تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد عصير البصل .. وما هو أفضل وقت لشرب عصير البصل؟

فوائد عصير البصل .. وما هو أفضل وقت لشرب عصير البصل؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

فوائد عصير البصل .. وما هو أفضل وقت لشرب عصير البصل؟، حيث يستخدم البصل على نطاق واسع في معظم الأطباق ، وله خصائص طبية ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات. وقد ثبت أن فوائده تعالج اضطرابات الجلد والشعر والسكري وأمراض القلب والالتهابات. لكن ماذا عن فوائد عصير البصل؟ تتجاوز فوائد عصير البصل النكهة المنعشة التي يضيفها إلى أطباقك ، وأبرز فوائده هي كما يلي:

إليك: فوائد عصير البصل .. وما هو أفضل وقت لشرب عصير البصل؟

– يعزز صحة الشعر

يمكن أن يزيد الكبريت الموجود في عصير البصل من إنتاج الكولاجين. يِمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تعزيز نمو الشعر.
يمكن لعصير البصل أن يجعل شعرك أكثر لمعانًا. تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا للعصير أيضًا في مكافحة التهابات فروة الرأس.

– يحارب حب الشباب

في إحدى الدراسات ، يعمل الجل الذي يحتوي على مستخلص البصل على تحسين تندب حب الشباب لأن الجل يحسن مظهر الندبات عن طريق تقليل الاحمرار والالتهاب. وخلصت الدراسة إلى أنه يمكن استخدام مستخلص البصل كخيار علاجي محتمل للعدوى الجلدية البكتيرية والفطرية.
لهذة النهاية:
قومي بوضع عصير البصل على وجهك وانتظري لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ. تأكد أيضًا من عدم وضع العصير على بثرة مفتوحة. إذا كانت بشرتك حساسة ، استشر طبيبك قبل استخدام العصير.

– يعزز صحة البشرة

غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين C و B6 والأليسين ومركبات الكبريت ، يعد عصير البصل مكونًا مهمًا في تعزيز صحة البشرة وجمالها. مطهر قوي يحمي البشرة ويعالج حب الشباب.

– تقليل مخاطر الاصابة بالسرطان

يحتوي البصل على العديد من المركبات المضادة للسرطان ، بما في ذلك الكيرسيتين والأنثوسيانين والكبريت العضوي.
تشير الأبحاث إلى أن هذه المركبات قد تساعد في علاج العديد من أنواع السرطان.
أظهرت الدراسات أيضًا أنه كلما كانت نكهة البصل أقوى ، زادت فعاليتها في الوقاية من السرطان.

– المساهمة في مكافحة العدوى

ثبت أن الكيرسيتين الموجود في عصير البصل يثبط الليكوترين والبروستاجلاندين والهستامين – وكلها تساهم في الالتهاب وأمراض العظام التي يمكن أن تؤدي إلى هشاشة العظام.
أظهرت الدراسات أن تناول هذا العصير يمكن أن يحسن كثافة العظام لدى النساء بعد سن اليأس.

-فوائد عصير البصل: علاج فطريات الأظافر

أظهرت الدراسات أن الخصائص المضادة للفطريات لعصير البصل يمكن أن تحارب المبيضات البيضاء ، وهي خميرة مسببة للأمراض يمكن أن تسبب التهابات فطرية لدى البشر.
ضع العصير على أظافر القدم المصابة باستخدام كرة قطنية. يمكنك أيضًا تثبيت الكرة القطنية على أظافر القدم بضمادة أو شريط لاصق. اتركه لمدة ساعة ، ثم اغسل العصير بالماء الدافئ. اتركها تنشف. تفعل ذلك مرة واحدة في الأسبوع.
يشير تقرير نشرته مطبعة جامعة كامبريدج إلى أن عصير البصل لديه القدرة على علاج التهابات الأذن وأوجاع الأذن.

– تحسين المزاج

تشير بعض الأبحاث إلى أن حمض الفوليك الموجود في عصير البصل يمكن أن يحسن المزاج ويحارب الاكتئاب.

-فوائد عصير البصل: يعزز صحة الأمعاء

تعمل الألياف الموجودة في البصل ، وخاصة الإنولين ، كمضاد حيوي ، وتغذي ميكروبيوم الأمعاء ، وتعزز نمو البكتيريا الجيدة ، وتحسن صحة الأمعاء. يحتوي الإينولين الموجود في البصل أيضًا على وظائف منع الإمساك وتنظيم نسبة السكر في الدم وتعزيز امتصاص العناصر الغذائية وتحسين كثافة العظام.

– يخفض نسبة الكوليسترول

يساعد الألينيز الموجود في البصل على خفض نسبة الكوليسترول وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. ينطلق الألينيز عند تقطيع البصل وضغطه ، وهو ما يجعلك تبكي عند تقطيع البصل. تساعد الستيرولات والصابونين الموجودة في البصل على خفض نسبة الكوليسترول وتحسين صحة القلب.

-فوائد عصير البصل: يساعد على تأخير ظهور التجاعيد

تمنع مركبات الفلافونويد ومركبات مضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في عصير البصل الشيخوخة المبكرة.
يمكن أيضًا أن تُعزى الخصائص المضادة للشيخوخة المفترضة لعصير البصل إلى محتواه من الكبريت ، مما يعزز إنتاج الكولاجين ويحارب الشيخوخة المبكرة.

ما هو أفضل وقت لشرب عصير البصل؟

أفضل وقت لتناول عصير البصل هو في الصباح الباكر. سيساعدك شرب عصير البصل في الصباح على جني أقصى الفوائد.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فوائد عصير البصل .. وما هو أفضل وقت لشرب عصير البصل؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى