تليجرام تريند الخليج
صحة

ما هو اسرع علاج لنزلات البرد؟ .. العلاجات المنزلية الفعالة لنزلات البرد

ما هو اسرع علاج لنزلات البرد؟ .. العلاجات المنزلية الفعالة لنزلات البرد هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.




















ما هو اسرع علاج لنزلات البرد؟ .. العلاجات المنزلية الفعالة لنزلات البرد – تريند الخليج






ما هو اسرع علاج لنزلات البرد؟ .. العلاجات المنزلية الفعالة لنزلات البرد، فلا شيء يمكن أن يعالج نزلات البرد. ومع ذلك ، قد تساعد بعض العلاجات في تخفيف الأعراض ومنع التفاقم الشديد. فيما يلي بعض علاجات البرد الشائعة وما هو معروف عنها.

ما هو اسرع علاج لنزلات البرد؟: العلاجات المنزلية الفعالة لنزلات البرد

عندما تصاب بنزلة برد ، توقع أن تمرض لمدة أسبوع إلى أسبوعين. هذا لا يعني أنه يجب عليك قبولها. قد تساعدك العلاجات التالية على الشعور بالتحسن:

  1. اشرب الماء والسوائل كثيرًا. يمكن أن يساعد الماء أو عصير الفاكهة أو الحساء المصفى أو مزيج الليمون والعسل بالماء الدافئ في تخفيف الاحتقان والوقاية من الجفاف. تجنب أيضًا الكحول والقهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين ، والتي يمكن أن تزيد من الجفاف.
  2. الراحة: حيث يحتاج جسمك إلى التعافي.
  3. يهدئ التهاب الحلق. غرغرة الماء المالح – إذابة 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة من الملح في كوب 8 أونصات (230 مل) من الماء الدافئ – يمكن أن يخفف أو يخفف مؤقتًا من التهاب الحلق. قد لا يتمكن الأطفال دون سن 6 سنوات من شطف أفواههم جيدًا.
  4. القضاء على احتقان الأنف. يمكن أن تساعد قطرات الأنف الملحية والبخاخات المتاحة دون وصفة طبية في تخفيف احتقان الأنف.
  5. بالنسبة للأطفال ، يوصي الخبراء بوضع بضع قطرات من المحلول الملحي في إحدى فتحتي الأنف ثم شفط فتحة الأنف باستخدام حقنة شفط. للقيام بذلك ، اضغط على الكرة ، وأدخل طرف المحقنة برفق من ربع إلى نصف بوصة (حوالي 6 إلى 12 ملم) في فتحة الأنف ، ثم حررها ببطء. يمكن استخدام بخاخ الأنف بمحلول ملحي للأطفال الأكبر سنًا.
  6. يمكن للبالغين تناول الأسيتامينوفين (تايلينول ، وما إلى ذلك) ، أو الأيبوبروفين (أدفيل ، وموترين آي بي ، وما إلى ذلك) ، أو الأسبرين.
  7. توخى الحذر عند إعطاء الأسبرين لطفل أو مراهق. على الرغم من الموافقة على الأسبرين للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات ، إلا أنه لا ينبغي إعطاؤه للأطفال والمراهقين الذين يتعافون من جدري الماء أو أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا. والسبب في ذلك هو أن الأسبرين قد تم ربطه بمتلازمة راي ، وهي مشكلة صحية نادرة ، ولكن يمكن أن تكون مهددة لحياة الأطفال في هذه المرحلة.
  8. اشرب السوائل الدافئة. في العديد من الثقافات ، يعتبر علاج نزلات البرد هو السوائل الدافئة ، مثل مرق الدجاج أو الشاي أو عصير التفاح الدافئ. قد تساعد هذه في تخفيف الأعراض وقد تخفف الاحتقان عن طريق زيادة تدفق المخاط.
  9. استخدم العسل. يمكن أن يساعد العسل في محاربة السعال لدى البالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عام واحد. جربه في الشاي الساخن.رطب الهواء. يمكن أن يؤدي استخدام مبخر أو جهاز ترطيب بالرذاذ البارد إلى إضافة المزيد من الرطوبة إلى الهواء في منزلك ، مما يساعد في تخفيف الاحتقان. نظف المرطب وقم بتغيير الماء يوميًا وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة.
  10. جرب أدوية البرد والسعال المتاحة دون وصفة طبية. يمكن أن تساعد مضادات الاحتقان ومضادات الهيستامين ومسكنات الألم التي تُصرف دون وصفة طبية في تخفيف الأعراض لدى البالغين والأطفال بعمر 5 سنوات فما فوق. لكنها لن تمنع أو تقصر مدة الإصابة بالزكام ، ومعظمها لها بعض الآثار الجانبية.
  11. الخبراء يتفقون على أنه لا يجب إعطاء هذه الأدوية للأطفال الصغار. يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام هذه الأدوية وإساءة استخدامها إلى إصابة خطيرة. استشر طبيب طفلك قبل إعطائه أي أدوية.
  12. لا تأخذ هذا الدواء ما لم يوجهك طبيبك. تحتوي بعض أدوية البرد على مكونات نشطة متعددة ، مثل مزيلات الاحتقان ومسكنات الألم ، لذا اقرأ ملصقات أدوية البرد للتأكد من أنك لا تتناول جرعة زائدة من أي منها.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ




كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هو اسرع علاج لنزلات البرد؟ .. العلاجات المنزلية الفعالة لنزلات البرد .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى