صحة

ما هي طرق علاج آثار الحروق عند الأطفال؟ .. ماذا نضع على الحروق للاطفال؟ –

ما هي طرق علاج آثار الحروق عند الأطفال؟ .. ماذا نضع على الحروق للاطفال؟ – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

ما هي طرق علاج آثار الحروق عند الأطفال؟ .. ماذا نضع على الحروق للاطفال؟، تعتبر الحروق إصابة شائعة لدى الأطفال ويمكن أن تنتج عن التعرض العرضي للحرارة أو الصدمة الكهربائية الشديدة أو انسكاب المواد الكيميائية القابلة للاشتعال. يمكن معالجة آثار الحروق عند الأطفال بعدة طرق سنشرحها من خلال هذا المقال.

ما هي طرق علاج آثار الحروق عند الأطفال؟

تسبب الحروق موت خلايا الجلد في المنطقة المصابة. ينتج الجلد التالف بروتينًا يسمى الكولاجين لإصلاح نفسه. عندما يشفى الجلد ، تظهر مناطق سميكة متغيرة اللون تسمى الندوب. بعضها مؤقت ويتلاشى بمرور الوقت ، بينما البعض الآخر دائم. عادة ما تلتئم حروق الدرجة الأولى من تلقاء نفسها دون تندب ، بينما يمكن أن تترك حروق الدرجة الثانية والثالثة ندوبًا ، خاصة عند الأطفال لأن الجلد يكون أكثر حساسية. تعتبر العناية المبكرة بالندبة مهمة لأنها تساعد على إزالة الندبة بسرعة ، خاصة وأن الأطفال لديهم معدل دوران للخلايا أسرع من البالغين ، مما يزيد من فرص اختفاء الندبة في فترة زمنية قصيرة ، وهناك عدة طرق لعلاج الحروق عند الأطفال ، بناءً على شدة الحرق وموقع الندبة وحجمها ، سيوصي الطبيب بالطريقة المناسبة.

وتشمل علاجات ندبات الحروق عند الأطفال ما يلي:

ما هي طرق علاج آثار الحروق عند الأطفال؟: التدليك

يمكن أن يساعد تدليك ندبة الحروق في تخفيف الألم وتحسين مظهر الندبة وإبقائها رطبة وناعمة ، مما يساعد على الحركة. غالبًا ما تكون ندبات الحروق ضيقة وقد تعيق حركة اليد أو القدم ، خاصةً إذا كانت الندبة في منطقة المفصل ، مما يجعل من الصعب ثنيها.
كما أن التدليك يضغط على الندبة مما يساعد على التخلص من الإحساس بالحكة ، ويجب استشارة الطبيب لمعرفة الطريقة الصحيحة لتدليك الندبة حتى لا تسبب الألم للطفل. احرص على عدم تدليك أي قروح مفتوحة أو البشرة الرقيقة بانتظام كل يوم دلك ثلاث إلى أربع مرات.

ماذا نضع على الحروق للاطفال؟: كريمات الترطيب الموضعية

الحكة المستمرة مشكلة شائعة مع ندبات الحروق. يحدث هذا لأن الحرق يضعف أو يدمر الغدد الدهنية في المنطقة المصابة ، مما ينتج عنه جفاف وحكة في الجلد. قد لا يتمكن الطفل من التحكم في الرغبة في خدش الندبة ، مما قد يتسبب في إصابته وإصابته بالعدوى.
يمكن أن يساعد تدليك الندبة بمرطب على تقليل الحكة وإبقائها ناعمة وتحسين مظهرها بمرور الوقت. سيوصي الطبيب بالنوع المناسب. يمكن أيضًا استخدام الفازلين أو زيت جوز الهند الطبيعي أو أي كريم خالٍ من العطور (قد تسبب العطور تهيج الجلد وتزيد من الحكة). دلكي الكريم بحركات دائرية بأطراف الأصابع ، واضغطي بقوة ولكن برفق.

ما هي طرق علاج آثار الحروق عند الأطفال؟: ارتداء رباط ضاغط لعلاج الحروق (العلاج بالضغط)

قد يساعد ارتداء الجوارب الضيقة المخصصة للحروق في تقليل الحكة ، بالإضافة إلى المساعدة في إخفاء الندوب ، مما قد يحسن من نفسية الطفل. هذه الطريقة لتأثيرات الحروق القديمة وعادة ما تكون الخيار الأول للعلاج في حالات الندوب الضخامية (الندوب البارزة) في المركز الطبي للحروق ، إذا كانت ندبة الحروق على وجه الطفل ، فسيتم استخدام قناع شفاف لممارسة الضغط.
يجب استخدام العلاج الضاغط لمدة 6 إلى 12 شهرًا ليكون فعالًا ويوصى بارتدائه لمدة 23 ساعة يوميًا.
في حين أنها طريقة فعالة للغاية في علاج ندوب الحروق الضخامية وحتى الوقاية منها ، إلا أن هناك بعض المشكلات المرتبطة بالعلاج بالضغط. قد يكون ارتداء بدلة الضغط أمرًا مزعجًا جدًا للطفل ويسبب ظهور بثور ، خاصة في المناخات الحارة والرطبة.

صفائح هلام السيليكون

إنها عبارة عن سيليكون رفيع ومرن من الدرجة الطبية يتم وضعه فوق الندوب للمساعدة في تقليل سماكة الندبة والحكة والجفاف. فهي بشكل عام متينة ومريحة للارتداء. يمكن ارتداؤها بمفردها أو تحت الجوارب الضيقة. إنها أفضل خيار غير جراحي لعلاج ندبات الحروق.
سوف يستغرق الأمر ما لا يقل عن 6 إلى 12 شهرًا حتى تظهر تأثيرات واضحة ، يوصى بفحص الجلد بعد ارتدائه ، والتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي مثل التهيج والطفح الجلدي ، وبعض الأطفال لديهم حساسية من السيليكون ، ومن المهم أن الحفاظ على البشرة نظيفة لتجنب التهاب الجلد ، وخاصة في ظروف الطقس الحار من الحياة في منطقة الطقس.

ما هي طرق علاج آثار الحروق عند الأطفال؟: حقن الستيرويد

تُستخدم حقن الستيرويد بشكل أساسي لعلاج ندبات الجدرة (الندوب المرتفعة والناعمة والسميكة والمستديرة التي تمتد أحيانًا إلى ما وراء حدود الحرق الأصلي). يتم حقن المنشطات في الندبة لتليينها وتقليصها. قد تساعد الستيرويدات القابلة للحقن أيضًا في تقليل الألم والحكة المصاحبة لندبات الحروق بشكل عام.
بالرغم من أن حقن الستيرويد ليست هي الخيار الأول غالباً في علاج ندبات الحروق الضخامية (المرتفعة). إلا أنها فعالة ويمكن استخدامها إذا لم تنجح العلاجات الأخرى. قد يؤدي علاج ندبات الحروق بحقن الستيرويد إلى آثار جانبية مثل تلون الجلد وترققه.
على الرغم من ندرته الشديدة. فمن الممكن أن يكون لديك رد فعل تحسسي لحقن الستيرويد.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هي طرق علاج آثار الحروق عند الأطفال؟ .. ماذا نضع على الحروق للاطفال؟ – .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى