تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أفضل 10 أنشطة في متحف الالعاب في اسطنبول

أفضل 10 أنشطة في متحف الالعاب في اسطنبول هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 
 
 

تطمح السياحة في اسطنبول لتكون الأولى دوماً من خلال إتاحتها لكل ما يُمتع السُيّاح من مختلف الأعمار، فالأطفال مثلاً ينالون متعة لا تُضاهى في هذه المدينة، إذ أن هناك وجهات تُعد من أفضل الاماكن السياحية في اسطنبول للاطفال ومن أهمها متحف الالعاب في اسطنبول والذي برز كأهم متاحف اسطنبول وأكثرها جذباً للزوّار.

هذا المتحف يحوي مجموعة من الألعاب والدُمى القديمة ومعروضات أخرى ليتمتّع برؤيتها الصغار والكبار، فضلاً عن ما يُوفره من أنشطة وفعاليات تُسعد جميع زائريه، وهذا بالفعل ما سنعرضه لك عبر هذا المقال.

أُسّس المتحف عام 2005م من قِبل كاتب تركي اسمه “اكين” حيث كان مُهتماً بجمع الألعاب والدمى القديمة من مُختلف بلدان العالم، المتحف يقع في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول وتحديداً في منطقة كاديكوي .

@googlemap

أفضل الأنشطة في متحف الالعاب في اسطنبول

• قُم بجولة تفقدية للمتحف حيث يتكوّن من بناء خشبي يتألف من أربعة طوابق، يحوي الطابق الأول مجموعة مُتنوّعة من الألعاب المعروضة للبيع.

• لاداعِ لأن تُسارع في استكشاف معروضات المتحف والاستمتاع برؤيتها، فمن أجل أن تكون رحلتك غاية في الإثارة، ابدأ بالتجوّل في أرجاء المكان لاستكشاف جميع أجزائه.

@googlemap

• باستطاعتك الآن الاستمتاع بمشاهدة الألعاب والدُمى المختلفة الموجودة في متحف الالعاب في اسطنبول، ولتكن الفاتحة مع الألعاب التي جُمعت من مختلف بقاع العالم والتي تعود لأزمنة تاريخية مختلفة، حيث سترى ألعاب خشبية بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب المحشوّة.

• يإمكانك أنت وأطفالك زيارة الجزء المُخصص لألعاب الفضاء حيث تُلاحظ النجوم المتلألئة تملأ سقف المتحف في مشهد رائع فلا تُفوت التقاط بعض الصور لهذا المنظر، ولهذا السبب فإن المتحف يُعد من أهم اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول

@googlemap

• وتُصوّر عدد من الألعاب الموجودة في المتحف جانب من جوانب الحياة اليومية، إذ أن هناك ألعاب متعلقة بوسائل النقل مثل ألعاب سُفن ويخوت قديمة بالإضافة إلى ألعاب سيارات قديمة.

• وهناك ألعاب ستنجذبك وأطفالك لمشاهدتها، فقد صُممت بإتقان وتستحق منك وقتاً مناسباً لاستكشافها وهي الألعاب الخاصة بالفضاء والتي يضُم المتحف مجموعة رائعة منها.

@googlemap

• وقد استوحى صانعو الألعاب في القِدم تصاميمهم للألعاب من كل الأشياء التي يرونها، فعلى سبيل المثال الطائرات، ستُشاهد أن المتحف يشمل مجموعة رائعة من ألعاب الطائرات التي ستُثير اهتمام الجميع.

• ومن الجميل في المتحف أن المتعة به لا تنحصر على معروضاته فحسب، بل أن المتحف يُقدّم أنشطة وفعاليات مختلفة، حيث يُرتّب أنشطة مناسبة للأطفال.

@googlemap

• يُوفّر متحف الالعاب في اسطنبول أنشطة وورشات عمل مُميّزة للأطفال تُقدّم لهم الترفيه والتسلية والمرح حيث يُمكن لأطفالك خوض التجربة.

• وشغفك بالألعاب سوف يسوقك للانتقال إلى متجر بيع الألعاب الموجود في المتحف، حيث ستجد مجموعة متنوّعة من الألعاب وبإمكانك ابتياع الألعاب التي تجذب نظرك.

@googlemap

أسعار دخول البالغين 40 TRL
أسعار الدخول للأطفال 25 TRL
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

السبت : مفتوح 10:00 – 18:30
الأحد : مفتوح 10:00 – 18:30
الإثنين : مغلق
الثلاثاء : مفتوح 10:00 – 18:00
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 18:00
الخميس : مفتوح 10:00 – 18:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 18:00

المعالم القريبة من متحف الالعاب اسطنبول

بعد انتهاء التجوّل في متحف الدمى اسطنبول يُمكنك استكمال جولاتكم السياحية بالمرور على حديقة الحرية في اسطنبول والتنّعُم بدقائق من الهدوء والاسترخاء وسط الخُضرة، أو الذهاب إلى شاطئ جدا بوستان اسطنبول الرائع، كما يُمكنكم التوّجه إلى شارع بغداد اسطنبول والقيام بجولة سياحية لا تُنسى.

الفنادق القريبة من متحف الالعاب في اسطنبول

فندق ويندهام غراند اسطنبول كالاميس من الفنادق التي ننصح بها للمبيت في محيط المتحف مع مسافة تُعادل حوالي 3.31 كم حيث يعتبر هذا الفندق من افضل فنادق اسطنبول 5 نجوم

يقع فندق هيلتون اسطنبول كوزياتاجي على بُعد 3.65 كم من المتحف وهو من الفنادق المُرشحة وذلك لأنه قريب من المتحف وفي الوقت ذاته يعد من افضل فنادق اسطنبول 5 نجوم

موقع متحف الالعاب في اسطنبول على الخريطة

ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اين يقع متحف الالعاب في اسطنبول ؟

في مقالنا هذا معلومات عن موقع المتحف على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي اسعار دخول متحف الالعاب في اسطنبول ؟

تعرّف على اسعار تذاكر المتحف في هذا التقرير

ما هي مواعيد عمل متحف الالعاب في اسطنبول ؟

تابع قراءة المقال لمعرفة أوقات العمل في المتحف بالتفصيل

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل 10 أنشطة في متحف الالعاب في اسطنبول .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى