تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد ملح البحر للجسم.. هل ملح البحر صالح للاكل.. فوائد الملح البحري للجلد

فوائد ملح البحر للجسم.. هل ملح البحر صالح للاكل.. فوائد الملح البحري للجلد هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

فوائد ملح البحر للجسم، حيث يُعرف الملح باسم كلوريد الصوديوم وهو أكبر مصدر غذائي للصوديوم. غالبًا ما يتم استخدام المصطلحين الملح والصوديوم بالتبادل. ويتكون الملح من 40٪ صوديوم و 60٪ كلوريد بالوزن. قد تحتوي بعض أنواع الملح على كميات ضئيلة من بعض المعادن المضافة مثل: الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك واليود.

يُعرَّف ملح البحر بأنه ملح يتم الحصول عليه عن طريق تبخير مياه البحر مباشرةً ، والذي لا يمر عادةً خلال عمليات المعالجة التي يمر بها ملح الطعام ، لذلك يظل عند مستوى مرتفع من بين المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والعناصر الغذائية الأخرى ، فهو يحتوي على نفس مستويات الصوديوم مثل ملح الطعام. وملح البحر شائع في المطاعم ومحلات السوبر ماركت ؛ يقول العديد من الطهاة الذواقة إنهم يفضلون ملح الطعام بسبب قوامه الخام ونكهته القوية.

فوائد ملح البحر

يحتوي ملح البحر على العديد من الفوائد الصحية، خاصةً أنواع معينة منها مثل البحر الميت والسلتيك والهيمالايا. بعض هذه الفوائد كالتالي:

  • يساعد في تجنب الجفاف ويحافظ على توازن السوائل:

في حين أن زيادة ملح الجسم يمكن أن يؤدي إلى احتباس السوائل ، فإن نقص الملح يمكن أن يؤدي إلى نقص السوائل في الجسم ، مما قد يؤدي إلى الجفاف ، وأهمية استهلاك الكمية المسموح بها من الملح يحافظ على توازن الصوديوم والبوتاسيوم ، لضمان توازن خلايا الجسم والبلازما والسوائل خارج الخلية.

  • مصدر جيد للكهرليات:

يحتوي ملح البحر على العديد من الكهرليات الرئيسية مثل الصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم ، والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة جيدة لأن الكهارل لها العديد من الوظائف المهمة ، مثل تنظيم ضربات القلب ، والتحكم في تقلص العضلات، وتناول الملح يمكن أن يساعد تناول ملح البحر المعتدل على التقليل من مخاطر اختلال توازن الكهارل في الجسم. يمكن أن يسبب هذا عددًا من الأعراض الخطيرة وقد يكون قاتلًا في بعض الحالات.

  • يحافظ على سلامة العضلات والدماغ والجهاز العصبي:

من الضروري الحفاظ على مستويات الصوديوم في الجسم لأنه مهم في نقل الإشارات العصبية لضمان أقصى قدر من وظائف العضلات والدماغ.

  • دعم الجهاز الهضمي:

الملح هو لبنة بناء رئيسية في تكوين حمض المعدة يسمى حمض الهيدروكلوريك. لذلك ، فإن تناول الكمية المناسبة من الملح يساعد على تكوين الكمية المناسبة من حمض المعدة اللازمة لعملية الهضم.

  • المساعدة في امتصاص العناصر الغذائية:

يساعد حمض المعدة الكافي الجسم على امتصاص الكالسيوم والزنك والحديد وحمض الفوليك وفيتامين ب 12 والفيتامينات والمعادن الأخرى ، لذا فإن الاستهلاك المنتظم لملح البحر عالي الجودة يمكن أن يساعد الجسم على امتصاص المزيد من العناصر الغذائية. .

  • يساعد في علاج الصدفية:

وفقًا لمؤسسة الصدفية الوطنية ، يساعد ملح البحر الميت في تكسير اللويحات السميكة على سطح الجلد ، مما يسمح لأشعة الشمس باستهداف الالتهاب تحتها. وتجدر الإشارة إلى أن أملاح البحر الميت تختلف عن أملاح أخرى لأنها تحتوي على أملاح الكلوريد والمغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم أكثر 20 مرة من الأملاح الأخرى ، وتجدر الإشارة إلى أن بعض الدراسات أظهرت أن الجمع بين ملح البحر الميت والتعرض للشمس هو أفضل علاج لمرض الصدفية.

الحمية الغذائية قليلة الملح

هناك بعض الأدلة على أن الأنظمة الغذائية قليلة الملح يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية ، نذكر بعضها هنا:

  • ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون: تم ربط تقليل تناول الملح بمستويات عالية من الكوليسترول السيئ (LDL) والدهون الثلاثية.
  • أمراض القلب: أظهرت العديد من الدراسات أن استهلاك أقل من 3000 مجم من الصوديوم يوميًا يزيد من خطر الوفاة من أمراض القلب.
  • فشل القلب: وجدت إحدى التحليلات أن تقليل تناول الملح قد يزيد من خطر الوفاة لدى مرضى قصور القلب. وتجدر الإشارة إلى أن نتائج التحليل كانت مذهلة للغاية ، حيث وجد الباحثون أن الأشخاص الذين قللوا من تناول الملح لديهم خطر متزايد لمعدل الوفيات لديهم بنسبة 160٪.
  • مقاومة الأنسولين: تشير بعض الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي قليل الملح قد يزيد من مقاومة الأنسولين.
  • داء السكري من النوع الثاني: وجدت إحدى الدراسات أن انخفاض مستويات الصوديوم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 يرتبط بزيادة خطر الوفاة.
  • ارتفاع خطر الإصابة بنقص صوديوم الدم: يمكن أن يؤدي نقص صوديوم الدم ، الذي يُعرَّف على أنه انخفاض ملحوظ في مستويات الصوديوم في الدم ، إلى ظهور أعراض مشابهة لتلك التي يسببها الجفاف ، إلا في الحالات الشديدة يمكن أن يؤدي إلى تورم الدماغ ، والذي يمكن أن يسبب الصداع. ، نوبات، غيبوبة وحتى الموت ، وتجدر الإشارة إلى أن كبار السن هم أكثر عرضة لنقص صوديوم الدم لأنهم يتناولون العديد من الأدوية التي يمكن أن تقلل مستويات الصوديوم في الدم ، بالإضافة إلى الرياضيين بشكل خاص عند المشاركة في رياضات التحمل لمسافات طويلة يكون ذلك نتيجة شرب الكثير من الماء وعدم استبدال الصوديوم المفقود بالعرق.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فوائد ملح البحر للجسم.. هل ملح البحر صالح للاكل.. فوائد الملح البحري للجلد .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى