تليجرام تريند الخليج
الامارات

سيلين ديون تكشف إصابتها بحالة مرضية غير قابلة للعلاج

سيلين ديون تكشف إصابتها بحالة مرضية غير قابلة للعلاج هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

سيلين ديون تكشف إصابتها بحالة مرضية غير قابلة للعلاج، كشفت سيلين ديون أنها تعاني من متلازمة الشخص المتيبس، وهو اضطراب عصبي نادر له سمات اضطراب المناعة الذاتية، وفي موقع تريند الخليج سنتعرف على سيلين ديون تكشف إصابتها بحالة مرضية غير قابلة للعلاج

أخبرت المغنية الكندية سيلين ديون متابعيها البالغ عددهم 5.2 مليون شخص على إنستغرام أن المرض تسبب في تقلصات عضلية غير مريحة في جسدها.

وقالت إن المغنية لم تكن قادرة على المشي بسهولة وواجهت صعوبة في الغناء بسبب المرض، مما يعني أنها لن تتمكن من حضور الحفلات الموسيقية المقرر إقامتها العام المقبل في المملكة المتحدة وأوروبا.

قالت سيلين ديون  في مقابلة عاطفية بالفيديو: “لقد ابتليت بقضايا صحية لفترة طويلة ووجدت صعوبة في مواجهة التحديات والتحدث عما مررت به”.

سيلين ديون تكشف إصابتها بحالة مرضية غير قابلة للعلاج
سيلين ديون تكشف إصابتها بحالة مرضية غير قابلة للعلاج

وأضافت أنه تم تشخيصها مؤخرًا بمرض عصبي نادر يسمى متلازمة الشخص المتيبس، والذي يصيب واحدًا من كل مليون شخص. بينما ما زلنا نبحث عن المرض، نعلم الآن أنه وراء التشنج الذي أعاني منه مؤخرًا، والذي يؤثر على كل جانب من جوانب حياتي اليومية ولسوء الحظ يسبب لي صعوبة في المشي والاستخدام في بعض الأحيان الحبال الصوتية تغني كما لم يحدث من قبل.

وقالت للجماهير “بألم شديد أقول لكم اليوم إن هذا يعني أنني لن أتمكن من استئناف جولتي الأوروبية في فبراير”.

النجمة التي فازت بجائزة الأوسكار عن أغنيتها “قلبي سيستمر” في فيلم “تايتانيك”، قالت عام 2014 إن زوجها رينيه أنجيلل كان يعاني من مرض السرطان، وهي تتوقف عن أنشطتها الفنية إلى أجل غير مسمى. .

سيلين ديون تكشف إصابتها بحالة مرضية غير قابلة للعلاج
سيلين ديون تكشف إصابتها بحالة مرضية غير قابلة للعلاج

مرض دماغي غامض يصيب الأطباء الكنديين

عاد ديون إلى الموسيقى في عام 2019 بألبوم يسمى Courage، يضم تعاونًا مع Sia و Sam Smith و David Guetta.

بعد إصدار الألبوم، انطلق النجم في جولة موسيقية حول العالم، كان لا بد من إيقافها بسبب جائحة فيروس كورونا. كما اضطرت إلى تغيير موعد حفل هذا العام بعد معاناتها من تقلصات عضلية شديدة ومستمرة.

تم إعادة جدولة بعض الحفلات الموسيقية، بينما تم إلغاء حفلات أخرى.

وأكدت ديون لمعجبيها أنها تحت رعاية فريق رائع من الأطباء لتحسين حالتها، بينما تحظى بدعم أطفالها الأعزاء.

وأوضحت أنها كانت تعمل كل يوم مع مدربيها الطبيين لإعادتها إلى موقع تكون فيه مؤهلة للغناء مرة أخرى، لكنها اعترفت بأنها كانت تتألم.

قالت إن الغناء هو الشيء الوحيد الذي أجيده، شيء قمت به طوال حياتي، وشيء أحب أن أفعله.

أفتقدك كثيراً، أفتقدك على المسرح، أفتقدك بالغناء. دائمًا ما أضع كل طاقتي في ما لا يمكنني فعله الآن.

وقاومت الفنانة دموعها وهي تودع المشاهدين وشكرتهم على دعمهم وأكدت أنه لا خيار أمامها سوى التركيز على صحتها. وأعربت عن أملها في أن تكون في طريقها إلى الشفاء.

ما هي متلازمة تيبس المثابة بها سيلين ديون الشخص وهل هناك علاج؟

هذه حالة نادرة لا يفهمها المجتمع الطبي تمامًا.

تتميز بتقلبات تصلب العضلات في الجذع والأطراف وزيادة الحساسية للمنبهات مثل الضوضاء واللمس والاضطرابات العاطفية، والتي يمكن أن تؤدي إلى تقلصات العضلات، وفقًا للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية.

ويشير المعهد أيضًا إلى أن الأوضاع غير الطبيعية (في الجسم)، وخاصة الانتفاخات والتصلب، هي من سمات المرض.

قد لا يتمكن الأشخاص المصابون بمتلازمة الرجل المتيبس من المشي أو الحركة، أو قد يخشون مغادرة المنزل لأن ضوضاء الشوارع، مثل أبواق السيارات، يمكن أن تتسبب في انكماشهم وسقوطهم.

معظم الأشخاص الذين يعانون من SPS يسقطون بشكل متكرر لأنهم يفتقرون إلى الاستجابات الدفاعية الطبيعية ؛ يمكن أن تكون الإصابات شديدة.

على الرغم من عدم وجود علاج لمتلازمة الشخص المتيبس، إلا أن هناك أدوية – بما في ذلك الأدوية المضادة للقلق ومرخيات العضلات – يمكنها إبطاء تقدمها.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع سيلين ديون تكشف إصابتها بحالة مرضية غير قابلة للعلاج .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى