تليجرام تريند الخليج
منوعات

جدول فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 2022، وموعد المهرجان

جدول فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 2022، وموعد المهرجان هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

إليكم جدول فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 2022، حيث يهتم الكثير من الأفراد الذين ينون المشاركة  في مهرجان فيست للطعام السعودي، بمعرفة جدول الفعاليات للمهرجان 2022، والذي يُعد من أهم المهرجانات التي تُقام داخل المملكة العربية السعودية، من خلال هذا المقال  سوف نوضح لكم فعاليات هذا المهرجان، كما سنوضح لكم أيضاً موعد مهرجان فيست للطعام السعودي لعام 2022، والكثير من المعلومات الأخرى ذات العلاقة.

جدول فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 2022

جدول فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 2022

مهرجان فيست للطعام السعودي

يُنظم “مهرجان فيست للطعام السعودي” للعام 2022م، من قٍبل الهيئة السعودية لفنون الطهي، بتراث المملكة العربية السعودية وهو تراث غني بالطعام، حيث يستطيع الزائر من خلاله تجربة الأطعمة التقليدية من المطبخ السعودي بطريقة فريدة. خلال هذا المهرجان، كما سيشارك الزوار في أنشطة مختلفة عبر عدد من الفعاليات المميزة والتي سيتم تدشينها في هذا المهرجان، ويوضح هذا المهرجان كيف يجب أن نفخر بالثقافة السعودية، كما يساعد أيضاًعلى ربط الجيل الجديد بهذا التراث الملهم.

موعد مهرجان فيست للطعام السعودي

إن مهرجان “فيست للطعام السعودي” في نسخته الثانية لعام 2022م، سوف ينطلق في يوم الاثنين، الموافق 12 من شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022. حيث تستمر فعالياته والأنشطة المقامة فيه على مدار 17 يومًا، إلى أن ينتهي هذا المهرجان في يوم الخميس، الموافق 29 ديسمبر/ كانون الأول 2022م. ويجب الإشارة إلى أن هذا المهرجان يعتبر بمثابة تكملة للنسخة الأولى والتي أقيمت في مدينة جدة من العام 2021، وذلك بهدف نشر التراث السعودي، وكذلك نقل الموروثات في المملكة.

فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي

من المقرر ان تبدأ فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي2022 مع أولى أيام المهرجان، حيث يساعد هذا المهرجان الأفراد الموهوبين من إبراز إبداعاتهم ومهاراتهم، ومن ابرز فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي2022 ما يلي:

فعاليات منطقة تراث فن الطهي بالمملكة ويٌقام من خلال هذه الفعالية  تجارب مميزة وأصيلة للزوار، ويتم ذلك عبر أنشطة مختلفة تُدمج بالعروض الحية الفلكلورية، كما يستطيع الزائرون أيضاً تذوق المأكولات الشعبية؛ مما يساعد على ربط الجيل الجديد بهذا التراث المميز.

  • فعاليات منطقة الأعمال:  وهي تتضمن عدداً من اللقاءات والمقابلات التي تجمع عدد من رجال الأعمال وكذلك الشركات المحلية والدولية، لخلق عدد كبير من فرص العمل من أجل دعم القطاع في المملكة.
  • فعاليات منطقة النخيل والتمورويتم فيها تسليط الضوء على “منتجات التمور”، وكيف أنها ترتبط بالمطبخ السعودي ارتباطاً وثيق الصلة، حيث تعتبر المكون الرئيسي في جميع أطباق الشيفات السعوديين.
  • فعاليات منطقة الأطفال، والمزرعة التفاعلية: وهي تعتبر من أكثر الأماكن تشويقًا في مهرجان “الطهي” بالمملكة العربية السعودية، حيث يقدم الكثير من التجارب المتعلقة بالطهي للأطفال الصغار، وذلك تحت إشراف متخصصين.
  • فعاليات منطقة التعليم:   وتتضمن تلك الفعالية ورش العمل، وعدد من المبادرات، وكذلك ورش عمل فيما يتعلق بمجال الطهي، وذلك تحت إشراف طهاةٍ متخصصين محليين وعالميين.
  • فعاليات منطقة المطاعم:   تتضمن عدداً من المطاعم التي تجمع أصناف متعددة من أنواع الطعام، حيث يوجد فيها أكثر من 200 صنف من المطبخ السعودي.
  • فعاليات منطقة العروض:  وتتضمن هذه الفعالية عدد من العروض والمسابقات الخاصة بتخصص الطهي، والتي تتم على مسرحٍ مخصصٌّ في هذا المهرجان.
  • فعاليات متجر الهدايا والكتب:  يعتبر متجر الهدايا والكتب، واحدًا من أكثر الأماكن تشويقًا في هذا المهرجان، حيث يحتوي على العديد من كتب الوصفات، وكيفية احتراف الطهي والكثير من الكتب الاخرى.

أين يقع مهرجان فيست للطعام السعودي

يقع مهرجان فيست للطعام السعودي في العاصمة الرياض، حيث يشهد هذا المهرجان عدد ضخم من الحضور، فهو يحظى بأهمية كبيرة في نفوس السعوديين والعرب، حيث يعكس مهرجان فيست عمق التراث السعودي.

وبهذا نكون قد وصلنا بكم لختام هذا المقال، والذي استعرضنا فيه جدول فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي لعام 2022، كما ذكرنا لكم أيضًا موعد انطلاقه، ومكانه، والتعريف بهذا المرجان الذي يعكس عمق التراث في المطبخ السعودي.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع جدول فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 2022، وموعد المهرجان .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى