تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

نظرة على أداء الإصدارات المحسنة لألعاب Crysis 2 و Crysis 3

شهدت الأيام القليلة الماضية إطلاق مجموعة Crysis Remastered Trilogy بشكل رسمي على PC و Xbox و PlayStation و Switch لتقدم للاعبين الجدد والقدامى فرصة طال انتظارها لتجربة واحدة من أشهر وأنجح ألعاب التصويب في العقد الماضي.

صدرت لعبة Crysis الأولى للأجهزة السابق ذكرها منذ فترة، بينما لحقت بها الإصدارات التالية في الفترة الأخيرة، وبفضل التحليل التقني لقناة Digital Foundry، يمكننا أن نلقي نظرة على أداء تلك الألعاب المحسنة، وما إذا كانت ترقى لمستوى أجهزة الألعاب الحالية.

  • اعتمدت لعبة Crysis 2 على برمجيات DX9 قبل أن تتلقى تحديثًا جوهريًا لدعم DX11 مما ساهم في وجود تغييرات عميقة في النسخة المحسنة على PC من حيث المظهر الرسومي ودقة الألوان، ويتم دمج تلك الميزات مع التغييرات التي شملت الأعمال الفنية داخل اللعبة مما يسمح للـ textures بالظهور بشكل أفضل يلائم شاشات العرض عالية الدقة المتاحة بالأسواق حاليًا.
  • تم تحسين الإضاءة بشكل كامل في Crysis 2 من خلال الاعتماد على نظام الإضاءة الشامل SVOGI والذي يعمل بطريقة مثالية مع تقنية تتبع الأشعة ما يجعل الانعكاسات أكثر واقعية خاصة في المشاهد السينمائية.
  • تظهر تأثيرات تقنية تتبع الأشعة بشكل مميز على الماء والأسطح الزجاجية بانعكاسات ديناميكية في الوقت الفعلي مما يعزز بشكل كبير مظهر المعادن والبلاستيك والخشب ويحسن المستوى النهائي للرسوم مقارنة بالنسخة المحسنة للعبة الأولى.
  • تقدم اللعبة نفس الميزات السابق ذكرها على الأجهزة المنزلية مع انخفاض ملحوظ في طريقة عمل تقنية تتبع الأشعة مقارنة بالحاسب الشخصي.
  • تعمل Crysis 2 على PS4 Pro و PS5 و Xbox One X و Xbox Series X بدقة عرض ديناميكية تتراوح ما بين 1080p إلى 2160p، بينما تتراوح دقة العرض بين 900p إلى 1440p على Xbox Series S مع معدل 60 إطارًا في الثانية.
  • تعمل اللعبة بدقة 1080p على PS4 و Xbox One بمعدل 30 إطارًا في الثانية.
  • بالنظر لكون Crysis 3 النسخة الأحدث في السلسلة بعدما صدرت في عام 2013، لم تحظى بتحسينات ضخمة مقارنة بالجزء الثاني، ويمكن اعتبار النسخة المحسنة بمثابة Port من إصدار PC يظهر بشكل مميز على الأجهزة المنزلية مع أداء أفضل بصورة بسيطة على Xbox مقارنة بأجهزة بلايستيشن.
  • تظهر تحسينات Crysis 3 بشكل أفضل على PC فيما يتعلق بنظام الإضاءة الكلي وتقنية تتبع الأشعة مما يزيد من واقعية الرسوم، وتساعد تقنية DLSS في تحسين مظهر العشب وفيزيائية الحركة للمياه.

تحليل تقني: نظرة على أداء الإصدارات المحسنة لألعاب Crysis 2 و Crysis 3

YouTube video

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة


سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى