منوعات

سبب تغير اسم الدوري السعودي إلى “دوري روشن” ..دوري روشن السعودي

سبب تغير اسم الدوري السعودي إلى “دوري روشن” ..دوري روشن السعودي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.




















سبب تغير اسم الدوري السعودي إلى “دوري روشن” ..دوري روشن السعودي – تريند الخليج






 سنتعرف فى هذا المقال على سبب تغير اسم الدوري السعودي إلى “دوري روشن” ..دوري روشن السعودي، وما هو المقصود بـدوري روشن، حيث يعتبر الدوري السعودي للمحترفين هو أحد أشهر وأبرز الدوريات المحلية في المملكة العربية السعودية الذي يجمع ستة عشر فريقًا محليًا يتنافسون على هذه البطولة كل عام، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الكروية في السعودية أنه تم تغيير اسم الدوري إلى دوري روشن.

الدوري السعودي للمحترفين

الدوري السعودي للمحترفين هو أحد الدوريات السعودية الكبري التي بدأت منذ عام 1976 م وما زالت حتى الآن. يتنافس على لقب هذه البطولة ستة عشر فريقًا سعوديًا محليًا حيث حصل نادي الهلال السعودي على ثمانية عشر لقبًا منذ بداية الدوري حتى موسم عام 2021/2022. ومن الجدير بالذكر أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة روشن للتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية. وتم الإعلان عن تغيير اسم الدوري إلى دوري روشن وذلك قبل بداية الموسم الجديد 2022/2023.

سبب تغير اسم الدوري السعودي الى دوري روشن

سبب تغيير اسم الدوري السعودي إلى دوري روشن. هو عقد اتفاقية مع شركة روشن للتطوير العقاري والخدمات اللوجستية داخل المملكة العربية السعودية. وهي الراعي الرسمي للمسابقة لمدة خمس سنوات. حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الثلاثاء بتاريخ 23 أغسطس عام 2022 م. أنه تم تغيير اسم المسابقة إلى دوري روشن رسميًا بعد مرور أربع سنوات على اسم دوري الأمير محمد بن سلمان وتم ذلك قبل انطلاق الموسم الجديد لعام 2022/2023 مـ.

شركة روشن للتطوير العقاري

شركة روشن هي إحدى الشركات العقارية الوطنية المتخصصة في المشاريع الاستثمارية الكبيرة والتابعة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، حيث تم تأسيس الشركة عام 2019 مـ، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض، ويرأسها  الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الإدارة، وتهدف هذه الشركة إلى تطوير أحياء سكنية ذات معايير جودة عالية تتناسب مع تطلعات المجتمع السعودي، بالإضافة إلى المساعدة في زيادة نسبة ملكية الوحدات السكنية إلى 70% خلال 10 سنوات لتحقيق رؤية المملكة وأهدافها.

اتفاق تغير اسم الدوري السعودي الى دوري روشن

حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم و عبد العزيز العفالق رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين. أن المبلغ المتفق عليه من أجل تغيير اسم الدوري إلى دوري روشن هو 478 مليون ريال سعودي. وذلك لمدة خمس سنوات، وتم الموافقة على ذلك الطلب وعبر العفالق قائل

” إن علاقتنا مع الشركة العقارية روشن لها قيمة خاصة. حيث نجحنا معًا في صناعة شراكة سويًا، وكان لذلك أثر في تعزيز القيمة السوقية لدوري يعتبر الأفضل والأكثر متابعة في المنطقة، ونحن نعرف روشن وندرك قيمتها في سوق التطوير العقاري. ونحن واثقون من قدرة هذه الشراكة على تحقيق أهدافها و تحقيق مكاسب كبيرة للجماهير الرياضية في المملكة العربية السعودية”.

تويتر دوري روشن السعودي 

يمتلك دوري روشن الدوري السعودي للمحترفين سابقًا أو ما يتم تعرفة بكأس الأمير محمد بن سلمان قاعدة جماهيرية كبيرة على حسابه الرسمي على منصة تويتر، حيث يتابعه ما يقرب 1.6 ملايين متابع على هذا الحساب، ويقوم بنشر العديد من التغريدات التى لها علاقة بسوق الانتقالات الصيفية للاعبين بالمباريات،  وقائمة الأندية المُشاركة في الدوري، ويمكننا التعرف على كافة المعلومات والتفاصيل عن الدوري السعودي عن طريق الدخول إلى الرابط الإلكتروني “من هنا“.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على سبب تغير اسم الدوري السعودي الى دوري روشن. بالإضافة إلى التعرف على أبرز وأهم المعلومات حول الدوري السعودي للمحترفين. الذي تم الإعلان عنه رسميًا من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم .وتغيير اسمه إلى اسم دوري روشن للموسم الجديد 2020/2023 مـ.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ





كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع سبب تغير اسم الدوري السعودي إلى “دوري روشن” ..دوري روشن السعودي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى