تليجرام تريند الخليج
منوعات

علاج آلام الركبة في المنزل .. كيف اعالج الم الركبة في المنزل؟

علاج آلام الركبة في المنزل .. كيف اعالج الم الركبة في المنزل؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج آلام الركبة في المنزل .. كيف اعالج الم الركبة في المنزل؟، فهل تعلم أن بعض العلاجات المنزلية قد تساعد في علاج آلام الركبة؟ ستجد في هذا المقال أهم العلاجات لعلاج آلام الركبة في المنزل. غالبًا لا تتطلب العديد من مشاكل الركبة تدخلًا طبيًا ، ويمكن أن تساعد العلاجات المنزلية في كثير من الأحيان على التعافي وتخفيف آلامهم. هل تتساءل ما هي العلاجات المنزلية لألم الركبة؟ تابعنا لمعرفة المزيد:

إليك: علاج آلام الركبة في المنزل .. كيف اعالج الم الركبة في المنزل؟

علاج آلام الركبة في المنزل

يعتمد علاج آلام الركبة جزئيًا على سبب المشكلة. ومع ذلك ، يمكن أن تساعد العلاجات البسيطة في حل العديد من المشاكل. فيما يلي بعض العلاجات المنزلية لألم الركبة:

تناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية

هناك أدوية بدون وصفة طبية يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الركبة ، والأدوية الأكثر شيوعًا هي: الإيبوبروفين والنابروكسين.

تطبيق كريم كبخاخات

يجد بعض الناس تخفيفًا للألم عن طريق فرك الركبة المصابة بكريم يحتوي على الكابسيسين ، وهو عنصر نشط في الفلفل الحار يساعد في تقليل الألم والالتهاب. استخدمه عدة مرات في اليوم ، ولكن تأكد من عدم وجود حساسية قبل استخدامه.

علاج آلام الركبة في المنزل: الراحة

يجب أخذ استراحة من الأنشطة العادية لتقليل الضغط المتكرر على الركبة ، لأنه من الأفضل السماح بوقت الإصابة بالشفاء لمنع المزيد من الضرر ، وقد تتطلب الحالات الخفيفة يومًا أو يومين من الراحة ، بينما قد تتطلب الحالات الشديدة فترة نقاهة أطول الوقت.

تطبيق كمادات الحرارة والثلج

يمكن أن تقلل أكياس الثلج من الألم والالتهاب ، لذا استخدم عبوة ثلج ملفوفة في منشفة نظيفة ، ولكن يجب الحرص على عدم استخدامها لمدة تزيد عن 20 دقيقة لأنها قد تسبب خطر تلف الأعصاب والجلد. يمكن أن تساعد كذلك الكمادات الدافئة المناطق المؤلمة في الركبة في تخفيف الألم.

كيف اعالج الم الركبة في المنزل؟: تركيب ضمادة الضغط والتثبيت

تساعد ضمادة الضغط خفيفة الوزن على منع تراكم السوائل في الأنسجة التالفة وتحافظ على استقرار الركبة ، ولكن يجب أن تكون الضمادة مشدودة بما يكفي لدعم الركبة دون إعاقة الدورة الدموية. تساعد الدعامة حول الركبة على نقل الضغط ودعم مفصل الركبة وتقليل الألم.

التدليك بالزيوت الأساسية

يمكن أن يساعد التدليك بالزيوت الأساسية في تقليل آلام الركبة وتحسين وظيفتها. وأشهر الزيوت التي تستخدم في المنزل لألم الركبة هي: الزنجبيل وزيت البرتقال أو زيت القرفة أو زيت السمسم.

عِلاج آلام الركبة في المنزل: شد الركبة

يمكن علاج آلام الركبة في المنزل عن طريق إراحة الساق المصابة على وسادة أو الجلوس على كرسي ، ثم الوقوف والجلوس بشكل متكرر لمدة دقيقة لتقليل التورم والألم وتحسين الدورة الدموية.

كيف اعالج الم الركبة في المنزل؟:  تناول مكملات الجلوكوزامين.

يستخدم الجلوكوزامين لتقليل الألم ، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من آلام الركبة المزمنة ، ولكن يجب تناوله بحذر دون أي حساسية ، أو مع مسيلات الدم أو مسكنات الألم.

عِلاج آلام الركبة في المنزل: استخدم خل التفاح

خل التفاح له خصائص قوية مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الركبة وأعراض التهاب المفاصل وأنواع أخرى من الألم.

العلاجات البديلة لألم الركبة

الآن بعد أن عرفت كيفية عٍلاج آلام الركبة في المنزل ، تعرف على بعض البدائل:

1. الوخز بالإبر

يتم وضع إبر صغيرة في نقاط معينة من الجلد في أجزاء مختلفة من الجسم للمساعدة في تخفيف آلام الركبة ، وخاصة من هشاشة العظام.

2. العلاج الطبيعي

في بعض الأحيان ، سيوصي طبيبك بتمارين التقوية بالعلاج الطبيعي ، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف التشنج وتقوية العضلات حول الركبة واستقرارها.

3. التمرين

قد يحتاج بعض الأشخاص إلى تمارين لتصحيح بعض الحركات التي قد تؤثر على ركبهم ، بالإضافة إلى تمارين لتحسين المرونة والتوازن. قد يؤدي النشاط البدني أيضًا إلى تعزيز صحة الأنسجة ، مع أهم الأنشطة التي يجب ممارستها: المشي وركوب الدراجات والسباحة واليوغا.

نصائح لعلاج آلام الركبة في المنزل

إليك بعض النصائح الرائعة لمساعدتك على عٍلاج آلام الركبة في المنزل:

حافظ على وضعية جلوس جيدة وتجنب الجلوس بلا حراك أو على الكراسي المنخفضة لفترات طويلة من الوقت ، حيث قد تصبح المفاصل متيبسة ومؤلمة.
حافظ على وزن صحي من خلال الالتزام بنظام غذائي صحي مثل: الخضار والفواكه والألياف والحبوب الكاملة ، لأن الأشخاص الذين يعانون من السمنة هم أكثر عرضة لألم الركبة.
إذا استمر ألم الركبة لفترة طويلة ، استشر الطبيب ، لأنه من المهم الحصول على التشخيص والعلاج المناسبين لمنع أي إصابة أخرى.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج آلام الركبة في المنزل .. كيف اعالج الم الركبة في المنزل؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى