تليجرام تريند الخليج
صحة

اضطرابات الأكل النفسية.. علاج اضطرابات الأكل النفسية.. اضطرابات الأكل

اضطرابات الأكل النفسية.. علاج اضطرابات الأكل النفسية.. اضطرابات الأكل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

اضطرابات الأكل النفسية، حيث يتم تشخيص اضطرابات الأكل بناءً على العلامات والأعراض وعادات الأكل. إذا اشتبه طبيبك في احتمال إصابتك باضطراب في الأكل ، فقد يقوم بإجراء فحص ويطلب اختبارات للمساعدة في إجراء التشخيص. قد يفحصك مقدم الرعاية الأولية وأخصائي الصحة العقلية لإجراء التشخيص.

اضطرابات الأكل النفسية : تشخيص اضطرابات الأكل

يشمل التقييم والاختبار عادةً ما يلي:

  • فحص الجسم. قد يفحصك طبيبك لمعرفة الأسباب الطبية الأخرى لمشاكل الأكل. قد يطلب الطبيب أيضًا اختبارات معملية.
  • التقييم النفسي. إن الطبيب أو أخصائي الصحة العقلية سوف يسألك عن أفكارك ومشاعرك وعاداتك الغذائية. قد يُطلب منك الإجابة عن أسئلة التقييم النفسي.
  • إجراءات أخرى. يمكن إجراء المزيد من الاختبارات للتحقق من أي مضاعفات متعلقة باضطراب الأكل.
    يمكن لأخصائي الصحة العقلية أيضًا استخدام معايير التشخيص من الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية (DSM-5) الصادر عن جمعية الطب النفسي الأمريكية.

علاج اضطرابات الأكل النفسية

غالبًا ما يتضمن علاج اضطرابات الأكل نهجًا جماعيًا للشهية. يضم الفريق عادةً مقدمي الرعاية الأولية ومقدمي خدمات الصحة العقلية وأخصائي التغذية – وجميعهم لديهم خبرة في علاج اضطرابات الأكل.

يعتمد العلاج على النوع المحدد لاضطراب الأكل. ولكن بشكل عام ، عادةً ما يتم تضمين العلاج النفسي والتثقيف الغذائي والأدوية. إذا كانت حياتك في خطر ، فقد تحتاج إلى دخول المستشفى على الفور.

أنماط الأكل الصحي

بغض النظر عن وزنك ، يمكن لأعضاء فريقك العمل معك لوضع خطة لمساعدتك على تطوير عادات الأكل الصحية.

العلاج النفسي

يمكن أن يساعدك العلاج النفسي ، المعروف أيضًا باسم العلاج بالكلام ، على تعلم كيفية استبدال العادات غير الصحية بالعادات الصحية. قد يشمل ذلك:

العلاج الأسري (FBT)

العلاج الأسري هو علاج قائم على الأدلة للأطفال والمراهقين الذين يعانون من اضطرابات الأكل. تضمن مشاركة الأسرة أن الأطفال أو أفراد الأسرة الآخرين يتبعون أنماط الأكل الصحي ويحافظون على وزن صحي.
العلاج السلوكي المعرفي (CBT). غالبًا ما يستخدم العلاج السلوكي المعرفي لعلاج اضطرابات الأكل ، وخاصةً الشره المرضي واضطراب الأكل بنهم. سيتم تعليمك كيفية مراقبة وتحسين عاداتك الغذائية وحالتك المزاجية ، وتطوير مهارات حل المشكلات ، واستكشاف طرق صحية للتعامل مع المواقف العصيبة.

الأدوية

الأدوية لا تعالج اضطرابات الأكل. ومع ذلك ، يمكن أن تساعدك بعض الأدوية في التحكم في الإفراط في تناول الطعام أو الإفراط في تناول الطعام ، أو الانشغال بالطعام والإفراط في تناول الطعام. قد تساعد الأدوية مثل مضادات الاكتئاب والأدوية المضادة للقلق في تخفيف أعراض الاكتئاب أو القلق التي غالبًا ما ترتبط باضطرابات الأكل.

سماح بالدخول إلى المشفى

إذا كنت تعاني من مشكلة صحية خطيرة ، مثل سوء التغذية الحاد الناجم عن فقدان الشهية العصبي ، فقد يوصي طبيبك بالدخول إلى المستشفى. تتخصص بعض العيادات في علاج الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل. قد يقدم البعض دروسًا يومية بدلاً من القبول بدوام كامل. قد يقدم برنامج متخصص لاضطراب الأكل علاجًا أكثر كثافة على مدى فترة زمنية أطول.

اضطرابات الأكل النفسية : نمط الحياة والعلاجات المنزلية لاضطرابات الأكل

للمساعدة في تحسين فرصك في علاج اضطراب الأكل بنجاح ، حاول جعل هذه الخطوات جزءًا من روتينك اليومي:التزم بخطة العلاج الخاصة بك – لا تفوت أي علاج وحاول ألا تحيد عن خطة الوجبة.

  • اتبع توصيات طبيبك بشأن النشاط البدني والتمارين الرياضية.
  • تحدث إلى طبيبك عن مكملات الفيتامينات والمعادن المناسبة لحالتك. إذا كنت لا تأكل جيدًا ، يمكن أن يمنع جسمك من الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها ، مثل فيتامين د أو الحديد. ومع ذلك ، يوصى عمومًا بالحصول على معظم الفيتامينات والمعادن من الطعام.
  • قاوم الرغبة في قياس وزنك باستمرار أو انظر في المرآة. هذا سوف يدفعك فقط لمواصلة تطوير عادات غير صحية.
  • لا تعزل نفسك عن رعاية الأسرة والأصدقاء الذين يرغبون في تحسين صحتك ووضع مصلحتك في الاعتبار.

الطب البدي

الطب البديل هو استخدام طرق غير تقليدية بدلاً من الطب التقليدي. الطب التكميلي أو التكاملي هو نهج غير تقليدي يستخدم بالاقتران مع الطب التقليدي.

في كثير من الأحيان عندما يلجأ الناس إلى الطب البديل أو التكميلي ، فإن ذلك من أجل تحسين صحتهم. ومع ذلك ، فإن المكملات الغذائية والمنتجات العشبية المصممة لدعم الشهية أو المساعدة في إنقاص الوزن قد تكون غير آمنة ولا يتم استخدامها بشكل صحيح من قبل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل. قد تتفاعل هذه المنتجات بشكل خطير مع الأدوية الأخرى.

إنقاص الوزن والمكملات الغذائية الأخرى لا تتطلب موافقة إدارة الغذاء والدواء ليتم تسويقها. تحتفظ إدارة الغذاء والدواء بقائمة عبر الإنترنت لمنتجات إنقاص الوزن الملوثة ، والتي يمكن أن يتسبب بعضها في أضرار خطيرة مثل عدم انتظام ضربات القلب ، وزيادة ضغط الدم ، والسكتة الدماغية وحتى الموت.

استشر طبيبك قبل تجربة أي أدوية تكميلية أو بديلة. الطبيعي لا يعني دائمًا الأمان. يمكن لطبيبك مساعدتك في فهم المخاطر والفوائد المحتملة قبل تجربة علاج معين.

تقليل التوتر والقلق

قد تساعد بعض العلاجات والتقنيات التكميلية في تقليل التوتر والقلق وتعزيز الاسترخاء وزيادة الرفاهية لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل. الأمثلة هي:

  • العلاج بالإبر
  • اليوجا
  • تأمل

التأقلم والدعم

قد يكون من الصعب التغلب على اضطراب الأكل عندما تتلقى رسائل مختلطة من وسائل الإعلام والثقافة ، وربما من عائلتك أو أصدقائك. سواء كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك مصابًا باضطراب في الأكل أم لا ، اسأل طبيبك أو أخصائي الصحة العقلية للحصول على المشورة بشأن التأقلم والدعم العاطفي.

يعد تعلم استراتيجيات المواجهة الفعالة والحصول على الدعم الذي تحتاجه من العائلة والأصدقاء أمرًا بالغ الأهمية لنجاح العلاج.

اضطرابات الأكل النفسية : الاستعداد لموعدك مع الطبيب

فيما يلي بعض المعلومات لمساعدتك على الاستعداد لموعدك وما يمكن توقعه من طبيبك أو أخصائي الصحة العقلية.

قد ترغب في أن تطلب من قريب أو صديق مرافقتك. قد يتذكر الشخص الذي معك أشياء قد فاتتك أو نسيتها. في بعض الأحيان يمكن لأفراد الأسرة إعطاء طبيبك صورة أوضح عن أسلوب حياتك الشخصي.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع اضطرابات الأكل النفسية.. علاج اضطرابات الأكل النفسية.. اضطرابات الأكل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى