تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيف أنام بسهولة .. طريقة تجعلك تنام بسرعة

كيف أنام بسهولة .. طريقة تجعلك تنام بسرعة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

تناول عشاء خفيف

يجب أن يكون العشاء خفيفًا ، لأن تناول الكثير من الطعام ليس سهل الهضم ، فإنه يسبب عسر الهضم ، ويصعب النوم ، كما أنه لا يصلح للنوم عندما تكون جائعًا ، لأنه سيبقيك مستيقظًا. حليب ، حمص ، فهذه الأصناف يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل.

تجنب الكافيين

يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكافيين ، مثل الشوكولاتة والآيس كريم ، لأن تناول هذه الأطعمة يمكن أن يجعل من الصعب النوم، كما أن الكافيين يزيد من نسبة هرمونات الكاتيكولامين في الجسم التي تزيد الطاقة ، وتزيد من معدل ضربات القلب ، و يسبب انقباض الأوعية الدموية ، لذلك يجب تقليل تناول الكافيين ، وخاصة القهوة.

كيف أنام بسهولة .. طريقة تجعلك تنام بسرعة: التمسك بعادات نوم محددة

يمكن للشخص أن ينام بشكل سليم وسليم طالما أنه يلتزم بنظام نوم معين ، وهذا هو الذهاب للنوم في نفس الوقت كل ليلة ، حتى في أيام الإجازات والعطلات ، وما إلى ذلك ، لأنه يساعد في الحفاظ على ساعة النوم البيولوجية. .. لذلك تنام بسهولة كل ليلة.

الابتعاد عن التدخين

قال باحثون في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز إن تأثيرات تحفيز النيكوتين تؤدي إلى صعوبات في النوم ، حيث يسبب التدخين مشاكل في التنفس أثناء النوم من خلال توقف التنفس أثناء النوم واضطرابات النوم. التنفس مثل الربو ، لذلك يجب على الشخص الإقلاع عن التدخين من أجل التمتع بنوم هنيء ومريح.

كيف أنام بسهولة .. طريقة تجعلك تنام بسرعة: ضبط غرفة النوم

يجب ضبط غرفة النوم على درجة حرارة مناسبة. وقد أظهرت الدراسات أن انخفاض درجة حرارة الغرفة يساعد على النوم بسهولة وسرعة ولفترة طويلة. ويوصى بأن تكون درجة حرارة الغرفة بين 65-72 درجة ، ويمكن للشخص تحديد درجة حرارته الأكثر راحة. بالإضافة إلى ذلك. يجب إيقاف تشغيل التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر قبل الذهاب إلى الفراش ، حيث أن وجودها يمكن أن يقلل من جودة النوم ويسبب الأرق. لأن الدماغ في حالة تأهب مستمر ، وبالتالي لا يحصل الجسم على ما يكفي راحة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيف أنام بسهولة .. طريقة تجعلك تنام بسرعة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى