تليجرام تريند الخليج
الامارات

مجلس إدارة “مكة للإنشاء” يوصي بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين

مجلس إدارة “مكة للإنشاء” يوصي بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أعلنت شركة “مكة للإنشاء والتعمير“، عن توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي (السنة الهجرية القصيرة) المنتهية في تاريخ 14/11/1443هـ.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأحد، إن التوصية بعدم التوزيع لتدعيم مركز الشركة المالي حيث إن الأرباح المحققة لفترة قصيرة (6 أشهر و 14 يوما) بسبب تحول السنة المالية للشركة من هجري إلى ميلادي.

كانت النتائج المالية السنوية لشركة مكة للإنشاء والتعمير، المنتهية في 14 ذي القعدة 1443هـ (السنة الهجرية القصيرة تعادل 6 أشهر و14 يوماً)، أظهرت تحول الشركة للربحية بـ 56 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بخسائر نحو 14 مليون ريال في السنة الهجرية القصيرة السابقة.

وقالت “مكة للإنشاء”، إن سبب التحول إلى تحقيق صافي ربح، خلال فترة ستة أشهر و14 يوما، مقارنة بفترة 6 أشهر من السنة السابقة يعود إلى ارتفاع إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بفندق وأبراج شركة مكة لزيادة أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين والزيادة في إيرادات المركز التجاري، نتيجة رفع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

كانت الجمعية العامة غير العادية التاسعة لمساهمي “مكة للإنشاء” قد وافقت على تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة ومنها المادة 42 التي تنص على تحويل سنة الشركة المالية من السنة الهجرية إلى السنة الميلادية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مجلس إدارة “مكة للإنشاء” يوصي بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى