تليجرام تريند الخليج
صحة

علاج الخطوط الحمراء فى بطن الحامل .. طرق تقليل خطوط البطن خلال الحمل

علاج الخطوط الحمراء فى بطن الحامل .. طرق تقليل خطوط البطن خلال الحمل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج الخطوط الحمراء فى بطن الحامل يعد من أكثر الموضوعات التى تتسأل عليها المرأة الحامل،حيث أن العديد من النساء الحامل ترغب فى التعرف على علاج تشققات البطن أو الخطوط البيضاء أو الخطوط الغامقة اللون التى تظهر خلال فترة الحمل نتيجة لزيادة الوزن ،كما هذه التشققات والخطوط تستمر ما بعد الولادة ،لذلك تزعج منها كل النساء

أسباب الخطوط الحمراء فى بطن الحامل

 أسباب ظهور هذه الخطوط حيث يصاب الجلد بالتشققات يصاحبها حكّة نتيجة لعدة أسباب وهى:

زيادة في وزن الحامل: مما يسبب تتمزق الخيوط داخل نسيج الجلد، وبالتالي يسبب ظهور هذه التشققات في البطن.

التغيرات الهرمونية في الجسم: أثناء فترة الحمل يحدث عدة تغيرات في هرمونات المرأة، وبالتالي يتأثر جلدها حيث يكون أكثر حساسية وعرضة لظهور الخطوط، بخاصةً في منطقة البطن.

بسبب العوامل الوراثية: حيث تزداد ظهور التشققات والعلامات في بطن الحامل إذا تعرضت لها الأم أو الجدة، مع العلم أن تختلف نسبة ظهور الخطوط من امرأة إلى أخرى.

طرق تقليل الخطوط في البطن خلال الحمل

تتمثل طرق تقليل الخطوط في البطن أثناء فترة الحمل على قسمين، وهما:

1. طرق وقائية لتقليل الخطوط من البطن أثناء الحمل

يجب على مرأة الحامل تجنب ظهور علامات التمدد على البطن أثناء الحمل أو التقليل من انتشارها، عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

  • الاهتمام بشرب الماء بكميات كبيرة

من أهم الطرق الفعالة لتقليل ظهور الخطوط فى البطن يشترط من الحامل شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على سلامة الجنين، بحيث لا يقل مقدار الماء عن 8 إلى 10 أكواب ماء، من أجل الحفاظ على رطوبة الجلد ونضارة البشرة ورطوبتها ومن ثم تجنب ظهور تشققات،

  • الاهتمام بتدليك البطن بالزيت

يُوصى المرأة الحامل بالقيام بتدليك البطن سواء زيت الزيتون أو زيت اللوز بدءً من بداية الشهر الثامن أو الشهر التاسع من الحمل على الأكثر، لأن الزيت يحافظ على مرونة البطن بواسطة حركات دائرية لمدة 30 دقيقة 3 مرات فى الأسبوع، كما يقلل هذا من ظهور هذه الخطوط، ويساهم في تغذية الجلد.

  • الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية والبعد عن الأكلات السريعة

تناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات تؤدى إلى المحافظة على الجلد والبشرة، وبخاصةً التي تحتوي الفواكه التى تحتوى على فيتامين ج (Vitamin C)، مثل: الحمضيات، والخضروات الورقية.

2. طرق علاج الخطوط الحمراء فى بطن الحامل

إذا ظهرت التشققات باللون الوردي أو البنفسجي حيث تزداد فرص علاجها، قبل أن تتحول للون الأبيض وتتمثل هذه الطرق

  • استخدام شرائح البطاطس

تستطيعى استخدام شرائح البطاطس حيث تعتبر أحد طرق تقليل الخطوط الموجودة في البطن خلال الحمل الجيدة؛ لأن البطاطا ترمم خلايا الجلد لاحتواءها على المعادن والفيتامينات الموجودة فيه.

تقومى  تدليك مناطق الخطوط في البطن بشرائح البطاطس، ثم تُترك خلاصتها إلى أن تجف، وبعد ذلك يتغسل البطن بالماء الفاتر.

  • استعمال زبدة الكاكاو

تعمل زبدة الكاكاو على علاج علامات التمدد بالبطن، من خلال وضع هذه الزبدة على تشققات البطن مرّة أو مرتين باستمرار كل يوم، سوف تقل هذه العلامات بشكل تدريجى

  • استخدام زيت جوز الهند

 زيت جوز الهند من زيوت الفعالة أثناء الحمل،حيث يقلل من الخطوط البيضاء وليس فقط الوردية ،من خلال تطبيق زيت جوز الهند على بطن الحامل ليلًا ، ومن ثم يُغسل البطن في الصباح.

  • استخدام الجلسرين والليمون

يتم خلط مقادير متساوية من الجلسرين والليمون مع قليل من ماء الورد، ثم يطبق الخليط على البطن لتقليل ظهور هذه الخطوط.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج الخطوط الحمراء فى بطن الحامل .. طرق تقليل خطوط البطن خلال الحمل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى