تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد اليوسفي الصحية.. القيمة الغذائية لليوسفي.. فوائد اليوسفي للقلب

فوائد اليوسفي الصحية.. القيمة الغذائية لليوسفي.. فوائد اليوسفي للقلب هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

فوائد اليوسفي الصحية، فهيا نتعرف من خلال المقال الآتي على فوائد اليوسفي الصحية لجهازك المناعي والهضمي، وعلى العديد من الفوائد الاخرى.

فوائد اليوسفي الصحية

اليوسفي أو (Mandarin) هو أحد الثمار الحمضية، والتي تشابه البرتقال إلى حد كبير إلا أنها أصغر في الحجم وبقشرة أرق، دعنا نعرفك على القيمة الغذائية، وأهم فوائد اليوسفي الصحية:

فوائد اليوسفي الصحية

هناك العديد من الفوائد الصحية لليوسفي ومن أبرزها الآتي:

  1. الوقاية من السرطان

وضحت الدراسات فعالية ثمار اليوسفي في الوقاية من السرطان، وخاصة سرطان الكبد. ففي دراسة تبين فيها أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب الكبد الفيروسي المزمن وقاموا بشرب عصير اليوسفي قد انخفضت لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الكبد.

ويرجح الباحثون أن السبب في ذلك هو محتوى اليوسفي وعصيره الغني بفيتامين أ والكريبتوزانتين بيتا. وهي تعتبر المادة المسؤولة عن مكافحة التهاب الكبد الوبائي C. كما يحتوي اليوسفي أيضاً على مادة الليمونين وهي من المواد التي تمتلك خصائص مضادة للسرطان، وخاصة مرض “سرطان الثدي”.

  1. خفض مستويات الكولسترول

من أهم فَوائِد اليُوسفِي الصِحيَة أن محتواه غني بالألياف بنسبة (14% لكل كوب) ويساعد ذلك في منع امتصاص الكولسترول السيئ (LDL) في الجسم، وهو الكولسترول الذي يؤدي ارتفاعه في الدم إلى التراكم على جدران الشرايين وبالتالي فهو يقود إلى خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

  1. تعزيز صحة القلب والشرايين

بالإضافة إلى محتوى اليوسفي العالي من الألياف، والذي يعزز كثيراً من صحة القلب والشرايين، وذلك عن طريق خفض مستويات الكولسترول الضار، فإن مضادات الأكسدة القوية التي تحتويها ثمرة اليوسفي تساهم أيضًا في ذلك، وتقلل أيضاً من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ومن الالتهابات التي قد ترفع من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وكذلك الجلطات القلبية.

  1. ومن فوائد اليوسفي الصحية هو خسارة الوزن

من الفَوائِد الصِحية لليُوسفي أنه يساعد على خسارة الوزن. وذلك بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية وكذلك المياه التي تساعد على الشعور بامتلاء المعدة والشبع. بالإضافة إلى ذلك كونه قليل السعرات الحرارية. حيث يساعد ذلك في الحد من الرغبة في تناول الطعام.

  1. الوقاية من الإمساك وتعزيز عملية الهضم

تحوي كل 100 جرام من اليوسفي ما يقارب 1.8 غرامات من الألياف. وتناول الألياف الغذائية بشكل منتظم يساعد في تعزيز عملية الهضم والوقاية من الإمساك ومكافحته. وعادة ما توصى النساء باستهلاك  25 جرام من الألياف يوميًا والرجال ما يقارب ال 38 جرام. وبتناولك لليوسفي فإنك بذلك ستجني كمية لا بأس بها من الكميات الموصى بها.

  1. ومن فوائد اليوسفي الصحية هو تنظيم ضغط الدم

يساعد اليوسفي على خفض ضغط الدم، وذلك لكونه مصدر غني بالبوتاسيوم الذي يفيد في خفض ضغط الدم.

القيمة الغذائية لليوسفي

وتعتبر ثمرة اليوسفي من الثمار الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامينات ب. وهي تحتوي على العديد من المعادن مثل: الحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، والكالسيوم. بالإضافة إلى مجموعة مميزة من مضادات الأكسدة.

يحوي كل كوب من عصير اليوسفي ما يقارب 14% ألياف، من النوعين القابل للذوبان وكذلك الغير قابلة للذوبان مثل؛ (الهيموسليولوز، والبكتين). ويحتوي اليوسفي على نسبة تصل إلى 80% من الاحتياج  اليومي من فيتامين ج، والذي يعتبر مضادًا طبيعيًا للأكسدة، ومقاوم للجذور الحرة ومكافحة للعدوى.

كما أنه يوجد العديد من الفَوائِد الصِحية لثمار اليُوسفِي والتي تم ذكرها سابقًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا بكم لختام خذا المقال بعد أن تعرفنا من خلاله على فوائد اليوسفي الصحية للجهاز المناعي والهضمي، وكذلك على العديد من الفوائد الاخرى.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فوائد اليوسفي الصحية.. القيمة الغذائية لليوسفي.. فوائد اليوسفي للقلب .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى