صحة

علاج تعب الحمل في الشهر الثاني .. وما هي أعراض الحمل في الشهر الثاني

علاج تعب الحمل في الشهر الثاني .. وما هي أعراض الحمل في الشهر الثاني هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج تعب الحمل في الشهر الثاني .. وما هي أعراض الحمل في الشهر الثاني، ففي الشهر الثاني من الحمل ، سينمو الجنين بسرعة ، من خمسة سنتيمترات إلى أكثر من ثلاثة سنتيمترات ، وتكون الأعضاء الداخلية في مكانها أخيرًا. الآن يمكن القول أن رحلتك قد بدأت للتو ، لذا استمتعي بالشعور بأنك الأم قريبا ، دون أي قلق. الإبلاغ عن أعراض الحمل المتتبع لمدة شهرين

إليك: علاج تعب الحمل في الشهر الثاني .. وما هي أعراض الحمل في الشهر الثاني

1- أعراض الحمل في الشهر الثاني

غثيان صباحي

الغثيان والقيء من أعراض الحمل لمدة شهرين
تشمل علامات الحمل في الشهر الثاني: الغثيان ، والتقيؤ ، والإمساك ، والتعب ، والانتفاخ ، وألم الثدي ، وتقلب المزاج ، والرغبة الشديدة في تناول الطعام ، ونفور الطعام.
يمكن الشعور بالغثيان والقيء في أي وقت من اليوم ، وليس فقط في الصباح. حاول الحفاظ على نظام غذائي متوازن ، وتناول وجبات صغيرة بشكل متكرر ، والابتعاد عن الأطعمة الدهنية والحارة.
عندما تستيقظ ، تناول البسكويت العادي لتنظيم مستويات السكر في الدم ، والبقاء رطباً ، وشرب شاي الزنجبيل ، والحصول على أكبر قدر ممكن من الراحة طوال اليوم لتقليل الغثيان.
قد تلاحظين أنكِ عاطفية أكثر من المعتاد بسبب ارتفاع مستويات هرمونات الحمل ، والتي يمكن أن تسبب تغيرات مفاجئة في مشاعرك وحالتك المزاجية.
بسبب هرمونات الحمل ، تشعر أنك لا تستطيع تحمل الأطعمة والروائح التي كنت تحبها ، لكنك ستعود إليها بسرعة في الثلث الثاني من الحمل.

عسر الهضم وحموضة المعدة

الإرهاق والحموضة التي تسببها هرمونات الحمل
يرتاح الصمام الذي يربط المريء بالمعدة بسبب هرمونات الحمل. عندما يحدث هذا ، يميل حمض المعدة إلى التسرب إلى المريء ، مما يتسبب في حرقة المعدة وعسر الهضم.
لذلك من الأفضل تجنب الأطعمة الحارة والمقلية لفترة من الوقت ، خاصة إذا كنت تعاني من الحموضة المتكررة ، حيث أن الهضم البطيء يمكن أن يؤدي إلى الإمساك.

أعراض الحمل في الشهر الثاني: الانتفاخ

في حين أن الانتفاخ هو أحد الأعراض الشائعة لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية ، إلا أنه شائع أيضًا في المراحل المبكرة من الحمل ، لذا ابعدي عن الملابس الضيقة غير القطنية واستمتعي بقليل من الراحة.

أعراض الحمل في الشهر الثاني: التعب والإرهاق

الشعور بالتعب والإرهاق من أعراض الشهر الثاني
يستهلك الحمل الكثير من الطاقة ، مما قد يجعلك تشعرين بالتعب والتعب والنعاس بسهولة أكبر من المعتاد. احصل على أكبر قدر ممكن من الراحة مع الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة بعض التمارين.

2- علاج تعب الحمل في الشهر الثاني: نصائح لعلاج التعب في الشهر الثاني من الحمل

على الرغم من أن الحمل سيكون غير مريح هذا الشهر ، إلا أنه لا يزال من الممكن الاسترخاء والراحة.
من المعروف أن زيادة هرمونات الحمل تسبب تضخم الثدي ، لذلك من الأفضل اختيار حمالة صدر قطنية توفر الدعم الكافي للثدي الحساس والحساس.
اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون قبل الأكل أو الطهي ، وحافظ على نظافة يديك بالمطهر عند الخروج ، وتجنب الأماكن المزدحمة لمنع الإصابة بالمرض.

علاج تعب الحمل في الشهر الثاني: تناولي طعام صحي

قد تشتهي أطعمة معينة ، لكن حرقة المعدة يمكن أن تعيقك ، لذلك من الأفضل تجنب الأطعمة التي تسبب الحموضة أو عسر الهضم ، ومن المعروف أن الشوكولاتة وعصير الحمضيات والأطعمة المقلية تؤدي إلى تفاقم الغثيان.من المهم تناول الطعام بانتظام في أوقات محددة وعدم إهمال أي وجبات فهذا يساعد على تنظيم الأنشطة بشكل صحيح بشرط أن تشتمل الوجبات على أطعمة غنية بالألياف مما يقلل من فرص الإصابة بالإمساك وينظم حركة الأمعاء.

علاج تعب الحمل في الشهر الثاني

مع وجود الكثير مما يحدث داخل جسمك ، فأنت بحاجة إلى الكثير من الراحة. الراحة والعقل الهادئ سيساعدان في الحفاظ على مستويات التوتر منخفضة وإبقاء طفلك على المسار الصحيح.
مارسي بعض التمارين وحافظ على لياقتك … خاصة إذا كنتي لا تشعري بالمرض ، فستمنحك المزيد من الطاقة.

3- الاهتمام بالإجهاض في الشهر الثاني

70٪ من حالات الإجهاض تحدث في الشهر الثاني
تكثر حالات الإجهاض في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، وتحدث 70٪ منها قبل نهاية الثلث الثاني من الحمل وهي ناتجة عن تشوهات جنينية.

4 – الإجهاض لأسباب أخرى

الإجهاض بسبب الإرهاق أو العدوى
أما حالات الإجهاض الأخرى – 30٪ – فلها أسباب مختلفة ، مثل النقص الهرموني بسبب خلل في عمل الجسم الأصفر ، والغدة الموجودة على المبيض التي تفرز البروج وتحافظ على الحمل.
وجود عدوى في الأم مثل الطفيليات الحلزونية … حاولي تجنب الإرهاق والراحة كلما سنحت لك الفرصة.
أيضا ، تجنب الجهود المضنية لمساعدة الرحم على الانقباض. هذا لأن الجنين في هذا الوقت لم يثبت بعد موطئ قدم جيد في جدار الرحم ، وقد يسقط.
ولكن ما دام ثدياك متورمين وتعانين من الغثيان المستمر ، فهذا دليل على استمرار الحمل. هرمونات الجنين في الدم .. عن طريق عمل الموجات فوق الصوتية للجنين.
ولا تنسي أول فحص إلزامي قبل نهاية الثلث الثالث من الحمل ، الفحوصات المخبرية ، والنتائج الأولية التي يمكن أن تطمئنك بأن عملية الحمل صحيحة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج تعب الحمل في الشهر الثاني .. وما هي أعراض الحمل في الشهر الثاني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى