تليجرام تريند الخليج
الامارات

تبدأ استقبال الزائرين عام 2024, بدء تطوير جزيرة سندالة أولي وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة.

تبدأ استقبال الزائرين عام 2024, بدء تطوير جزيرة سندالة أولي وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة. هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أعلن صاحب السمو الملكي ولي العهد ورئيس مجلس أدارة شركة “نيوم” الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز السعود, عن بداء العمل في تطوير جزيرة سندالة, أول وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة, والتي تم تصميمها لتكون المعبر والوجهة الرئيسية للرحالات البحرية في البحر الأحمر, ومن المتوقع أن تفتح جزيرة سندالة أبوابها لاستقبال السياح والزائرين مع بداية عام 2024.

ومن المتوقع أن تصبح بوابة العالم للسياحة البحرية وتغير مفهوم السياحة البحرية داخل المملكة, وذلك نتيجة أنها تربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط, حيث تقع قبل بداية خليج العقبة, وسوف تحتوي الجزيرة علي فنادق وشقق فندية فاخرة وأرصفة للسيارات وميناء خاص, وملعب جولف بمساحة تفوق ال5000 ألاف متر مربع, وكذلك علي علامات تجارية خاصة بها.

جزيرة سندالة
جزيرة سندالة

تطوير جزيرة سندالة

من المتوقع أن تفتح سندالة أبوابها أمام الزائرين مطلع عام 2024.

يمثل مشروع جزيرة سندالة خطوة رئيسية مهمة في طموحات شركة نيوم السياحية في رؤيتها للسعودية 2030.

تتعاون نيوم مع العلامات التجارية والشركات العالمية المعروفة في مجالات الضيافة ليتواجدوا في سندالة.

ستكون جزيرة سندالة واجهة بحرية مميزة في البحر الأحمر, حيث تتميز بموقع فريد يؤهلها للتصدر كوجهة بحرية فاخرة للسياح وأصحاب اليخوت.

تتميز سندالة بتنوع تضاريسها بين مرتفعات جبلية وأرض رملية ناعمة, وأراضي بركانية وشعب مرجانية جذابة.

سوف تحتوي نيوم بعد تطويرها علي:

  • مرسى مكون من 86 رصيف بحري
  • أرصفة للمشاة والسيارات
  • 413 غرفة فندقية و333 شقة فندقية فاخرة
  • 38 مطعم عالميا
  • ملعب جولف بمساحة 5920 متر مربع
  • منشئات مخصصة للعلامات التجارية.

موقع جزيرة سندالة

تقع جزيرة سندالة في البحر الأحمر, وغرب مدينة تبوك, حيث تتبع المملكة العربية السعودية, وتحديدا في مدينة نيوم القريبة من خليج العقبة, وعلي مقربة من مدينة شرم الشيخ المصرية الشهيرة, ويحاوطها كلا من مدينة صنافير وتيران وجزيرة أم الحصاني ورأس القصبة.
تمتد سندالة علي مساحة 840 ألف متر مربع.
تبعد نيوم “سندالة” 17 ساعة من معظم وجهات اليخوت في البحر الأبيض المتوسط, مما يجعلها خيارا سهلا ومتوفر للسياح وأصحاب اليخوت.

مشروع نيوم

نيوم أو Neom هوا مشروع أطلقه ولي العهد محمد بن سليمان أل سعود في يوم 24 أكتوبر 2017, بمساحة 460 كم ويقع في أقصي شمال غرب المملكة العربية السعودية حيث يتبع أمارة تبوك.

يهدف مشروع نيوم الي تحقيق الرؤية الاقتصادية للملكة لعام 3030 حيث سيتم الانتهاء من المرحلة الأولي في عام 2025.
يتم دعم المشروع من صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالإضافة الي المستثمرين المحلين بقيمة 500 مليار دولار.
تتولي شركة نيوم التي تم أنشاءها عام 2019 والتي تعود ملكيتها لصندوق الاستثمارات السعودي بالأشراف علي تطوير المشروع.
في يناير 2019 تم نقل 130 موظف الي المشروع في أول رحلة رسمية من مطار نيوم الذي تم أنشأه في أكتوبر 2018, وهوا واحد من شبكة مطارات تستهدف شركة نيوم انشأها.
أعلنت شركة نيوم بجانب مشروع تطوير جزيرة سندالة عن بعض المشاريع الأخرى والتي من أهمها ما يلي:

أوكساجون المدينة الصناعية العائمة
أوكساجون المدينة الصناعية العائمة
  • أوكساجون المدينة الصناعية العائمة
    أعلن ولي العهد محمد بن سلمان في 16 نوفمبر 2021 عن مدينة أوكساجون أكبر تجمع صناعي عائم في العالم, لجلب المستثمرين ورواد الأعمال حول العالم.
    تقع أوكساجون بالقرب من قناة السويس المصرية مما يجعلها وجهة صناعية قريبة من القناة التي يعبر من خلالها أكثر من 13% من التجارة العالمية, حيث من المستهدف أن تكون المدينة من أكثر المراكز اللوجستية في العالم من ناحية التقدم التقني وتوافر الخدمات بداخلها.
    تهدف شركة نيوم من مشروع أوكساجون الي تطوير الاعتماد علي الاقتصاد الأزرق في تحقيق التنمية المستدامة وتقليل الاعتماد علي المواد البترولية, بالاعتماد علي أوكساجون أكبر هيكل عائم في العالم.
تروجينا للسياحة الجبلية
تروجينا للسياحة الجبلية
  • تروجينا للسياحة الجبلية
    أعلن عنة ولي العهد محمد بن سليمان في 3 مارس 2022 بهدف دعم أهداف واستراتيجيات نيوم لتطوير القطاع السياحي داخل المملكة العربية السعودية.
    توجد مدينة تروجينا علي بعد 50 كم من خليج العقبة, وتحتوي علي أكبر قمم جبلية بالسعودية بارتفاع يصل الي 2600 متر فوق مستوي سطح البحر, وتتميز بانخفاض درجة الحرارة الي تحت الصفر في الشتاء وأقل من 10 درجات بقية العام عن بقية المملكة.
    تحتوي تروجينا علي مجموعة من المعالم البارزة منها بيحرة ضخمة وفندق يقدم تجربة فندقية فاخرة تحت الماء وقرية تم بناءها عموديا داخل الجبال وغيرها من المعالم البارزة التي تؤهل المشروع للمنافسة في السياحة الجبلية.

كما تتولي شركة نيوم العديد والعديد من المشروعات السياحية والخدمية داخل المملكة العربية السعودية , ومن بينها أيضا:

  • قرية نيوم الإعلامية.
  • مشروع مدينة خالية من الكربون (ذا لاين)
  • مبادرة تنمية الغطاء النباتي بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع تبدأ استقبال الزائرين عام 2024, بدء تطوير جزيرة سندالة أولي وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة. .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى