفرة. وذلك من خلال عدة طرق على سبيل المثال الربط الإلكتروني المباشر أو من خلال استخدام الرمز الترويجي للعرض. بالإضافة إلى ذلك استخدام البطاقة التعريفية الإلكترونية في الهواتف الذكية. 

طريقة الحصول على بطاقة تخفيضات المتقاعدين:

  1. تسجيل الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني لبرنامج تقدير.
  2. ثم بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الدخول. 
  3. يجب عند الدخول تسجيل بيانات دخولك الخاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  4. بعد ذلك اضغط على أيقونة عرض الكل وسوف تظهر لك قائمة بجميع العروض المتوفرة.
  5. تستطيع اختيار العرض الذي تريد الاستفادة منه للتعرف على تفاصيله وطريقة الاستفادة منه.
  6. تستطيع الدخول إلى الملف الشخصي لتحديث البيانات والتسجيل في مسارات مبادرة تقدير.

الخدمات التي توفرها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمتقاعدين:

تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية برنامج تقدير وهو عبارة عن مبادرة وطنية تقدمها الدولة من باب تقدير المتقاعدين و المتقاعدات على مجهودهم في خدمة المملكة العربية السعودية.

 يقوم برنامج تقدير على بالعديد من الشراكات الاستراتيجية مع الكثير من شركاء النجاح حتى يستطيع تقديم خدمات متنوعة للمتقاعدين والمتقاعدات وذويهم ضمن مسارات وأهداف المبادرة.

وفي نفس السياق يسعى برنامج تقدير إلى تلبية احتياجات وتطلعات العملاء وذلك لما قدموه في خدمة الوطن من خلال تقديم تسهيلات من خلال منصّة إلكترونية تحتوي على العديد من المسارات. 

تعمل المبادرة من خلال إدارة فعالة وكوادر بشرية محترفة عن طريق منصة إلكترونية حديثة وخاصة لبرنامج تقدير.

 يستهدف البرنامج جميع المتقاعدين و المتقاعدات في المملكة العربية السعودية سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص. 

يهدف برنامج تقدير إلى توفير كافة الخدمات والعروض المميزة لجميع العملاء في البرنامج عن طريق بناء علاقات و شراكات موثوقة مع شركاء استراتيجيين داخل المملكة العربية السعودية مستعين في ذلك بإدارة فعالة وكوادر بشرية محترفة من خلال بوابة إلكترونية حديثة وخاصة ببرنامج تقدير.

و نتيجة لذلك يمتلك برنامج تقدير عدة مسارات هي:

ما هي تخفيضات المتقاعدين

اولا.. مسار مزايا:

يقدم مبادرة تقدير من خلال مسار مزايا العديد من تطلعات المتقاعدين و المتقاعدات من خلال تقديم العديد من الخدمات وبالإضافة إلى ذلك يقدم مسار مزايا العديد من العروض الحصرية المناسبة للمتقاعدين في العديد من المجالات ومنها على سبيل المثال مجال الطب و التعليم بالإضافة إلى الترفيه وكذلك السفر وعلاوة على ذلك مجال السياحة. 

ثانيا.. مسار خبرة

 يعتمد مسار خبرة على خبرة المتقاعدين و المتقاعدات نتيجة للعمل لوقت طويل في مجال عملهم قبل التقاعد حيث يعتبر هؤلاء الأشخاص بما لديهم من خبرات طاقة من طاقات الوطن ومورد من موارد الوطن. 

وبالتالي يمنح المسار المتقاعدين و المتقاعدات الفرصة في خدمة الوطن من خلال استغلال خبراتهم ومهاراتهم المتعددة بالإضافة إلى ذلك تنمية خبراتهم ومهاراتهم حتى يتم الاستفادة منها. 

ما هي تخفيضات المتقاعدين

ثالثا.. مسار تمويل

يحقق مسار تمويل المقدم من مبادرة تقدير جميع رغبات المتقاعدين و المتقاعدات التمويلية من خلال تقديم حلول تمويلية متنوعة على سبيل المثال تمويل السلع وكذلك تمويل السيارات بالإضافة إلى التمويل الشخصي ويتم السداد من خلال أقساط مناسبة لحال المتقاعدين و المتقاعدات. 

رابعا.. مسار فعاليات

يعتبر مسار فعاليات من المسارات الممتازة التي تهدف إلى خدمة المتقاعدين والمتقاعدات في العديد من الجوانب بالإضافة إلى العديد من المسارات الأخرى التي تحاول توفير العديد من العروض في الكثير من الأماكن. 

يقوم ايضا بتطوير الخبرات والمهارات وتوفير العديد من الحلول التمويلية المتنوعة التي تقدم بيئة مناسبة للمتقاعدين. 

وبالتالي فإن الهدف من المسار هو توفير المزيد من المهارات والخبرات للمتقاعدين و للمتقاعدات من خلال إقامة وحضور الفعاليات والأنشطة المخصصة للمتقاعدين و للمتقاعدات في جميع المجالات التي قد يحتاجون إليها. 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هي تخفيضات المتقاعدين؟ طريقة الحصول على بطاقة المتقاعدين .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى