تليجرام تريند الخليج
إقتصاد

العالم تجاوز الفترة الأصعب للتضخم المرتفع ونظرة متفائلة على 2023

العالم تجاوز الفترة الأصعب للتضخم المرتفع ونظرة متفائلة على 2023 هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

حذر تقرير لفريق الاستثمار في شركة CI Asset Management، بأن العالم يواجه تحديات عديدة من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية بسبب تركز نسبة كبيرة من الموارد الطبيعية والأساسية في البلدين طرفي الحرب.

ويرى التقرير أن هناك بوادر إيجابية لهبوط أسعار السلع الأساسية من أعلى مستويات لها خلال هذا العام والتباطؤ النسبي في معدلات التضخم لا سيما في الولايات المتحدة.

وقال رئيس قطاع الاستثمار في إدارة الأصول في CI ASSET MANAGEMENT طارق شاهين، إن الفترة الأصعب مرت بالنسبة لوتيرة زيادة الأسعار ومعدلات التضخم.

وذكر شاهين في مقابلة مع “العربية” أن هذه الأرقام تتضح من البيانات الصادرة عن الولايات المتحدة والعديد من البلدان، والتي تظهر انكماشا في معدلات الطلب وبعض إشارات على تباطؤ معدلات النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أنه نتيجة كل ما حدث في العام السابق اتجه الفيدرالي الأميركي (مصدر السياسة النقدية الأكثر أهمية في العالم) إلى رفع معدلات الفائدة عدة مرات.

وذكر شاهين أن الهدف ليس التصدي لشح في المعروض من السلع في المطلق، إنما الهدف يكمن في المحاولة لتخفيف الاصطدام بين النقص بالمعروض مع استمرار الأداء الجيد جدا بالاقتصاد المحلي الأميركي.

وقال إنه مع بداية نجاح هذه السياسة فقد انعكست على قرارات العديد من الشركات بتقليص عدد العمالة في عام 2023، إضافة إلى انخفاض مستويات التضخم.

وتابع شاهين: “اقتربنا من نقطة سيحصل فيها هدوء أو عكس للسياسة النقدية الحالية”.

وأشار إلى أن الأمور بها درجة من التفاؤل رغم أن هناك بعض الضبابية مع استمرار المشاكل الجيوسياسية في العالم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع العالم تجاوز الفترة الأصعب للتضخم المرتفع ونظرة متفائلة على 2023 .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى