تليجرام تريند الخليج
الامارات

قائمة ب5 كريمات لتقشير البشرة

قائمة ب5 كريمات لتقشير البشرة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

قائمة ب 5 كريمات لتقشير البشرة.،يعرف معظمنا عن كريمات تقشير البشرة  وقدرتها على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، مما يترك لك بشرة ناعمة ومتساوية. بقدر ما يذهب التقشير ، يمكنك  استخدام مقشر ميكانيكي أو كيميائي.  إذا كنتِ مهتمة بكريمات التقشير – من ماهيتها إلى كيفية استخدامها. ، نشاركك كل خبرتنا  في تقشير  البشرة ، بما في ذلك الإجابة “ما هو كريم التقشير الأفضل ؟” ومشاركة أفضل كريمات التقشير لدينا لإضافتها إلى نظامك اليومي.

قا ئمة 5 كريمات لتقشير البشرة
قا ئمة 5 كريمات لتقشير البشرة

كريم تقشيرالبشرة  هو  كريم أو مرطب يحتوي على مقشر كيميائي. يتخلص من خلايا الجلد الميتة دون الحاجة إلى فرك الجلد أو القفاز.  لأن كريم التقشير هو في الأساس مرطب تم تجديده ، فهو مثالي لأي شخص يفضل روتينًا بلا مياه، نظرًا لأنك لن تحتاج إلى شطفه من بشرتك كما تفعل مع مقشر الوجه التقليدي.

تعمل كريمات التقشير على إزالة الجلد الميتة من سطح الجلد باستخدام مادة كيميائية أو حبيبية أو أداة تقشير. تتخلص بشرتك  بشكل طبيعي من خلايا الجلد الميتة لإفساح المجال لخلايا جديدة كل 30 يومًا أو نحو ذلك. في بعض الأحيان ، لا تتساقط الخلايا الميتة تمامًا. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور بقع جافة قشرية وانسداد المسام. يمكن أن يساعد التقشير في منع ذلك. 

كيف تفيد مواد التقشير بشرتك؟
يمكن أن يحسن التقشير مظهر بشرتك بعدة طرق.

  • وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، يمكن أن يجعل التقشير بشرتك تبدو أكثر إشراقًا ويحسن فعالية منتجات العناية بالبشرة الموضعية من خلال تعزيز الامتصاص.
  • يمكن أن يساعد التقشير المنتظم أيضًا في منع انسداد المسام ، مما يؤدي إلى تقليل ظهور البثور.
  • يمكن أن يؤدي التقشير طويل الأمد إلى زيادة إنتاج الكولاجين. الكولاجين هو المفتاح لبشرة متوهجة وحيوية. يعزز البروتين أيضًا مرونة الجلد ، ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والترهلات المرتبطة بها.

أنواع التقشير .

هناك نوعين من التقشير للبشرة وهما التقشير الفيزيائي (اليدوي )والتقشير الكيميائي.

  • التقشير الفيزيائي:-يُعرف أي منتج أو طريقة تقشير تتطلب التنظيف اليدوي أو السقوط بالفرك بالمقشر الجسدي.
  • ربما كنت تستخدمين مقشرًا جسديًا بالفعل – فالمقشرات المنظفة ، وفرش الجسم ، واللوفة كلها طرق شائعة. أكبر ميزة للتقشير الجسدي هي سهولة الوصول إليه. يمكنك القيام بذلك في المنزل باستخدام القليل من منشفة الشاش أو مقشر . كما أنه يقدم نتائج فورية. إذا تم إجراء التقشير الجسدي بشكل غير صحيح ، فقد يؤدي في بعض الأحيان إلى تهيج بشرتك وقد يؤدي إلى فقدان الماء عبر الجلد. يمكن أن تساعد المتابعة بزيت أو مصل مرطب في تقليل التهيج وحبس الرطوبة.

يوجد عدد قليل من المواد الكاشطة للاختيار من بينها للتقشير اليدوي ، بما في ذلك:

  • مقشر التطهير
  • قفازات التقشير
  • فرش جافة
  • اللوف
  • أحجار الخفاف
  • microneedling أو بكرات ديرما الدقيقة
  • الدعك DIY
    من المحتمل أن يكون لديك بالفعل جميع المكونات التي تحتاجها لعمل مقشر فعال DIY في مطبخك.

يحتوي السكر والحليب ، على سبيل المثال ، على أحماض يمكن أن تساعد في تقشير بشرتك. عند استخدامها موضعيًا ، قد توفر القهوة خصائص واقية مضادة للأكسدة وتعزز إنتاج الكولاجين. تظهر الأبحاث أيضًا أن عسل مانوكا يمكن أن يساعد في التئام الجروح.

فيما يلي وصفتان سهلتان لفرك الوجه والجسم بنفسك.

  • مقشر الوجه Café au lait
    ماذا ستحتاج:

نصف كوب من القهوة المطحونة
1 كوب سكر بني
2 ملعقة صغيرة. الحليب أو اللبن
1 ملعقة صغيرة. عسل
ماذا أفعل:أضف جميع المكونات إلى وعاء محكم وقلّب جيدًا.،رشي وجهك بالماء برفق أو بللي وجهك باستخدام رذاذ رذاذ.
افرد المقشر على وجهك ورقبتك مع تجنب عينيك.،بللي يديك وابدئي في فرك المزيج برفق على بشرتك بحركة دائرية. استمر لمدة 3-4 دقائق.
شطفه باستخدام الماء الفاتر واتركه حتى يجف.،قم بتخزين أي مقشر متبقي في الثلاجة.

  • مقشر الجسم بالسكر البني
    ماذا ستحتاج
  • نصف كوب زيت جوز الهند
  • نصف كوب عسل
  • كوب سكر بني
  • 3 ملاعق كبيرة. دقيق الشوفان المطحون

ماذا أفعل:اخلطي زيت جوز الهند والعسل معًا.،أضف السكر البني ودقيق الشوفان. قلّب حتى تترك معجونًا سميكًا.
بعد ترطيب بشرتك ، افركي المزيج برفق على جسمك.،شطف واتركها حتى تجف.
كيفية اختيار المنتجات
خياراتك التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) لا حصر لها. هناك مقشرات لوجهك وجسمك وقدميك. يمكنك أيضًا العثور على خيارات لأنواع البشرة المختلفة.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار منتج:

يجب ألا تستخدمي مقشرًا مخصصًا لجسمك على وجهك أبدًا. عادةً ما تكون مقشرات الجسم أقسى وقد تمزق أنسجة الوجه الرقيقة.
استخدم منتجًا واحدًا في كل مرة. على الرغم من أنه قد يكون من المغري شراء مجموعة كاملة من المنتجات ، يجب ألا تستخدمي أكثر من مقشر واحد في المرة الواحدة. يمكن أن يؤدي استخدام منتجات تقشير متعددة في نفس المنطقة من الجلد إلى إتلاف الجلد والتسبب في آثار جانبية غير مرغوب فيها.
تبديل المنتجات. قد تحتاج إلى التنقل بين المنتجات المختلفة حيث تتغير احتياجات العناية ببشرتك. على سبيل المثال: إذا أصبحت بشرتك دهنية ، ففكر في استخدام منتج بالفحم.

التقشير الكيميائي:- 

تستخدم طريقته مواد كيميائية مختلفة ، بما في ذلك أحماض الهيدروكسي والريتينول ، مع الإنزيمات لتجديد بشرتك.

بينما يمكن أن تساعد مقشرات DIY و OTC في تحسين مظهر بشرتك ، يمكن أن يقدم التقشير الكيميائي نتائج أفضل

يمكن أن يؤدي التقشير الكيميائي إلى تهيج الجلد إذا تم إجراؤه بشكل غير صحيح. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية دمج منتج كيميائي في روتينك ، فراجع طبيب الأمراض الجلدية أو غيره من مقدمي الرعاية الصحية للحصول على إرشادات.

  • أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs)
    أحماض ألفا هايدروكسي هي مجموعة من الأحماض القابلة للذوبان في الماء المشتقة عادة من الفواكه السكرية. تشمل أحماض ألفا هايدروكسي الشائعة ما يلي:
  • حمض الجليكوليك الذي يأتي من قصب السكر
  • حمض اللاكتيك الموجود في الحليب والخضروات المخللة
  • حمض الستريك الموجود في ثمار الحمضيات
  • حمض الطرطريك من العنب
  • حمض الماليك الموجود في التفاح
    تساعد هذه الأحماض في تقشير سطح بشرتك حتى تولد خلايا الجلد الجديدة ذات الصبغة المتساوية وتحل محلها.

أضرار أحماض ألفا هيدروكسي :

فرط تصبغ خفيف مثل البقع العمرية والكلف والندوب.
توسيع المسام.
الخطوط الدقيقة والتجاعيد السطحية.
تفاوت لون البشرة.

أحماض بيتا هيدروكسي (BHAs)
أحماض بيتا هيدروكسي ، ، قابلة للذوبان في الزيت. تتغلغل هذه الأحماض في بصيلات شعرك لتجفيف الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة لفتح المسام. تستخدم منتجات أحماض بيتا هيدروكسي في المقام الأول لعلاج حب الشباب وأضرار أشعة الشمس.

حمض الساليسيليك هو حمض BHA الأكثر شيوعًا. يُعرف بعلاج حب الشباب ، ولكنه يمكن أن يساعد أيضًا في تهدئة الاحمرار والالتهاب العام.

الريتينويد
الرتينويدات هي فئة من الأدوية مشتقة من فيتامين أ. وهي تستخدم لتهدئة البشرة المتضررة من الشمس وتقليل علامات الشيخوخة وعلاج حب الشباب.

إنها تعمل عن طريق حماية بشرتك من الجذور الحرة وتعزيز إنتاج الكولاجين.

هناك العديد من الرتينويدات الموضعية المتاحة وهي:-

الريتينول
أدابالين
أليتريتينوين
تريتينوين
بيكساروتين
تازاروتين
تختلف الرتينويدات في التركيز. إذا لم تنجح خيارات OTC ، فتحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية. قد يكونوا قادرين على وصف صيغة أقوى.

ما هو الأفضل لنوع بشرتي؟
سيقلل اختيار تقنية التقشير المناسبة لنوع بشرتك من خطر التهيج

 كريمات التقشير مثلها مثل أي مرطب آخر أفضل أنواع ماسكات تفتيح البشرة سريعة المفعول، باستثناء احتوائها على أحماض لتقشير البشرة . من أشهر هذه  الأمثلة حمض الساليسيليك وحمض ليبو هيدروكسي(LHA) وحمض الجليكوليك.

1- ستيفز ماسك تقشير البشرة STEVE’S MASK PEELING:

سكراب تقشير البشرة من ستيفز هو أحد أنواع كريمات تقشير الوجه في المنزل المُستوحاه من الطبيعة، وهو أحد مُنتجات شركة Unilever العالمية، يحتوي مقشر ستيفز على العديد من المكونات الطبيعية المسؤولة عن تغذية البشرة مثل الشاي الأخضر، الليمون والمشمش، القهوة وجوز الهند، كذلك مُستخلص الخيار وغيرها من الثمار الطبيعية التي تُساهم في تنقية البشرة، واستعادة نضارتها، منحها الإشراقة الطبيعية التي تحتاجها.

قائمةة5 كريمات لتقشير البشرة
قائمة 5 كريمات لتقشير البشرة

2- كريم ايفاكلار ديو LA ROCHE POSAY EFFACLAR DUO لتقشير الوجه:

كريم ايفاكلار ديو من لاروش بوزيه هوكريم لتقشير البشرة فرنسي المنشأ، يعمل هذا المنتج بفعالية فائقة على تقشير البشرة وعلاج عيوب البشرة الدهنية وحب الشباب، كما يُساهم في فتح المسام المسدودة، ويقلل ظهور البقع الداكنة بعد الحبوب، ويحدّ كذلك من ظهور حب الشباب من جديد.

قا ئمة 5 كريمات لتقشير البشرة
قا ئمة 5 كريمات لتقشير البشرة

3-كريم اكرتين ACRETIN المُقشر للبشرة:

كريم أكريتين هو أحد منتجات شركة جمجوم للصناعات الدوائية، هو واحد من الكريمات الموضعية التي تُستخدم بشكل شائع في علاج حب الشباب وتقشير البشرة بلطف، وهو يأتي بتركيز 0.05% وتركيز 0.025%، حيث يعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد (الأدمة)، من أجل السماح للخلايا بالتجدد، وبالتالي التخلص من بعض مشاكل البشرة، كما يعمل كذلك على علاج حب الشباب بفضل ما يحتوي عليه من مُشتقات الريتينويد.

5 كريمات لتقشير البشرة
5 كريمات لتقشير البشرة

 

4- محلول تقشير البشرة من ذا أورديناري THE ORDINARY :

محلول تقشير البشرة من ذا أورديناري هو واحد من أفضل منتجات تقشير البشرة منزلياً على الإطلاق، حيث يمتاز بفعاليتها المُجربة بالإضافة إلى تأثيره اللطيف على بشرتك، يحتوي محلول ذا أورديناري على نسبة 30٪ من أحماض ألفا هيدروكسي، بالإضافة إلى نسبة 2٪ من حمض بيتا هيدروكسي (حمض الساليسيليك)، وكذلك حمض الهيالورونيك كروس بوليمر وفيتامين ب 5، والعديد من العناصر الأخرى المُغذية للبشرة.

5 كريمات لتقشير البشرة
5 كريمات لتقشير البشرة

5- مرطب لوريال باريس إيج بيرفكت روزي تون للبشرة الناضجة والباهتة:

إذا كان لديك بشرة ناضجة ، ففكر في استخدام كريم التقشير هذا. يتكون كريم الوجه اليومي من LHA ومستخلصات الفاوانيا الإمبراطورية ، ويعمل على تقشير البشرة الباهتة والشاحبة بلطف وإحياء لون البشرة الطبيعي الوردي. مع نضوج الجلد ، تتباطأ قدرته على تجديد الخلايا السطحية. نتيجة لذلك ، تختفي درجة اللون الوردي الطبيعي للبشرة وتصبح البشرة باهتة .

 

قا ئمة 5 كريمات لتقشير البشرة
قا ئمة 5 كريمات لتقشير البشرة

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع قائمة ب5 كريمات لتقشير البشرة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى