منوعات

كيفية استخدام منتجات العيون.. أضرار استخدام منتجات العيون

كيفية استخدام منتجات العيون.. أضرار استخدام منتجات العيون هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

كيفية استخدام منتجات العيون، وأهم النصائح حول منتجات العيون التي نتعرف عليها من خلال المقالة التالية، وسوف نشير إلى أهم وأبرز المعلومات والحقائق المتعلقة باستخدام منتجات العيون.

فيما يلي معلومات حول كيفية استخدام منتجات العيون:

كيفية استخدام منتجات العيون

قد لا يتمكن الكثير من الأشخاص من استخدام منتجات العيون بشكل صحيح ، وسنقدم هنا كيفية استخدام منتجات العيون هذه:

  • المحافظة على النظافة

يمكن أن تحتوي مستحضرات التجميل على الفطريات والبكتيريا ، لذا فإن النظافة الأساسية ضرورية لمنع التهابات العين أو أي أعراض أخرى ، لذلك يجب عليك:

  1. اغسلي يديك قبل البدء في طقوس مكياج العيون.
  2. احتفظي بأدوات المكياج (خاصة الفرش) على سطح نظيف بعيدًا عن الجراثيم.
  • تجنبي ترطيب الماسكارا

لا تقومي بترطيب الماكياج ومستحضرات التجميل، فمن المحتمل أن تكوني قد تعلمتي من عروض الصباح أن بضع قطرات من الماء أو اللعاب يمكن أن تعيد الماسكارا التالفة إلى الحياة، لكن تلك العملية يمكن أن تدخل البكتيريا في المنتج وتدمر المواد الحافظة في المكياج.

  • الاستخدام والرمي

لا تشاركي مكياج العيون مع الأصدقاء ، فمكياج العيون معًا يمكن أن يسبب المرض ، عند شراء منتجات جديدة لمكياج العيون ، لا تستخدمي النموذج العام لتجربته ، ولكن جربيه باستخدام قطعة قطن لتجربة لمرة واحدة.

لأن هذه النماذج التي تستخدمها معظم النساء أثناء عملية المكياج تشكل حاضنة للبكتيريا والميكروبات الأخرى.

  • المكياج أثناء السفر

حتى إذا كنتِ لا تقودين سيارتك بنفسك ، فلا تضعي مكياج العيون أثناء السفر ، لأنه غير آمن ، بالإضافة إلى أن كل توقف مفاجئ أثناء القيادة قد يخاطر بتحريك الماسكارا أو رسم قلم رصاص على مكياج العيون.

  • الانتباه للتعليمات

وفقًا لإدارة الغذاء والدواء ، هناك بعض التوجيهات حول غلاف كل منتج تجميلي ، لذلك عليك التحقق منها. إذا كان المنتج لا يحتوي على تعليمات واضحة والمصدر غير معروف ، فلا يوصى باستخدامه.

  • استخدمي منتجات العيون فقط

استخدمي مكياج العيون فقط ، لذا لا تضعي ملمع الشفاه على خط الرموش ، لأن العدوى يمكن أن تنتقل مباشرة من الفم إلى العينين ، إلى جانب ذلك ، هناك إضافات لونية يمكن استخدامها على الوجه ، وليس في منطقة العين الحساسة.

  • تجنب استخدام الكحل

الكحل هو بودرة ظلال العيون ، وهي مسحوق أزرق مصمم لإبراز العيون ، غير مصرح باستخدامها كمنتج تجميلي ، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء ، خاصةً لأنها تحتوي على أملاح المعادن الثقيلة مثل الرصاص.

يربط بعض الأشخاص بين استخدام الآيلاينر والتسمم بالرصاص ، ولكن هناك منتج في السوق يسمى كحل العيون الذي يحدد اللون الأزرق ولا يحتوي على معادن سامة ، لذلك فهو آمن للاستخدام.

  • تجنب استخدام المستحضر أثناء التهاب العيون

في حالة التهاب العين أو ما يسمى بشحاد العين، يجب تجنب استخدام مستحضرات التجميل أو مكياج العيون لأن الالتهاب قد يصيب العين نفسها أو المناطق المجاورة لها.

إذا كنتِ قد استخدمتي أي مستحضرات تجميل أثناء الالتهاب ، فعليك التخلص من المنتج وإلقائه في سلة المهملات. إذا كنتِ تستخدمين مستحضرات التجميل التي تهيج أو تحسس عينيك ، فتوقفي عن استخدامها على الفور، إذا استمر التهيج، فعليك زيارة طبيب الأمراض الجلدية.

  • تخلصي من المكياج القديم

لا تستخدمي مستحضرات التجميل أو منتجات العناية القديمة ، حيث أن الماسكارا لا تعمل عادة بعد أكثر من أربعة أشهر من بدء استخدامها ، ولكن لا ينصح باستخدام الماسكارا القديمة لأنها ضارة بالرموش.

  • التلميع والتعقيم

احرصي على مسح علبة المكياج بمناشف ورقية مبللة ، وكذلك المكان المخصص لوضع أدوات المكياج ، لأنه يجب تعقيم فرش المكياج بسوائل خاصة تُباع في محلات المكياج الاحترافية من وقت لآخر، كما يمكن إعداد السوائل المنزلية من خلال خلط الكحول مع بضع قطرات من سائل غسيل الصحون، وتعقيم الفرش بكمية قليلة من التعقيم.

يمكنك ملء الأداة بالمطهر وغمر الفرشاة في الماء لمسحها، أو يمكنك وضع المطهر في البخاخ ورشه على حافة الفرشاة لمسحه نظيفًا.

أضرار استخدام منتجات العيون

يمكن أن تتسبب هذه المنتجات في أضرار عديدة ، من أهمها ما يلي:

  1. حساسية.
  2. تهيج الجلد
  3. التهابات الجلد
  4. التهاب القزحية.
  5. جفاف العين.
  6. الملتحمة.
  7. المياه الزرقاء.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيفية استخدام منتجات العيون.. أضرار استخدام منتجات العيون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى