تليجرام تريند الخليج
صحة

طرق طبيعية للتخلص من الغثيان .. علاج الغثيان بالليمون

طرق طبيعية للتخلص من الغثيان .. علاج الغثيان بالليمون هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

العلاجات المنزلية للغثيان

1. أكل الزنجبيل

الزنجبيل هو أحد العلاجات المنزلية الأكثر شيوعًا للغثيان لأنه يحتوي على بعض المركبات التي تعمل بشكل مشابه للأدوية المضادة للغثيان ، لذلك من الآمن استخدامه أثناء الحمل وعقار فعال يمكن تناوله بعد العلاج الكيميائي أو الجراحة لأنه لا يوجد دواء مثله. آثار جانبية.

2.طرق طبيعية للتخلص من الغثيان: نكهة النعناع

تساعد رائحة النعناع كثيرًا في تقليل الغثيان. في بعض الدراسات التي أجريت ، تم التأكيد على أن حوالي 57٪ من الحالات التي تستخدم رائحة النعناع لم تسبب الغثيان ، بينما في دراسة أخرى ، فإن استخدام جهاز استنشاق يحتوي على زيت النعناع في بداية الشعور بالغثيان يقلل من الأعراض ، واقترح تناول مشروب. قد يكون لكوب من شاي النعناع نفس التأثير.

3. الوخز بالابر

يعتبر الوخز بالإبر من أهم العلاجات الصينية التقليدية للغثيان والقيء ، ويتم عن طريق إدخال إبر دقيقة في أجزاء معينة من الجسم ، والتي تحفز تلك المناطق التي تحفز الألياف العصبية التي بدورها ترسل إشارات إلى الدماغ والحبل الشوكي ، وهذه يُعتقد أن للإشارات القدرة على تقليل الغثيان.

4.علاج الغثيان بالليمون: شرائح ليمون

يمكن أن تساعد الرائحة الحمضية في شرائح الليمون الطازجة في تقليل الغثيان عند النساء الحوامل. ويتم ذلك عن طريق تقطيع الليمون بطريقة ما أو كشط قشرته.هذا يساعد على إطلاق الزيوت الأساسية في الهواء.قد تصبح زجاجة زيت الليمون واحدة من أكثرها عملية أشياء يجب القيام بها عند مغادرة المنزل.

5.طرق طبيعية للتخلص من الغثيان: التحكم في التنفس

قد يساعد التنفس العميق في تقليل الغثيان. في إحدى الدراسات ، أكد الباحثون أن العلاج بالروائح والتحكم في التنفس يمكن أن يساعد بشكل فعال في تخفيف الغثيان.

6. استخدم بعض البهارات

تعتبر التوابل من أفضل العلاجات المنزلية للعديد من الأمراض. يمكن استخدام بعض التوابل لتخفيف الغثيان. على سبيل المثال ، قد يقلل الشمر من أعراض الدورة الشهرية وكذلك الغثيان. تساعد القرفة أيضًا في تقليل شدة الغثيان الذي تعاني منه المرأة أثناء الحيض. الكمون هو أيضا بهار. يستخدم في العديد من العلاجات مثل آلام البطن والغثيان والإمساك والإسهال.

7. حاول إرخاء عضلاتك

يمكن أن يكون استرخاء العضلات مفيدًا جدًا في تخفيف الغثيان ، حيث إنها عملية يمكن استخدامها عندما يكون الشخص متوترًا. عليه أن يعمل على إرخاء عضلاته كوسيلة لتخفيف التوتر والضغط الجسدي.

8.طرق طبيعية للتخلص من الغثيان: تجنب الأطعمة الدسمة

لتقليل الغثيان ، يمكنك التوقف عن الأطعمة الغنية بالدهون التي تحتوي على الكثير من التوابل وتناول الأطعمة الخفيفة مثل الموز والأرز وعصير التفاح والبطاطس والمخبوزات وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا إضافة بعض البروتين ، ولكن تجنب الوجبات الكبيرة لأن تزيد من الشعور بالغثيان ، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طرق طبيعية للتخلص من الغثيان .. علاج الغثيان بالليمون .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى