الامارات

قرارات العفو الرئاسي في الجزائر بتاريخ 1 نوفمبر 2022

قرارات العفو الرئاسي في الجزائر بتاريخ 1 نوفمبر 2022 هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

قرارات العفو الرئاسي في الجزائر بتاريخ 1 نوفمبر 2022، هذا وفي إطار حرص الدولة على مصالح ابنائها المقيمين في الداخل والخارج قام السيد رئيس الجمهورية الجزائرية والقائد الأعلى للقوات المسلحة عبد المجيد تبون بتوقيع عارضة ومرسوم جمهوري بالقرار عن العفو العام على عدد من السجناء والذي يصل عددهم حوالي الـ 11896محكومًا والعفو ايضًا على المتهمين في قضايا اخرى وذلك بعد حصولهم على شعادة التدريب المهني، وبعد أن تم إصدار الخبر أصبح المواطنين في الجزائر يبحثون عبر محرك البحث عن موعد تنفيذ القرارت العقو الرئاسي في الجزائر بتاريخ 1 نوفمبر 2022.

قرارات العفو الرئاسي في الجزائر بتاريخ 1 نوفمبر 2022

قرارات العفو الرئاسي في الجزائر

قام القائد الاعلى عبد المجيد تبون ، رئيس الدولة ، و أيضا وزير الحرس الوطني  بتوقيع قرارين جمهوريين، وذلك بشان قرارات العفو للاشخاص الأكبر سناً عفوًا دائمًا عن المحكوم عليهم وغير المحكوم عليهم.

وايضًا للأشخاص الذين أنهوا مدة عقوبتهم و الذين بلغت مدة عقوبتهم فوق (12) عاما  أو أقل، ويتناول الأمر التنظيمي الثاني “العفو عن السجناء المحكوم عليهم بشكل قاطع والذين أتموا بنجاح وتدريبهم المهني بمعنى الأشخاص الذين أنهو (شهادة التعليم المتوسط ، البكالوريا ، التخرج الجامعي ، شهادة التدريب المهني والمهني).

قرارات العفو الرئاسي في الجزائر بتاريخ 1 نوفمبر 2022

بحيث إذا كان ما تبقى من عقوبتهم يساوي أو أقل من (24) سنة  “. وبحسب المصادر أن “الجرائم المشار إليها بالإرهاب والتخريب تم استثنائها من من قرار العفو واس وكذلك ايضًا جرائم الفساد التي تم تحديدها والمعاقبة عليها بموجب القانون 01/06 المؤرخ 20 فبراير 2006 المتعلق بمنع ومكافحة جرائم الفساد والفساد”. . ضمنيًا ، المعاملات المالية ، القتل المخطط له ، القتل المالي ، وقتل الصبي. تشمل الجرائم الاغتصاب ، والاغتصاب مع أو بدون عنف ضد الحدث ، والولادة ، والضرب ، والإصابة المتعمدة التي تؤدي إلى الوفاة أو الإعاقة الدائمة ، والقتل ، والاختطاف ، والاعتقال ، والحبس ، والاحتجاز.

(( فلتحيا الجزائر ما دامت الدنيا ابدا ))

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع قرارات العفو الرئاسي في الجزائر بتاريخ 1 نوفمبر 2022 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى