تليجرام تريند الخليج
صحة

أسباب ألم العين عند الاستيقاظ من النوم .. لماذا تؤلمني عيني عند الاستيقاظ؟

أسباب ألم العين عند الاستيقاظ من النوم .. لماذا تؤلمني عيني عند الاستيقاظ؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أسباب ألم العين عند الاستيقاظ من النوم .. لماذا تؤلمني عيني عند الاستيقاظ؟، حيث يعد ألم العين من الأعراض الشائعة في عصرنا بسبب الاستخدام المستمر لشاشات الكمبيوتر وساعات من تصفح الهواتف الذكية ومواقع الشبكات الاجتماعية. يمكن أن يتحسن الألم في بعض الأحيان من تلقاء نفسه ، ولكنه قد يكون أيضًا علامة على وجود مشكلة أكثر خطورة. الاستيقاظ بعيون مؤلمة يعني أن جسمك يرسل لك تحذيرًا عبر العصب الثلاثي التوائم ، وهو العصب الذي يربط الدماغ بالوجه.
تعرف على الأسباب الشائعة لألم العين عند الاستيقاظ وأعراضها كما يلي:

أسباب ألم العيون عند الاستيقاظ

فيما يلي أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى إصابة عينيك عند الاستيقاظ:

– جفاف العين

يحدث جفاف العين بسبب عدم كفاية إنتاج الدموع ، أو ضعف جودة الدموع ، أو عدم قدرة العينين على الإغلاق التام أثناء النوم ليلاً. الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا أكثر عرضة لجفاف العين ، والنساء أكثر عرضة لنقص الدموع ، خاصة أثناء الحمل. حبوب منع الحمل وانقطاع الطمث يمكن أن تسبب أيضًا جفاف العين.

-أسباب ألم العين عند الاستيقاظ من النوم: التهاب الجفن

هذا هو ألم أو ألم في الجفن ، وعادة ما يكون غير مؤلم ولكن يمكن أن يسبب الحكة والاحمرار.

– التهاب الملتحمة

يمكن أن يحدث ألم الملتحمة بسبب الحساسية أو الألمات الفيروسية أو البكتيرية ، ويمكن أن يتسبب تورم الأوعية الدموية في الملتحمة في احمرار العين ، كما يمكن أن تتسبب في حكة العين وتهيجها.

-أسباب ألم العين عند الاستيقاظ من النوم: سحجات القرنية

هذا هو الاسم الرسمي للخدوش في هذا الجزء من العين بسبب الحك أو الحك ، وقد تبدو الخدوش طفيفة لكنها قد تؤذي العين ، وستعمل قطرات المضادات الحيوية على تخفيف الألم في غضون يومين.

– عدوى القرنية

يحدث ألم القرنية أو العدوى في بعض الأحيان بسبب عدوى بكتيرية أو فيروسية. قد تكون أكثر عرضة للإصابة بألم القرنية إذا تركت العدسات اللاصقة في عينيك طوال الليل أو إذا كنت ترتدي عدسات لاصقة غير نظيفة.
العلاجات العشبية المتعددة للألم الرئوي لتخفيف الأعراض

-أسباب ألم العين عند الاستيقاظ من النوم: الاجسام الغريبة

يمكن لأي شيء يدخل في عينيك ، مثل الغبار ، أن يهيج عينيك أو يجعلهما أكثر إيلامًا ، لذا حاول غسل عينيك بالدموع الاصطناعية أو الماء حتى لا يخدش الغبار.

– التهاب الجيوب الأنفية

عندما تلتهب الجيوب الأنفية ، يتراكم الضغط خلف العين ويمكن أن يسبب صداعًا في أحد الجانبين أو كلاهما.

– التهاب القزحية

هو ألم داخل العين ناتج عن صدمة أو عدوى أو مشاكل في جهاز المناعة. تتضمن الأعراض الألم واحمرار العين وضعف في الرؤية في أغلب الأحيان.

– التهاب العصب البصري

هو ألم ينتشر من الجزء الخلفي من مقلة العين إلى المخ ، نتيجة التصلب المتعدد أو ألمات أخرى ، وتشمل الأعراض فقدان الرؤية وأحيانًا عدم الراحة العميقة عند النظر من جانب إلى آخر.

-أسباب ألم العين عند الاستيقاظ من النوم: الجلوكوما

يتسبب الجلوكوما في تراكم السوائل في العين ، مما قد يضغط على العصب البصري ، وإذا ترك دون علاج ، فقد يؤدي إلى فقدان البصر. في معظم الأوقات ، لا توجد أعراض مبكرة لمرض الجلوكوما ، ولكن انسداد الزاوية الحاد يمكن أن يسبب زيادة مفاجئة في الضغط في العين ، مما قد يسبب أعراضًا مثل آلام العين الشديدة والغثيان والقيء والصداع وفقدان البصر ، وفي هذا إذا احتاج المريض إلى العلاج بأسرع ما يمكن للوقاية من العمى.ربما تكون الطريقة الوحيدة لمعرفة سبب ألم العين والحصول على العلاج المناسب هي زيارة طبيب عيون. من المهم أن تأخذ ألم العين على محمل الجد ، خاصةً إذا كنت تعاني من ضعف الرؤية ، أو الصداع المستمر ، أو الغثيان والقيء.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أسباب ألم العين عند الاستيقاظ من النوم .. لماذا تؤلمني عيني عند الاستيقاظ؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى