تليجرام تريند الخليج
صحة

أفضل الاطعمة لوجبة الإفطار..أطعمة مناسبة للفطار 

أفضل الاطعمة لوجبة الإفطار..أطعمة مناسبة للفطار  هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أفضل الاطعمة لوجبة الإفطار: من الجدير بالذكر أن وجبات الطعام التي يجب على الإنسان تناولها خلال يومه تقسم إلى ثلاث وجبات أساسية، و هي الفطور والغداء والعشاء. حيث تتميز كل وجبة من هذه الوجبات بمجموعة من العناصر الغذائية التي يجب أن تشملها، لكي تحقق نمو صحي لجسم الإنسان.

وتعتبر وجبة الإفطار هي اهم الوجبات خلال اليوم. فما هي أفضل الأطعمة لهذه الوجبة و ما هي القيم الغذائية التي يجب أن تحتويها. كل هذا وأكثر سوف يتم توضيحه في سطور مقال موقع إعرف فتابعوا معنا.

إليك.. أفضل الاطعمة لوجبة الإفطار

تعد وجبة الافطار من أهم الوجبات التي يجب على الإنسان ان يلتزم تناولها. حيث أنها تعد تمد الجسم بالطاقة، وهذا ما جعل من بعض الأطعمة خيار مثالي لهذه الوجبة، و خاصة الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والسكريات التي تمد جسم الانسان بالطاقة الكافية للبدء بيوم مفعم بالحيوية والنشاط.

ومن الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الألياف: الشوفان و الخضراوات والفواكه التي تحفز الشعور بالشبع. مما يقلل من احتمالية شعور متناولها بالجوع بين الوجبات. أما بالنسبة للأطعمة الغنية بالبروتينات مثل البيض والحليب فهي جزء لا يتجزأ من وجبة الإفطار. لأنها من العناصر المهمة لنمو الجسم وبناء العضلات وتقوية العظام. لذلك ينصح بتناول هذه الأطعمة و خاصة للأطفال في مرحلة النمو.

أفضل الاطعمة لوجبة الإفطار

تتميز بعض الأطعمة بأنها غنية بالقيم الغذائية العالية واللازمة لعمل أجهزة جسم الإنسان بشكل صحي. لذا تعد من الأطعمة المناسبة لوجبة الفطور الصحية، ما يلي:

أفضل الاطعمة لوجبة الإفطار

الشوفان

إن الشوفان يحتوي على مجموعة من الألياف. ويعد هضم الالياف بسيط نسبيا، مما يحفز شعور الشخص بالشبع لفترات طويلة. كما يحتوي أيضا على نسبة من الكربوهيدرات مما يجعله خيار مثاليا لضبط مستوى الجلوكوز و الأنسولين في الدم. وقد أثبتت بعض الأبحاث والدراسات الحديثة في مجال التغذية أن تناول 100 جرام من الشوفان في صباح كل يوم يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في جسم المتناول.

بذور الشيا

إن بذور الشيا تساعد علي ضبط مستويات ضغط الدم. كما أثبتت بعض الدراسات أنها أيضا ذات تأثير على مستويات السكر في الجسم. بالإضافة إلى انها تحتوي على مضادات الأكسدة مما يجعلها ذات دور فعال في محاربة السرطان.

البروكلي

يعتبر البروكلي من فصيلة الكرنب، وهو من أنواع الخضار المليئة الغنية بالقيم الغذائية. بالإضافة إلى دوره في تخليص الجسم من السموم، وكذلك محاربة نمو وانتشار الخلايا السرطانية. حيث تحتوي تركيبته على السلفورافان التي أكدت الأبحاث الطبية على دورها المهم في حماية جدران الأوعية الدموية من الإصابة بالالتهابات.

أفضل الاطعمة لوجبة الإفطار

الخضروات الورقية

أُجريت بعض الدراسات و التي أكدت على أن تناول هذه الأنواع من الخضار يؤدي إلي خفض احتمالية إصابة الشخص بالنوبات والجلطات القلبية، و أيضا السكتات الدماغية، ومن الأمثلة المهمة عليها السبانخ والكرنب.

الجوز

يعد الجوز من المكسرات ذات الفوائد والقيم الغذائية المتنوعة. كما يُعتقد أنه يزيد من نشاط الدماغ كما يقوي الذاكرة، كما أنه يزيد من متوسط أعمار متناوليه.

البيض

مما لا شك فيه أن البيض يحتوي على البروتين اللازم لنمو الجسم. وهذا ما يجعله خيار مفضل لوجبات الفطور الصحية، ولا سيما للأطفال في مرحلة النمو و أيضا كبار السن والمتقدمين في العمر.

الحليب

إن شرب الحليب يقوي العظام، لأنه يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم، وهذا يحفز عملية النمو. كما يحتوي الحليب البقري علي كميات من سكر اللاكتوز الضروري لجسم الإنسان.

نصائح للحصول على فطور صحي

فيما يلي سوف نعرض مجموعة من النصائح التي يجب على الشخص الالتزام بها للحصول على وجبة إفطار صحية ومثالية:

  • الإبتعاد عن تَناول الأطعمة المقلية: لأن الاطعمة المقلية عالية بالسعرات الحرارية والدهون صعبة الهضم. و هذا ما يجعلها تؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم وكذلك السمنة وتراكم الدهون. ولا سيما في منطقة البطن والخصر.
  • تَجنب تَناول اللحم المبرد والمصنع: مثل المرتديلا و النقانق، وذلك لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون، مع إنخفاض القيم الغذائية التي تقدمها.
  • تَناول الفطور ولو حتى بكميات قليلة: يُنصح بعدم الإستغناء عن وجبة الفطور، وتناولها حتى لو في وقت متأخر قليلا، و في حال كان الشخص لا يرغب في تناول كميات كبيرة يكفي أن يأكل ولو شيئ صغير مثل قطعة فاكهة أو شرب كوب من  حليب.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل الاطعمة لوجبة الإفطار..أطعمة مناسبة للفطار  .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى