منوعات

ما هو عسل البرسيم.. فوائد عسل البرسيم.. أضرار عسل البرسيم

ما هو عسل البرسيم.. فوائد عسل البرسيم.. أضرار عسل البرسيم هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

ما هو عسل البرسيم، حيث يحظى عسل البرسيم بشعبية كبيرة ومتوفر على نطاق واسع. يستخدم لتحلية الطعام ولعلاج نزلات البرد والسعال بشكل طبيعي. فهل تحب أكل العسل؟، ننصحك إذاً بتناول عسل البرسيم لأنه لذيذ المذاق وله فوائد مهمة. تعرف على المزيد حول عسل البرسيم في هذه المقالة، حيث نتعرف على ما هو عَسل البرسِيم؟ إجابات ومعلومات مهمة عن عَسل البرسِيم نذكرها لكم أدناه:

ما هو عسل البرسيم؟

يُعرف عَسل البرسِيم بأنه شراب حلو كثيف يصنعه النحل ويتغذى بشكل أساسي على رحيق نبات البرسيم.

يحتوي عَسل البرسِيم على جميع الخصائص التالية:

  • النكهة الخفيفة واللون الفاتح تجعله خيارًا شائعًا لمحبي العسل.
  • متوفر بكثرة ؛ ويرجع ذلك إلى انتشار البرسيم.
  • شديد التحمل لظروف الطقس.
  • يتم استخدامه من قبل الكثيرين لتحلية الحلويات والشاي والقهوة ، ويقدم مصنعو المواد الغذائية المزيد من الأطعمة والمشروبات المحلاة بالعسل وسط اهتمام متزايد بالبدائل الصحية للسكر.
  • له خصائص طبية فريدة ، وقدرته على تهدئة التهاب الحلق ، وله أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا ، مما يجعله رائجًا في علاجات السعال.

فوائد عسل البرسيم

فوائد عسل البرسيم كالتالي:

  • منع الإجهاد التأكسدي

عَسل البرسِيم غني بمضادات الأكسدة ، وهي مركبات تمنع أو تقلل من تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة. وبالتالي ، فإن عَسل البرسِيم يساعد في تقليل الأمراض المزمنة من خلال الحماية من الإجهاد التأكسدي والآثار السلبية للجذور الحرة ، في حين أن الأحماض الفينولية المضادة للأكسدة لها القدرة على تعزيز صحة الجهاز العصبي المركزي.

  • تقوية جهاز المناعة

يحتوي عَسل البرسِيم على خصائص مضادة للبكتيريا ويرجع ذلك جزئيًا إلى وجود بيروكسيد الهيدروجين ، مما يساعد جهاز المناعة على محاربة البكتيريا والالتهابات المحتملة في جميع أنحاء الجسم.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر عَسل البرسِيم مضادًا للبكتيريا وبالتالي فهو فعال في التئام الجروح والحروق والخدوش، فضلاً عن كونه عاملًا قويًا مضادًا للفيروسات.

تساعد المستويات المرتفعة من البوتاسيوم والمعادن الأخرى ومضادات الأكسدة في العسل على خفض ضغط الدم ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية.

يمكن أن تساعد المعادن المختلفة الموجودة في عَسل البرسِيم الجسم على منع فقدان كثافة العظام وتقليل أعراض هشاشة العظام التي تحدث مع تقدم العمر.

  • تنظيم مستويات السكر في الدم

عَسل البرسِيم أفضل من السكر العادي. وذلك لأن تأثيره على مستويات السكر في الدم يكون أقل حدة.

العناصر الغذائية في البرسيم

تنبع فوائد عَسل البرسِيم من العناصر الغذائية الموجودة في عَسل البرسِيم والتي تعتبر مهمة للصحة الجيدة حيث يحتوي على:

  • المعادن الضرورية مثل: الزنك والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والكالسيوم.
  • فيتامينات مثل: فيتامينات ب المركب وفيتامين سي.
  • البوليفينول ومضادات الأكسدة.
  • بيروكسيد الهيدروجين.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يحتوي عَسل البرسِيم على الدهون والكوليسترول ، ويمكن أن توفر كل ملعقة كبيرة من عَسل البرسِيم حوالي 64 سعرة حرارية لجسم الإنسان.

أضرار عسل البرسيم

بينما يقدم عَسل البرسِيم العديد من الفوائد الصحية لكنه مثل السكريات الأخرى ، فإن تناول الكثير من عَسل البرسِيم في نظامك الغذائي يمكن أن يؤدي إلى السمنة والسكري وأمراض القلب. فلا حرج في تناول القليل من عَسل البرسِيم لتحلية الطعام ، ولكن من المهم اتباع نصيحة جمعية القلب الأمريكية ، التي توصي بتناول السعرات الحرارية التالية حسب الجنس:

  • بالنسبة للنساء: ما لا يزيد عن 100 سعر حراري يوميًا.
  • وبالنسبة للرجال: ما لا يزيد عن 150 سعر حراري يوميًا.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هو عسل البرسيم.. فوائد عسل البرسيم.. أضرار عسل البرسيم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى