تليجرام تريند الخليج
منوعات

شروط خدمة الكفالة الإلكترونية من المرور السعودية .. وخطوات التسجيل

شروط خدمة الكفالة الإلكترونية من المرور السعودية .. وخطوات التسجيل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

شروط خدمة الكفالة الإلكترونية من المرور السعودية يعتبر من أكثر الموضوعات التى تتصدر محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعى عبر مختلف محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعى من قبل العديد المواطنين السعوديين،حيث قامت الهيئة العامة للمرور السعودية بالإعلان عن خدمة الكفالة الالكترونية ؛لأنها من الخدمات الضرورية التي توفر للمواطنين السعوديين تقديم ضمانات أى كفالة للجهة المعنية، من أجل إتمام إجراءاتهم الرسمية عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية،

كما تقوم هيئة المرور السعودى بتقديم خدمة الكفالة بسرعة كبيرة من أجل تقليل العبء على جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، وأوضحت الإدارة العامة للمرور بالمملكة من خلال على حسابها الرسمي في شبكات التواصل الاجتماعي على “تويتر”، تساهم خدمة الكفالة الإلكترونية فى إتمام إجراءات المرورية، وإجراءات الحوادث المرورية في السعودية.

كما يأتى ذلك فى إطار سعى الحكومة السعودية إلى تقديم مختلف الخدمات الإلكترونية لمواطني والمقيمين داخل أراضى المملكة ، كما تعمل الحكومة السعودية جاهدة على تسهيل معاملات الحياة اليومية والروتين فيها . ولذلك تقدم الحكومة ومختلف المؤسسات والجهات التي تعمل على تقديم المساعدات للمواطنين من خلال خدمات منصة أبشر.

كما تقوم منصة أبشر بتقديم العديد من الخدمات والمعاملات التي يحتاج إليها المواطنين والمقيمين داخل المملكة، من أحدث هذه الخدمات هي خدمة الكفالة الالكترونية ولذلك نقدم لكم فى هذا المقال طريقة التسجيل فى خدمة الكفالة الإلكترونية والشروط المطلوبة للاستفادة منها

الشروط المطلوبة للاستفادة من خدمة الكفالة الإلكترونية

من أحدث هذه الخدمات المقدمة عبر منصة أبشر هي خدمة الكفالة الالكترونية وهى تقديم ضمانات أى كفالة للجهة المعنية، من أجل إتمام إجراءاتهم المرورية، وإجراءات الحوادث المرورية في السعودية حيث يستطيع السعوديون الاستفادة من خدمة الكفالة الإلكترونية على حسب مجموعة من الشروط التي يجب أن يتم توافرها. وتتمثل هذه الشروط المطلوبة فى الأتى:

يشترط من الكفيل أن يكون عمره أكبر من 18 عام

كما يجب على الكفيل أن يكون سعودي الجنسية

ويشترط أن يكون مقيم داخل أراضى المملكة العربية السعودية

كما يجب أن يكون لدى الكفيل حساب مفعل داخل أبشر

كما يجب ألا يكون مطلوب القبض عليه

ويشترط عدم زيادة الكفالات السارية له عن اثنين.

خطوات التسجيل فى خدمة الكفالة الإلكترونية من المرور السعودية عبر منصة أبشر

قد قامت الهيئة العامة للمرور السعودية بالإعلان عن خدمة الكفالة الالكترونية لأنها من الخدمات الضرورية التي توفر للمواطنين السعوديين تقديم ضمانات أى كفالة للجهة المعنية، من أجل إتمام إجراءاتهم الرسمية عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية،كما أوضح الأمن العام خطوات التسجيل فى هذه الخدمة من خلال الدخول على منصة أبشر، الاستفادة منها وتتمثل الخطوات المطلوبة للحصول على هذه الخدمة تتمثل فى :

فى البداية يجب على الفرد الدخول على رابط الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة أبشر اضغط هنا بشكل مباشر

وفى الخطوة التالية يقوم الفرد بالدخول على خيار خدماتي

ومن ثم الضغط على خيار خدمات

بعد ذلك الخدمات العامة وتقوم بالضغط منها على خدمات الكفالة

ثم اختيار كفالة جديدة

تقوم بكتابة جميع البيانات الخاصة المطلوبة منك بشكل صحيح

وفى النهاية تقوم بالضغط على خيار السداد و ليتم استكمال خطوات التسجيل.

ومن الجدير بالذكر أن تقوم منصة أبشر بتقديم العديد من الخدمات والمعاملات التي يحتاج إليها المواطنين والمقيمين داخل المملكة، من أحدث هذه الخدمات هي خدمة الكفالة الالكترونية

وفى ختام المقال قد أوضحنا لكم كل المعلومات التى تخص خدمة الكفالة الإلكترونية من شروطها وخطوات التسجيل

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع شروط خدمة الكفالة الإلكترونية من المرور السعودية .. وخطوات التسجيل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى