صحة

علاج حصوة المثانة بالأعشاب .. أفضل أعشاب مجربة للتخلص من حصوات المثانة –

علاج حصوة المثانة بالأعشاب .. أفضل أعشاب مجربة للتخلص من حصوات المثانة – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج حصوة المثانة بالأعشاب .. أفضل أعشاب مجربة للتخلص من حصوات المثانة، حيث يعاني الكثير من الناس من حصوات المرارة ، واستئصال المرارة من أكثر العمليات شيوعاً ، وسيقدم هذا التقرير أعشاب طبيعية لعلاج حصوات المثانة في أسرع وقت ممكن لتخفيف الألم.

العلاج بالاعشاب لحصى المثانة

من خلال التقرير أدناه ، نستعرض العلاجات العشبية للأحجار الحجرية عندما تتشكل في أكثر من عضو واحد من الجسم ، ولكن على الرغم من أن هذه العلاجات تستند إلى أبحاث ودراسات من جميع أنحاء العالم ، إلا أنها تختلف وفقًا للحالة الصحية لكل فرد فهي تختلف من مريض إلى آخر ، لذا فإن استشارة طبيبك الأساسي والمتابعة معه يجب أن تكون خيارك الأول. .

علاج الحصوة في الحالب بالأعشاب

تعتبر حصوات المسالك البولية مشكلة يعاني منها معظم الرجال ، وهي تتكون في أجزاء مختلفة من المسالك البولية والكلى والحالب والمثانة ويمكن أن تتفاوت بشكل كبير في الحجم.

وفقًا لموقع Healthline ، يوصي بعض الأشخاص باستخدام خل التفاح كعلاج طبيعي لحصى الحالب ، أو الحصوات التي تتشكل في المسالك البولية بشكل عام ، لأن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح يساعد في تكسير الحصوات وتقليل حجمها حتى يتم شفاؤهم في النهاية.

بالإضافة إلى ذلك ، خل التفاح يجعل الدم والبول قلويين مع زيادة حمض المعدة. هذا يساعد على منع تكون حصوات جديدة ويحسن الهضم.

قد يساعد خل التفاح في تقليل الألم والالتهاب الناجم عن تكون الحصوات. يساعد على إزالة السموم والمعادن الزائدة من الجسم التي يمكن أن تسبب حصوات الكلى.

علاج حصوات المثانة بالأعشاب

وفقًا لـ Healthline ، أظهر تقرير أن بذور اليقطين من أفضل الأعشاب لتفتيت حصوات المثانة لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات.

وجدت دراسة يابانية أخرى أن بذور اليقطين ومستخلصات بذور فول الصويا قللت بشكل كبير من سلس البول ، وكانت النتائج مذهلة عندما تم اختبارها على عدة أشخاص.

1- اشرب الكثير من الماء طوال اليوم.
2- اشرب ماء الليمون.
3- اشرب ملعقة من خل التفاح في الصباح.
4- خذ كوبًا صغيرًا من الكركديه قبل الذهاب إلى الفراش.

يحتوي البنجر أيضًا على مادة البيتين ، وهي مادة كيميائية تحتوي على مضادات الأكسدة وتزيد من حموضة البول. يمكن أن يساعد البنجر في إزالة فوسفات الكالسيوم وتراكم الستروفيت في الكلى.

يكشف موقع Indian Bold Sky عن فوائد بذور الكمون الأسود التي تساعد في علاج حصوات الكلى بسبب محتواها من thymoquinone.
كيف تستعمل:

ضعي 250 مل من الماء الساخن ونصف ملعقة صغيرة من بذور الكمون الأسود المجففة.
ثم نقع لمدة 20 دقيقة.
صفيها وشربها مرتين في اليوم.

نود أن نذكرك بأن المعلومات الواردة في هذا التقرير عن العلاجات العشبية لحصوات الكلى هي نتيجة بحث أو بحث علمي أو طبي وليست بديلاً عن الحاجة إلى استشارة أخصائي في حال شعرت بأي أعراض مهمة لا يمكن أن تكون. تتناولها هذه الوصفات أو المعلومات.

البقدونس لحصى المرارة

يعالج البقدونس حصوات المرارة ، وتتراكم حصوات الكلى بمرور الوقت ، مما يؤثر بشكل واضح على وظيفة الكلى ويسبب ألمًا ثنائيًا. في حين أن علاج حصوات الكلى أمر بسيط وسهل ، إلا أن هناك بعض العلاجات الطبيعية والمشروبات التي يمكنك تجربتها لتكسيرها.

يوصي Webmed بشراب الكرفس والبقدونس الطازج سريع المفعول وكيفية تحضير واحد يكسر حصوات الكلى.

ضع قدرًا به كوبان من الماء المصفى على الموقد

أضف نصف حفنة من البقدونس ونصف حزمة من الكرفستأكد من نضارة الكرفس والبقدونس ثم اغسلهما بالماء

يُغلى البقدونس والكرفس في الماء على الموقد

قلل من الماء حتى يتشرب الماء من خلال كل خيرات البقدونس والكرفس فيتحولان إلى اللون الأخضر

اشرب هذا المشروب مرتين في اليوم لمدة أسبوعين.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج حصوة المثانة بالأعشاب .. أفضل أعشاب مجربة للتخلص من حصوات المثانة – .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى