صحة

علاجات منزلية لعلامات التمدد .. علاجات طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء على البشرة –

علاجات منزلية لعلامات التمدد .. علاجات طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء على البشرة – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاجات منزلية لعلامات التمدد .. علاجات طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء على البشرة، حيث تؤثر علامات التمدد على معظم النساء بعد الولادة ، لكنها ليست السبب الوحيد. يمكن أيضًا العثور على علامات التمدد عند الرجال والنساء غير الحوامل. تنتج علامات التمدد عن زيادة الوزن أو فقدانه بشكل مفاجئ. يمكن بالتأكيد أن تكون علامات التمدد غير مريحة للغاية. يمكن أن تؤثر علامات التمدد على أي فرد ، سواء كان من الكبار أو المراهقين.

إليك: علاجات منزلية لعلامات التمدد .. علاجات طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء على البشرة

علاجات منزلية لعلامات التمدد

للتخلص من علامات التمدد ، يلجأ الناس غالبًا إلى إجراءات تجميلية مختلفة. يمكن أن يكون للعلاجات التجميلية الكيميائية مجموعة فريدة من الآثار الجانبية. قد يستفيد الناس من بعض العلاجات المنزلية القوية لمنع الآثار السلبية. يمكن تقليل علامات التمدد أو تفتيحها أو حتى التخلص منها بمساعدة العديد من المنتجات الطبيعية. ومع ذلك ، فإنه يتطلب روتينًا ثابتًا للعناية بالبشرة.

علاجات طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء على البشرة: زيت الأرجان

غني بفيتامين E بما أن زيت الأرجان يجعل البشرة أكثر مرونة ، فإن استخدامه لعلاج علامات التمدد يمكن أن يساعد الأنسجة التالفة على الشفاء تدريجيًا ، مما يسمح لعلامات التمدد بالتلاشي.

عصير ليمون

عصير الليمون له خصائص تبييض طبيعية وفعال في تقليل البصر. لرؤية النتائج ، ضع شريحة ليمون على بصمتك يوميًا أو استخدم عصير الليمون الطازج.

علاجات طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء على البشرة: بياض البيض

بياض البيض غذاء ممتاز للبشرة لأنه غني بالبروتينات والأحماض الأمينية. يساعد بياض البيض على تلاشي علامات التمدد بينما يشد الجلد أيضًا عند وضعه.

عصير البطاطس

نظرًا لأن البطاطس تحتوي على النشا وأنزيمات أخرى لتفتيح البشرة ، فإنها غالبًا ما تستخدم لإزالة الشوائب والبقع والعيوب الأخرى من الجلد. عند استخدامه بانتظام ، فإنه يبيض البشرة ويقلل بشكل فعال من ظهور علامات التمدد.

زيت الزيتون

يتمتع زيت الزيتون بخصائص ترطيب ممتازة ، وغني بالمعادن ومضادات الأكسدة ، وهو فعال بشكل خاص في إصلاح الجلد التالف. يمكن لزيت الزيتون المعصور على البارد أن يعالج علامات التمدد ويساعدها على التلاشي بمرور الوقت.

زيت الخروع

يجب وضع زيت الخروع مباشرة على علامات التمدد وتدليكه بحركات دائرية لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بعد التدليك ، قم بتسخين المنطقة المصابة بضمادة دافئة وقم بتغطيتها بقطعة قماش قطنية رقيقة. افعل ذلك قدر الإمكان طوال الشهر للحصول على أفضل النتائج.

علاجات منزلية لعلامات التمدد: جل الصبار

يجب تقشير الطبقة الخارجية من ورقة الصبار للكشف عن الهلام اللاصق بالداخل. ضع جل الصبار على علامات التمدد واشطفه بالماء بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات.

شاي أسود

يوجد العديد من الفيتامينات والمعادن التي يمكن العثور عليها ، فيتامين ب 12 ، الذي يستخدم لعلاج علامات التمدد عن طريق غلي بضع ملاعق صغيرة من الشاي الأسود وإضافة بعض الملح إليه. ضعي المزيج على البقع بعد أن تبرد وكرر العملية حتى تختفي العلامات.

علاجات منزلية لعلامات التمدد: عصير الخيار والليمون

تساعد الحموضة الطبيعية لعصير الليمون في التئام الجروح وتقليل الندبات ، بينما تترك الخصائص المهدئة لعصير الخيار بشرتك منتعشة. اخلطي مقادير متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار وضعي المزيج على المنطقة المصابة حتى يمتصه الجلد. اتركيه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر.

علاجات منزلية لعلامات التمدد: زبدة الشيا

تمنع زبدة الشيا تكون علامات التمدد ويمكن استخدامها للحفاظ على ترطيب الجلد وتقليل ظهور علامات التمدد. ضع زبدة الشيا على المنطقة المصابة. اتركه طوال الليل أو لبضع ساعات. اغسله في اليوم التالي.

فازلين

يعمل الفازلين كحاجز يمنع الجلد من فقدان الرطوبة. يجب تجنب علامات التمدد والحفاظ على الجلد رطبًا. من الأفضل وضع اللوشن المرطب أولاً ثم الفازلين. يجب وضع الفازلين على علامات التمدد. اتركه ودلكه لمدة خمس إلى عشر دقائق. كل ليلة قبل النوم.

علاجات منزلية لعلامات التمدد: القهوة

يمكن أن يعزز الكافيين تخليق الكولاجين. وبالتالي يمكن أن تلتئم علامات التمدد. يتم ترطيب الجلد بالزيوت الطبيعية ، مما يسرع عملية الشفاء. يجب خلط البن المطحون مع أي زيت ناقل ، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. استخدم الخليط لفرك المنطقة المصابة بحركات دائرية. اشطفيه بعد خمس دقائق من وضع المقشر. استخدم مقشرًا كل أسبوعين.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاجات منزلية لعلامات التمدد .. علاجات طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء على البشرة – .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى