تليجرام تريند الخليج
صحة

ما هي اعراض البرد في الجسم؟ .. وما هي أسباب وأعراض نزلات البرد؟

ما هي اعراض البرد في الجسم؟ .. وما هي أسباب وأعراض نزلات البرد؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

ما هي اعراض البرد في الجسم؟ .. وما هي أسباب وأعراض نزلات البرد؟، حيث يعاني البالغون من نزلات البرد بمعدل 2-3 مرات في السنة في المتوسط ​​، بينما يعاني الأطفال من نزلات البرد بشكل أكثر تكرارا. وعلى الرغم من أن الإصابة بنزلات البرد تزداد في الخريف والشتاء ، يمكن أن تحدث نزلات البرد في أي وقت من السنة ، ونزلات البرد مصحوبة باحتقان في الأنف ، سيلان الأنف ، وأعراض مثل العطس ، والعيون الدامعة ، وما إلى ذلك ، تتشابه أعراض نزلات البرد مع حالات أخرى مثل الحساسية الموسمية والتهاب الجيوب الأنفية ، لذلك نستعرض في هذه المقالة أعراض نزلات البرد وأسبابها.

إليك: ما هي اعراض البرد في الجسم؟ .. وما هي أسباب وأعراض نزلات البرد؟

كيف تحدث نزلات البرد؟

نزلات البرد هي عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي العلوي وهي واحدة من أكثر الأمراض المعدية شيوعًا بين البشر. هناك أكثر من 200 نوع من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد ، ومن المستحيل على جسم الإنسان أن يطور مقاومة ضد جميع الفيروسات ، ولهذا السبب تنتشر نزلات البرد وتتكرر من وقت لآخر ، والفيروسات الأنفية هي أكثر هذه الفيروسات انتشارًا. تنتشر هذه الفيروسات بسهولة من شخص لآخر أو من سطح إلى سطح. قد يعيش الكثير من هذه الفيروسات على الأسطح لمدة ساعات أو حتى أيام.

يتعافى معظم الأشخاص من نزلات البرد في غضون أسبوع إلى 10 أيام ، وقد تستمر الأعراض لفترة أطول عند المدخنين. بشكل عام ، يتم علاج نزلات البرد بدون رعاية طبية أو دواء ، فقط الراحة السريرية وشرب الكثير من السوائل ، على الرغم من أن بعض الأشخاص يحصلون على دواء لتخفيف الأعراض.

ما هي اعراض البرد في الجسم؟: ما هي أعراض نزلات البرد؟

بمجرد تعرض الشخص لفيروس البرد ، عادة ما يستغرق ظهور أعراض البرد من يوم إلى ثلاثة أيام. نادرا ما تظهر أعراض البرد فجأة. تشمل هذه الأعراض:

أعراض الأنف:

انسداد الأنف.
الإحساس بضغط الجيوب الأنفية.
سيلان الأنف.
انسداد الأنف
فقدان حاسة الشم أو التذوق.
عطس.
إفرازات مائية أو مخاطية من الأنف.
تصريف المخاط من طرف الأنف في الحلق.

ما هي اعراض البرد في الجسم؟: أعراض الرأس:

دموع
صداع الراس.
إلتهاب الحلق.
ألم أو ضغط في الأذن.
سعال.
تورم الغدد الليمفاوية

ما هي اعراض البرد في الجسم؟: أعراض الجسم كله:

شعور بالتعب في جميع أنحاء الجسم.
صرخة الرعب.
آلام الجسم.
حمى منخفضة الدرجة (أقل من 38.9 درجة مئوية).
عدم الراحة في الصدر.
صعوبة التنفس بعمق.

تستمر أعراض البرد بشكل عام لمدة 7-10 أيام ، وتصل إلى ذروتها في اليوم الخامس ، ثم تتحسن تدريجيًا. ومع ذلك ، إذا تفاقمت الأعراض بعد أسبوع أو لم تختف بعد حوالي 10 أيام ، فقد تكون هناك مشاكل أخرى في الجسم وتحتاج إلى مراجعة الطبيب مرة أخرى.

قد يصاب الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بأعراض أكثر حدة أو عدوى ثانوية ، مثل الالتهاب الرئوي. بشكل عام ، يجب على المرضى التماس العناية الطبية الفورية إذا عانوا من الأعراض التالية:

الأعراض تزداد سوءًا أو لا تتحسن.

حمى تزيد عن 38.5 درجة مئوية وتستمر لأكثر من ثلاثة أيام.
بعد أن تهدأ الحمى ، تبدأ الحمى من جديد.
ضيق في التنفس.
صفير عند التنفس أو السعال.
التهاب الحلق الشديد أو الصداع المستمر الذي لا يستجيب لأدوية الألم.

ما هو سبب نزلات البرد؟

في حين أن العديد من أنواع الفيروسات يمكن أن تسبب نزلات البرد ، فإن فيروسات الأنف هي السبب الأكثر شيوعًا. تدخل فيروسات البرد الجسم عن طريق الفم أو العينين أو الأنف. ومن الممكن أن ينتشر الفيروس عن طريق الرذاذ المتطاير في الهواء. كما يمكن أن ينتشر من خلال الاتصال الجسدي مع شخص مصاب بنزلة برد أو عن طريق مشاركة العناصر الملوثة عندما يسعل الشخص المريض أو يعطس أو المحادثات: مثل الأطباق أو المناشف أو الألعاب أو الهواتف ، إذا لمس الشخص عينيه أو أنفه أو فمه بعد هذا الاتصال ، فمن المحتمل أن يصاب بنزلة برد.

هناك أيضًا العديد من العوامل التي تزيد من فرص الإصابة بالزكام ، ومنها:

  1. العمر: الرضع والأطفال الصغار أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد ، خاصة إذا كانوا يقضون وقتًا في الحضانة.
  2. ضعف جهاز المناعة: إن الإصابة بمرض مزمن أو ضعف جهاز المناعة يزيد من خطر إصابتك.
  3. الموسم البارد: تزداد فرص الإصابة بالزكام بشكل عام في الخريف والشتاء.
  4. التدخين: تزداد فرصة إصابة المدخنين بالزكام وأعراضه.
  5. الاختلاط: يزيد التواجد في مكان مزدحم من فرص التعرض للفيروسات التي تسبب نزلات البرد.
  6. قلة النوم: يمكن أن يؤثر النوم غير المنتظم أو غير الكافي على جهاز المناعة ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بنزلة برد.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هي اعراض البرد في الجسم؟ .. وما هي أسباب وأعراض نزلات البرد؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى