تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

افضل 5 أنشطة عند زيارة سوق البلد جدة

افضل 5 أنشطة عند زيارة سوق البلد جدة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

يتمتّع كل من جرّب السياحة في جدة بتجارب استثنائية عديدة ابتداءً من التعرّف على الثقافات القديمة والمعاصرة ووصولاً إلى التمتّع بمناظر حضرية لا مثيل لها، عدا عن خيارات التسوّق التي تُوفرها هذه المدينة العامرة بالحيوية، حيث أن اسواق جدة تتميز بصيتٍ ذائع ومن أشهر هذه الأسواق سوق البلد جدة.

في سوقٍ رائع كهذا وهو سوق متنوع، سوف تحظى بتجربة تسوّق مختلفة وبواسطة مقالنا هذا سنُعرّفك على أهم المتاجر الموجودة في السوق وأفضل الأنشطة المتاحة فيه.

سوق البلد جدة

أنشطة يمكنك القيام بها في سوق البلد جدة

• عند وصولك إلى هذا السوق سوف تُصادف سلسلة متنوّعة من المتاجر وينفرد كل محل بمعروضاته الخاصة، فهُناك متاجر تنفرد بعرض الملابس التُراثية وسوف تلحظها من خلال الإقبال الكبير عليها من قبل المارّة كما ستجذبك التطريزات والأشكال التي تُزين الملابس, كما يوجد متاجر الألبسة النسائية.

• وبين أروقة وممرات هذا السوق، لن يتسنّى لك تجاهُل متاجر التُحف والهدايا التذكارية التي توجد في الأرجاء والتي سوف تستقطبك حتماً بما تعرضه من قطع رائعة ومثيرة للاهتمام.

سوق البلد جدة

• ومع تعدُّد المتاجر والمعروضات الموجودة بداخلها، تزيد المنافسة بين متاجر سوق البلد ، إلا أن متاجر الاكسسوارات ومتاجر بيع الذهب والمجوهرات المتوفّرة في السوق تتمتّع بأهمية كبيرة لدى كافة الزوّار لما تمتاز به من قطع مميزة وتصاميم لافتة.

• من السلع التي قد لا تكتمل جولة التسوق بدون شرائها، مستحضرات التجميل، وتيقّن أن زيارتك إلى هذا السوق ستُغطي كل احتياجاتك إذ يتوفّر بالسوق عدد من المتاجر التي تنفرد ببيع هذه المنتجات.

• لكل المُهتمين بشراء الأدوات المنزلية، يُعد سوق البلد جدة موقع ملائم للعثور على هذه المنتجات، حيث يحوي السوق محلات بيع المستلزمات المنزلية ومتاجر بيع الأثاث.

سوق البلد في جدة

الخدمات والمطاعم

• تتضمّن منطقة السوق بعضاً من المطاعم التي تستقطب المتجولين في السوق.

• بخصوص المرافق والخدمات المتاحة، فمن الممكن الاستفادة من مرافق يُتيحها هذا السوق مثل، حمّامات عامّة وموقف للسيارات وصرّاف آلي وكذلك مسجد.

اماكن سياحية قريبة من سوق البلد

يمكنك زيارة العديد من الاماكن السياحية في جدة التي تقع بقُرب السوق مثل نافورة الملك فهد جدة الذي يبعد 7.7 ومتحف بيت نصيف جدة الذي يبعد 1.50 كم.

فنادق قريبة من سوق البلد جدة

فندق هوليدي ان جدة السلام أحد الفنادق التي نوصي بها بالقرب من السوق حيث يبعد 5.97 كم، ويعد من افضل فنادق جدة 4 نجوم بحسب تقييمات ضيوفه من العرب.

موقع سوق البلد جدة على الخريطة

جدة :

فنادق جدة : 10 مناطق نوصي بها للسكن في جدة

افضل 5 من منتجعات جدة الموصى بها

افضل 6 شقق فندقية في جدة موصى بها

10 من افضل فنادق جدة الموصى بها

افضل 8 من مطاعم جدة موصى بها

افضل 40 من الاماكن السياحية في جدة

افضل 8 من مولات جدة ننصح بزيارتها

 

ماهي اشهر محلات سوق البلد ؟

يتسم السوق بتنوعه فهو يضم مجموعة من محال الالبسة

اين يقع سوق البلد جدة ؟

يحوي هذا الموضوع موقع سوق البلد على خرائط جوجل بالإضافة الى معلومات أخرى عن السوق.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع افضل 5 أنشطة عند زيارة سوق البلد جدة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى