تليجرام تريند الخليج
صحة

أطعمة تخفض سكر الحمل .. ماذا تأكل المرأة الحامل المصابة بسكر الحمل؟

أطعمة تخفض سكر الحمل .. ماذا تأكل المرأة الحامل المصابة بسكر الحمل؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أطعمة تخفض سكر الحمل .. ماذا تأكل المرأة الحامل المصابة بسكر الحمل؟، فلا يوجد طعام محدد يمكن أن يقلل من الإصابة بسكري الحمل ، ولكن هناك مجموعة من التوصيات التي يجب على النساء الحوامل المصابات بسكري الحمل اتباعها ، والتي يجب فيها اتخاذ خيارات غذائية صحية. هذا لمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم. كما يُنصح بتناول الوجبات الخفيفة في نفس وقت الوجبة الرئيسية ، على فترات منتظمة طوال اليوم ، والاهتمام بالخفة ليلاً لتجنب حدوث انخفاض مفاجئ أو مفاجئ في سكر الدم. زيادة مستويات السكر في الدم.

إليك: أطعمة تخفض سكر الحمل .. ماذا تأكل المرأة الحامل المصابة بسكر الحمل؟

أطعمة مفيدة للحفاظ على مستويات السكر في الدم أثناء الحمل

يمكن للمرأة الحامل تناول العديد من الأطعمة الصحية والمفيدة للحفاظ على مستويات السكر في الدم الطبيعية أثناء الحمل ، وينبغي مراجعة مقدم الرعاية الصحية الخاص بها حول كيفية مشاركة الوجبات وتقسيم الطعام خلال اليوم ، والأطعمة التي تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم:

أطعمة تخفض سكر الحمل: الخضار:

لا يسبب تناول معظم الخضروات ارتفاع نسبة السكر في الدم لأنها تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة للأم والجنين ، وينصح بتناول أربع حصص على الأقل من الخضار في اليوم ، وفي المقابل قد ترفع بعض أنواع الخضروات. يجب قياس نسب السكر في الدم والحصص ، حيث يحتوي نصف كوب من هذه الخضار على 15 جرامًا من الكربوهيدرات ، بما في ذلك: الفاصوليا والذرة والبازلاء والبطاطا والبطاطا.

الأطعمة الغنية بالبروتين:

البروتين هو أحد العناصر الأساسية في النظام الغذائي اليومي الصحي ، ومعظم مصادر البروتين لا تحتوي على الكربوهيدرات وبالتالي لا ترفع نسبة السكر في الدم ، باستثناء بعض مصادر البروتين النباتية مثل الفول والحوامل. ويجب أن يستهلك الأشخاص المصابون بسكري الحمل 2-3 حصص من البروتين يوميًا ، مع حصة واحدة تعادل أحد الخيارات التالية:
85 جرام لحم مطبوخ.
بيضة كاملة.
1/2 كوب فاصوليا.
28 جرام من المكسرات أو ملعقتين كبيرتين من زبدة الجوز.
نصف كوب زبادي يوناني.
سمك.

أطعمة تخفض سكر الحمل: مصادر الدهون الصحية:

لا تحتوي مصادر الدهون الصحية على كربوهيدرات ، لذا فهي لا ترفع نسبة السكر في الدم ، لكنها مصدر مركّز للسعرات الحرارية ، لذا احرصي على مراقبة مقدار ما تأكلينه ، خاصة إذا لزم الأمر للتحكم في وزنك أثناء الحمل. زيادة ، والأمثلة على هذه الأطعمة: المكسرات ، والبذور ، والأفوكادو ، وزيت الزيتون ، وزيت الكانولا ، وبذور الكتان. يوصى أيضًا بالحد من الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والمتحولة ، والتي غالبًا ما توجد في الأطعمة المصنعة.
انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم (بالإنجليزية: Low glycemic index) ؛ يشير هذا المؤشر إلى السرعة التي يتحول بها الطعام إلى جلوكوز في الدم بعد الأكل ، لأن الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض ستبطئ معدل امتصاص الجلوكوز ، وبالتالي تزيده تدريجيًا مستويات الدم ، وتشمل هذه الأطعمة: مكرونة القمح وخبز الحبوب والحبوب الكاملة وحساء الشعير والفاصوليا والعدس والأرز البني والبقوليات مثل الحليب.

الأطعمة التي يجب تقليلها أو تجنبها

هناك العديد من الأطعمة التي يجب تجنبها أو تقليلها. نظرًا لتأثيرها على مستويات السكر في الدم المرتفعة بشكل مفرط. تشتمل هذه الأطعمة على:

  1. الأطعمة السكرية: يمكن لهذه الأطعمة أن ترفع نسبة السكر في الدم. لاحتوائه على السكر المكرر. لذلك ، يجب على النساء الحوامل المصابات بسكري الحمل تجنب الأكل ، بما في ذلك: الكعك ، البسكويت ، الحلوى ، المعجنات ، الآيس كريم ، المشروبات الغازية ، عصائر الفاكهة مع السكر المضاف ، إلخ.
  2. السكريات والكربوهيدرات المخفية: لا تعتبر بعض الأطعمة والمشروبات مصادر للسكر والكربوهيدرات.  لا تزال مرتفعة ، في هذه الأطعمة: بعض التوابل ، مثل الصلصات ، والكاتشب ، والوجبات السريعة ، والأطعمة المصنعة.
  3. الأطعمة النشوية: يمكن لبعض الأطعمة النشوية ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع أن ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة. لذا يجب تجنبها أو تناولها بكميات صغيرة ، مثل: البطاطس ، والخبز الأبيض ، والأرز الأبيض ، والمعكرونة ، ومعظم حبوب الإفطار ، والنكهات الحلوة مثل مثل الخضار والجزر الأبيض. من المهم أيضًا ملاحظة أن الحبوب الكاملة مثل المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة والأرز البني تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، على الرغم من كونها مغذية أكثر ، لذا يوصى بتناولها باعتدال.
  4. الدهون غير الصحية: غالبًا ما توجد الدهون غير الصحية في الأطعمة المصنعة مثل البسكويت ورقائق البطاطس والمخبوزات ومنتجات الألبان عالية الدسم (مثل الجبن الكامل والحليب كامل الدسم والزبدة) واللحوم عالية الدسم (مثل اللحم المفروم والأفوكادو ). النقانق. يجب على النساء الحوامل المصابات بسكري الحمل التقليل منها. ولا تتجاوز 10 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية.
  5. الفاكهة: في حين أن الفاكهة تعتبر غذاءً صحيًا. إلا أنها غنية بالسكريات الطبيعية ويوصى بتناول 1-3 حصص يوميًا. ويجب تناولها في أجزاء على مدار اليوم ، واحدة تلو الأخرى ، أو مقسمة حسب الرغبة. رأس كبير ، لا تأكل الفاكهة المعلبة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أطعمة تخفض سكر الحمل .. ماذا تأكل المرأة الحامل المصابة بسكر الحمل؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى